أوقفت فرقة مكافحة المخدرات بولاية أمن بني ملال، اليوم الخميس، عون سلطة وشخصاً آخر في الثلاثينات من العمر، للاشتباه في تورطهما في أنشطة ترويج المخدرات.

ووفقاً لمصادر « اليوم24″، فقد تمكنت عناصر الأمن التابعة لولاية أمن بني ملال، من اعتقال المشتبه بهما بعد عملية مراقبة دقيقة وبناء على إخبارية.

وقد استغل عون السلطة حسب المصدر نفسه، دراجة نارية مخصصة للخدمة تابعة للسلطات المحلية في نقل المخدرات، برفقة شخص ذي سوابق قضائية.

وتمت عملية التوقيف قرب المحطة الطرقية ببني ملال، حيث تم ضبط كمية كبيرة من المخدرات، إلى جانب حجز الدراجة النارية الخاصة بـ « المقدم ».

هذا، وقد وُضع المشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة لمعرفة ظروف وملابسات الواقعة.

كلمات دلالية بني ملال عون سلطة مقدم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بني ملال عون سلطة مقدم بنی ملال

إقرأ أيضاً:

المغرب توقف 3 أشخاص موالين لـتنظيم الدولة بعد الاشتباه بهم

أوقفت السلطات المغربية، الثلاثاء، ثلاثة مواطنين موالين لتنظيم "داعش" لاشتباه تورطهم في التحضير لأعمال إرهابية داخل المملكة.

وبحسب المكتب المركزي للأبحاث القضائية، فإن "قوة خاصة تابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات الداخلية) أوقفت 3 أشخاص موالين لداعش تراوح أعمارهم بين 18 و39 سنة في مدينتي فاس والفنيدق (شمال) وبلدة "ولاد غانم" بإقليم الجديدة (غرب)".

وأوضح المصدر نفسه، أن القبض على هؤلاء جاء "للاشتباه في تورطهم في التحضير لعدة مشاريع إرهابية خطيرة تستهدف سلامة الأشخاص والنظام العام"، وذلك "استنادا إلى معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني".


وتابع أن توقيفهم يأتي "في إطار المجهودات المتواصلة لتحييد مخاطر التهديدات الإرهابية". فيما كشفت تحقيقات أولية، وفق البيان ذاته، أن "المشتبه فيهم بايعوا الخليفة المزعوم لتنظيم داعش، وانخرطوا فعليا في التحضير لمشاريعهم الإرهابية، من خلال اكتساب خبرات في مجال إعداد العبوات الناسفة، بهدف تنفيذ مخططاتهم التخريبية التي كانت تستهدف مصالح حيوية في المملكة، في إطار ما يُعرف بعمليات الإرهاب الفردي".

وأشار البيان إلى أن تفتيش منازل المشتبه فيهم قد أسفر عن "حجز مجموعة من الوسائط الإلكترونية التي سيتم إخضاعها للفحص، إضافة إلى أسلحة بيضاء، وشعار لتنظيم داعش مرسوم على قطعة خشبية، ومخطوطات ذات طابع متطرف".


وأضاف أنه تقرر احتجاز المشتبه فيهم، بانتظار نتائج التحقيقات، التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة بقضايا الإرهاب؛ وذلك بهدف الكشف عن كافة التفاصيل المُرتبطة بمخططاتهم وتحديد أي صلات محتملة لهم بالتنظيمات الإرهابية، خارج المغرب.

تجدر الإشارة إلى أنه بين الحين والآخر، يعلن المغرب عن تفكيك "خلايا إرهابية"، فيما يقول إن استراتيجيته لمكافحة الإرهاب نجحت في تفكيك 200 خلية منذ عام 2003.

مقالات مشابهة

  • سوق أهراس: توقيف مروّج المهلوسات وحجز 1500 قرص
  • تحقيق استقصائي يكشف أسرارا جديدة عن علاقة نظام الأسد بتجارة المخدرات.. أداة سياسية
  • المغرب..توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش”
  • المغرب يوقف 3 أشخاص موالين لـتنظيم الدولة بعد الاشتباه بهم
  • المغرب توقف 3 أشخاص موالين لـتنظيم الدولة بعد الاشتباه بهم
  • أم البواقي: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات والاعتداء على المواطنين بعين البيضاء
  • توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش” بمدن فاس والفنيدق والجديدة
  • توقيف دواعش في ثلاث مدن مغربية خططوا لأعمال تخريبية بالمملكة
  • أمن بنغازي: ضبط شخصين متلبسين بتجارة المخدرات
  • أمن طنجة ينهي نشاط شخصين يروجان المخدرات ومادة المعسل المهربة بساحة موزار