الثورة نت/..

نظمت إدارة أمن مديرية الجبين في محافظة ريمة اليوم ،فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية اكد وكيل المحافظة محمد مراد، أهمية الاحتفال بهذه الذكرى ليُجسد الحب والولاء للنبي الأعظم والتمسك بالقيم الإنسانية التي جاء بها وبمنهجه القويم.

ولفت إلى أن أبناء اليمن يحيون هذه المناسبة منذ عقود السنين لما تحملها من معاني ودلالات من شأنها تعزيز الصمود والثبات في مواجهة الأعداء والتحلي بصفات الرسول الأعظم وأخلاقه النبيلة.. داعياً أبناء المديرية إلى الحشد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية ،بما يليق بمكانة وعظمة النبي الكريم في قلوب أبناء اليمن.

تخلل الفعالية الذي حضرها مدير أمن المحافظة العميد حاشد الحباري وامين عام المجلس المحلي بالمديرية ماجد امين وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية بالمحافظة والمديرية ومشائخ ووجهاء وأعيان ، كلمات وموشحات ومدائح دينية تراثية المعبرة عن الحب والإبتهاج بالرسول الكريم .

وفي الفعالية التي نظمتها إدارة امن مديرية بلاد الطعام ، اعتبر مدير المديرية يحيى الحمامي ، الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ، دليلاً على حب وصدق وإيمان الشعب اليمني برسولهم الكريم ،ةوحرصهم على مناصرة الرسالة المحمدية، وموقفهم المشرف في مواجهة أعداء الإسلام والمسلمين .

واستعرض أهم الأحداث والمحطات الإيمانية والجهادية للمناسبة التي تستوجب الوقوف عندها والاعتبار منها وتجسيدها واقعياً في حياة المسلمين، في مواجهة قوى الشرك والضلال في هذا العصر ممثلة بأمريكا وبريطانيا وإسرائيل .

والقيت خلال الفعالية عدة كلمات حثت على أهمية إحياء هذه المناسبة والتحرك المستمر والتصدي لكل المحاولات التي تقوم بها قوى الكفر والطغيان والعدوان وأذنابها بالمنطقة .

تخللت الفعالية بحضور قيادات تنفيذية ومحلية وأمنية وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية وأناشيد.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أبناء الجالية اليمنية بأمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

احتفل أبناء الجالية اليمنية في عدد من الولايات الأمريكية، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد المشاركون في الحفل ضرورة الاقتداء بسيرة النبي الكريم ونبذ التفرقة والعداء، وتوحيد صفوف الأمة لمواجهة أعدائها، مشيرين إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجسد مدى ارتباط أبناء اليمن في المهجر بالرسول الكريم وتمسكهم بنهجه عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ودعا مسؤول اللجنة التحضيرية الشعب اليمني إلى توحيد الصفوف ضد أعداء الأمة والثبات على طريق مناهضة كل المشاريع العدائية التي تستهدف الوطن أرضاً وإنساناً.

كما ألقيت كلمات عديدة أشارت في مجملها إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي للتذكير بالسيرة المحمدية، مستعرضة شمائل النبي الأكرم وصفاته وأخلاقه وقيمه ومبادئه، والحث على الاقتداء به، والسير على نهجه القويم.

وأوضحت الكلمات أن إحياء هذه الذكرى يأتي تجسيداً وتعزيزاً لمحبة وتعظيم أبناء الجالية لرسول الله، مؤكدة أن أبناء الجالية ماضون على نهجه ومتمسكين بسيرتهُ وجعلها منهجية لأبنائهم في المهجر وإنشاء جيل محمدي يحمل روح الثقافة القرآنية والرسالة النبوية.

مقالات مشابهة

  • اليمنيون في أمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء الجالية اليمنية في أمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي
  • أبناء الجالية اليمنية بأمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي
  • الضالع .. احتفال جماهيري غير مسبوق بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الجوف .. حضور شعبي واسع في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء البيضاء يحتشدون للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بريمة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليتان مركزيتان للقطاع النسائي بريمة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • صور ||حشود جماهيرية كبيرة في ساحة “بلاد الطعام” بريمة إحياءً للمولد النبوي الشريف