الأسبوع:
2024-09-18@00:44:58 GMT

إضافة 3 وحدات للتشخيص عن بعد بمستشفيات القليوبية

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

إضافة 3 وحدات للتشخيص عن بعد بمستشفيات القليوبية

أعلن الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، إدراج 3 وحدات بمنظومة التشخيص عن بعد بالمرحلة الثانية من المبادرة، بمركز طب الأسرة بكفر تصفا ومركز طب الأسرة بسنديون إلى جانب مستشفى حميات طوخ، ليبلغ عدد وحدات التشخيص عن بعد في المحافظة 9 وحدات، في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على تخفيف العبء عن كاهل المريض المصري، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

وأوضحت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، في بيان لها، أنه تضمنت المرحلة الأولي 6 وحدات بمستشفيات "حميات بنها، القناطر الخيرية، وشبين القناطر، وبهتيم المركزي، وصدر المرج، ومركز طبي الترفيهي بالعبور"، حيث يهدف هذا المشروع العملاق إلى تبادل الخبرات بين الأطباء ومناقشة حالات المرضى مع بعضهم البعض، دون تحويل من مستشفى لأخر ودون تكليف المريض أية أعباء مادية إضافية الأمر الذي يعد إضافة قوية لمديرية الشئون الصحية بالقليوبية.

وتابعت أنه أيضا يحقق فائدة تعود على الأطباء باكتسابهم الخبرة العلمية والمهنية لتعاملهم مع كبار أساتذة الطب، بالإضافة إلى توثيق المعلومة الطبية من الأطباء بالجهات المختلفة.

يأتي ذلك بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما يأتي ذلك تحت إشراف الدكتور محمد جمال سلامة وكيل صحة القليوبية، والدكتورة أميمة عباس مدير عام الطب العلاجي، ودكتورة مروة محمود مسئول التشخيص عن بعد بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صحة القليوبية اخبار القليوبية مستشفيات القليوبية الصحة والسکان عن بعد

إقرأ أيضاً:

وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى معاش تكافل وكرامة، صرفوا الدعم النقدي بداية من الشهر الجاري، ضمن حرصها على إنهاء قوائم الانتظار الخاصة بالبرنامج، ودعم الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، وخروجها من دائرة العوز إلى دائرة الإنتاج والتمكين الاقتصادي.

أعلن ياسر بخيت وكيل الوزارة التضامن، تسليم لحوم للجان استلام الإدارات الاجتماعية لتسليمها للوحدات الاجتماعية وذلك للتوزيع على الحالات الأكثر احتياجا من مستفيدى تكافل وكرامة بالقرى الأكثر فقرا وطبقا للكشوف الواردة من الإدارة العامة للدعم العيني بالوزارة.

توزيع لحوم على أسر تكافل وكرامة 

وأكد، في بيان، أنه  2000 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من اللحوم الموزعة، مشيرا إلى عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية مع الجهات المشاركة في بداية جديدة لبناء الإنسان وأهمها الخدمات الصحية لبحث آلية التعاون وطبيعة المشاركة عن طريق التوعية والدور الإيجابي والفعال من الرائدات الاجتماعيات لتوجيه القوافل الطبية بالمشروطية الصحية ببرنامج تكافل.

استلام 4 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي

وفي سياق متصل، أعلنت الدكتورة فايزة زايد، مديرة التضامن بالإسكندرية، أنه تم استلام 4 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي التي تم تسليمها للإدارات الاجتماعية ليتم التوزيع على الأسر الأكثر احتياجا واستهداف أسر مستفيدي مساعدة «تكافل وكرامة».

مقالات مشابهة

  •  الصحة: 16% من الأضرار الصحية للمرضى تهو لأخطاء التشخيص 
  • اصطفاف 28 سيارة.. القليوبية تستعد لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • صحة سوهاج: اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات ومعهد الأورام
  • اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات بسوهاج
  • وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة
  • رمد المنصورة تقدم خدمة "التشخيص عن بعد" لجميع مستشفيات الجمهورية
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • رفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات الدقهلية للتعامل مع تداعيات تصادم القطارين بالزقازيق