الأسبوع:
2024-09-18@23:49:20 GMT

الصين.. وفاة 29 شخصا وفقدان 16 آخرين جراء الفيضانات

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

الصين.. وفاة 29 شخصا وفقدان 16 آخرين جراء الفيضانات

أعلنت السلطات المحلية في مقاطعة خبي بشمالي الصين، اليوم (الجمعة) مصرع 29 شخصا جراء الكوارث الناجمة عن الجولة الأخيرة من الأمطار الغزيرة التي شهدتها المقاطعة، فيما لا يزال 16 شخصا في عداد المفقودين.

وذكرت حكومة المقاطعة وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، أن هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات الشديدة تسبب في إحداث دمار في 110 محافظات ومدن وأحياء بالمقاطعة.

وتعرضت البنية التحتية بما فيها مرافق النقل والطاقة والاتصالات والمياه في المناطق المنكوبة لأضرار.. وتكبدت المقاطعة خسائر اقتصادية مباشرة بلغت 95.81 مليار يوان (حوالي 13.38 مليار دولار أمريكي)، وما زال الوضع العام للكارثة قيد التقييم والتحقق.

وحتى مساء أمس الخميس، أثّر الفيضان على ما يقدر بنحو 3.89 مليون شخص، وقد تضرر إجمالي 319700 هكتار من المحاصيل، فيما دُمر 131500 هكتار منها.

كما تكبدت المناطق السكنية خسائر، حيث انهار 40900 منزل، بينما لحقت أضرار جسيمة بـ 155500 منزل. وتضرر ما مجموعه 1150 مدرسة ابتدائية وثانوية ورياض أطفال.

ونفذت المقاطعة عملية إجلاء مسبقة للسكان من مناطق تخزين مياه الفيضانات واحتجازها، وكذلك من المناطق التي تواجه خطر التعرض لكوارث جيولوجية. وتم نقل ما يقرب من 1.76 مليون شخص.

وتهدف المقاطعة إلى إكمال أعمال إعادة الإعمار عقب الكارثة في غضون عامين، وضمان عودة كل طالب متضرر إلى المدرسة بحلول الأول من سبتمبر المقبل، فضلا عن ضمان إمكانية عودة السكان إلى منازلهم أو الانتقال إلى أماكن إقامة جديدة قبل بداية فصل الشتاء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمطار غزيرة السلطات المحلية ضحايا الفيضانات فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

خسائر بعشرات المليارات.. الفيضانات تهدد بتعديل الميزانية في التشيك

قال وزير المالية التشيكي تسبينك ستانيورا، إن الحكومة التشيكية قد تحتاج إلى تعديل ميزانية العام الحالي بسبب الخسائر الناجمة عن موجة الفيضانات الأخيرة التي ضربت البلاد.
وسيتوقف قرار تعديل الميزانية على القيمة الإجمالية للخسائر، التي قد تصل إلى عشرات المليارات من الكورون التشيكي.فيضانات التشيكوقال الوزير إن الحكومة ستجري محادثات مع المعارضة، إذا أصبح تعديل الميزانية ضروري.
أخبار متعلقة بمطرقة.. شاب يشن هجومًا على طلاب ومعلمين في مدرسة بروسيا"إجراءات صارمة".. أعمال سلب ونهب بمناطق الفيضانات في بولنداوكانت أكدت جمهورية التشيك وقوع أول حالة وفاة لديها، بسبب مياه الفيضانات التي اجتاحت مساحات شاسعة من الدولة الواقعة في أوروبا الوسطي.
وأعلنت السلطات أن سبعة أشخاص على الأقل أصبحوا في عداد المفقودين، من بينهم ثلاثة يُعتقد أنهم حوصروا داخل سيارة علقت في نهر يفيض بالقرب من مدينة جيسنيك السياحية، القريبة من الحدود مع بولندا التي ضربتها الفيضانات.

قتيل ومفقودين جراء الفيضانات "المدمرة" في التشيك وبدء عمليات الإخلاء#اليوم https://t.co/NsoGLOEAyX— صحيفة اليوم (@alyaum) September 16, 2024خسائر التشيك من الفيضاناتووصف رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا، الوضع بأنه فيضان يحدث مرة واحدة كل قرن.
وكانت غمرت مياه السيول الشوارع في مدن مثل جيسينيك في جبال ألتفاتير، وأوبافا على النهر الذي يحمل نفس الاسم، وكرنوف على الحدود مع بولندا.
وفي مدينة جيسينيك، أنقذت خدمات الطوارئ مئات الأشخاص، باستخدام قوارب ومروحيات.
وقال رئيس بلدية المدينة: "إنها نهاية العالم، هناك أوحال في كل مكان، وكل شيء مدمر".

مقالات مشابهة

  • مذ بداية العام.. وفاة 466 مهاجرا وفقدان 655
  • جراء الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 156 شخصا خلال أسبوعين بالمحافظات المحررة
  • أضرار واسعة خلفتها الأمطار الغزيرة في نيجيريا
  • مفوضية اللاجئين : 30 ولاية نيجيرية تضررت من الأمطار الغزيرة
  • أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود
  • خسائر بعشرات المليارات.. الفيضانات تهدد بتعديل الميزانية في التشيك
  • الأمطار الغزيرة في النمسا تهدد بانهيار السدود وتحول الشوارع إلى أنهار
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • ليبيا تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة بالجنوب
  • إصابة 8 أشخاص بقصف أوكراني استهدف بيلغورود غربي روسيا