الثورة نت/..

انسحبت قوات العدو الصهيوني، اليوم الخميس، من مدينة ومخيم طولكرم بعد عدوان استمر ثلاثة أيام، خلف وراءه خمسة شهداء، بينهم فتاة، إلى جانب عدد من المعتقلين.

وألحق العدوان على مدينة طولكرم دمارًا واسعًا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين، شمل تجريف وتفجير وهدم للمنازل والمحلات التجارية.

وعقب انسحاب العدو الصهيوني شرعت آليات بلدية طولكرم بإزالة آثار الدمار، وبدأت بتنظيف الركام الذي خلفته جرافات وآليات الاحتلال.

وتمكنت فرق إدارة مخاطر الكوارث التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من الدخول إلى المخيم لتوزيع المساعدات الغذائية على العائلات المتضررة، في خطوة لتخفيف وطأة الدمار على السكان.

وكانت قوات العدو الصهيوني، قد اقتحمت مدينة طولكرم قبل ثلاثة أيام بعدد كبير من الآليات العسكرية ترافقها جرافات، وذلك بعد انسحابها بعدة ساعات إثر اقتحام سابق.

وتخلل العملية العسكرية الصهيونية الأخيرة على طولكرم، اغتيال المقاومين في سرايا القدس محمد ناصر عطية، عماد خضر شحادة، وصلاح عمار بدو، والذين ارتقوا إثر غارة استهدفت مركبتهم في خلال تصديهم لقوات الاحتلال المقتحمة للمدينة.

كما حاصر العدو الصهيوني مستشفيي
الاسراء التخصصي والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وسط عرقلة عمل طواقم الاسعاف، سواء امام المستشفى او محاولة الوصول للحالات المرضية داخل المخيم.

وأسفر العدوان الصهيوني على الضفة الغربية منذ إعلان جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية واسعة على شمال الضفة في 28 أغسطس الماضي، عن استشهاد 50 شهيدًا وأكثر من 140 مصابًا.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها

الثورة نت/..

اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الأحد، مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب ما نقلته وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، دوت صفارات الإنذار في جنين ومخيمها عقب اقتحام قوات العدو للمدينة برفقة جرافة عسكرية قامت بعمليات تخريب للبسطات على دوار الحثناوي بالمدينة قبل أن تنسحب تلك القوات من دون التبليغ عن اعتقالات.

وأعلنت سرايا القدس- كتيبة جنين أنّ مجاهديها يتصدون لقوات العدو الصهيوني في محاور القتال في الحي الشرقي ومحور الواد و”يمطرون قوات العدو والآليات العسكرية بزخات كثيفة من الرصاص محققين إصابات مباشرة”.

وأفادت مصادر محلية، باندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات العدو، التي اقتحمت المدينة وحاصرت منزلاً في الحي الشرقي.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم دير الغصون شمال طولكرم والمنطقة الشرقية لنابلس
  • استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال طولكرم
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا في مدينة غزة
  • الاحتلال يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم دون اعتقالات
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • حزب الله يشيد بالعملة العسكرية اليمنية ضد العدو الصهيوني ويؤكد انها كشفت ضعف كيان الاحتلال
  • العدو الصهيوني يقتحم قريتي سالم وأوصرين في نابلس
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها