قال الدكتور عبد المنعم السيد، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن التسهيلات الضريبية التي أعلن عنها أمس تبدأ صفحة جديدة في علاقة الثقة بين الممول ومصلحة الضرائب المصرية وهذا شيء مهم جدًا أن يكون هناك ثقة متبادلة بين الطرفين، وهذه رسالة مهمة لكل المستثمرين الحالين والقادمين أن مجموعة الإجراءات التي تم الإعلان عنها تحل كثيرا من المشكلات التي كانت تعوق علاقة الممولين ومصلحة الضرائب.

تبسيط الإجراءات الضريبية ويكون هناك ضريبة قطعية

وأضاف «السيد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، خلال برنامج «اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «دي ام سي»، أن قانون المشروعات الصغيرة كان يسمح بأن المشروعات التي رأس مالها 10 ملايين جنيه يتم تبسيط الإجراءات الضريبية لها وتكون هناك ضريبة قطعية. 

وتابع: «سيكون هناك تشريع جديد لهذا القانون يرفع الحد من 10 إلى 15 مليون وهذه الفكرة قائمة على أن المشروعات التي مجموع أعمالها 15 مليون ستكون لها إجراءات مبسطة سواء في الإقرار الضريبي أو محاسبة مبسطة»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضرائب المصرية برنامج اليوم قناة دي ام سي

إقرأ أيضاً:

قرقاش: منتدى هيلي منصة جديدة توفرها الإمارات للحوار وتبادل الآراء

نيابة عن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، افتتح الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، اليوم الإثنين، النسخة الأولى من منتدى هيلي بتنظيم من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بالتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية.

وقال قرقاش، عبر "إكس": "نيابة عن سمو الشيخ عبدالله بن زايد افتتحت اليوم النسخة الأولى من منتدى هيلي بتنظيم من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والأكاديمية الدبلوماسية".
وأكد أنها "منصة جديدة توفرها الإمارات للحوار وتبادل الآراء حول قضايا اليوم والتعاون لإيجاد الحلول للتحديات من أجل مستقبل أكثر إشراقاً".

نيابة عن سمو الشيخ عبدالله بن زايد افتتحت اليوم النسخة الأولى من منتدى هيلي بتنظيم من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والأكاديمية الدبلوماسية.

منصة جديدة توفرها الإمارات للحوار وتبادل الآراء حول قضايا اليوم والتعاون لإيجاد الحلول للتحديات من أجل مستقبل أكثر إشراقاً. pic.twitter.com/6ncEvOLei0

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل
  • برلماني: حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية تسهم في تشجيع الاستثمار
  • 20 إجراء من «المالية» ضمن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة لدعم الممولين
  • «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: مصر تسوق لجذب الاستثمارات بشكل جيد
  • 241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا
  • «الإصلاح والنهضة»: التسهيلات الضريبية خطوة حاسمة لجذب الاستثمار في مصر
  • قرقاش: منتدى هيلي منصة جديدة توفرها الإمارات للحوار وتبادل الآراء
  • رئيس هيئة الرقابة المالية السابق: «تبسيط المعاملات الضريبية وتشجيع المشروعات» إجراءات صحيحة ثمارها مؤجلة
  • رشا عبد العال: التسهيلات الضريبية تسهم في إنهاء النزاعات المتراكمة منذ سنوات ماضية
  • الضرائب: حزمة التسهيلات الضريبية تشمل كل الممولين والأنشطة