صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@23:59:22 GMT

عشرات القتلى في غرق قارب مهاجرين قبالة السنغال

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

قضى ما لا يقل عن 39 شخصا في غرق قارب مهاجرين كان متوجها إلى أوروبا قبالة ساحل السنغال الأحد، وفق حصيلة جديدة أعلنتها البحرية السنغالية اليوم الخميس.
وقالت البحرية على مواقع التواصل الاجتماعي إنها انتشلت 39 جثة بين الأحد وظهر الخميس، وكانت قد أفادت في حصيلة سابقة بمصرع 26 شخصا.
وأضافت أن البحث مستمر.
ويخشى أن ترتفع الحصيلة، إذ كان عشرات الركاب على متن القارب الذي غرق بعيد إبحاره على بعد بضعة كيلومترات من مدينة مبور الساحلية (غرب)، بحسب شهادات.


أحدثت هذه المأساة ضجة في السنغال التي قضى مئات من شبابها في السنوات الأخيرة أثناء محاولتهم عبور المحيط الأطلسي المحفوف بالمخاطر للوصول إلى أوروبا، وخصوصا إلى جزر الكناري الإسبانية، على متن قوارب مكتظة ومتهالكة في كثير من الأحيان.
وتوجه الرئيس باسيرو ديوماي فاي، الذي انتخب في مارس الماضي، إلى مبور مساء الأربعاء، حيث تحدث عن وضع "غير مقبول".
ووعد بأن تتعقب السلطات المهربين، مؤكدا أن الحكومة تعمل "بجد" على سياسات لمكافحة البطالة بين الشباب، مع إدراكه أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن يكون لهذه السياسات تأثير. 

أخبار ذات صلة مصرع 26 مهاجراً قبالة سواحل السنغال الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السنغال مهاجرون غرق قارب

إقرأ أيضاً:

بزشكيان: الصاروخ اليمني فرط صوتي الذي قصف يافا من إنتاج اليمنيين


وقال بزشكيان في تصريح صحفي أن الصاروخ المستخدم في عملية استهداف "يافا" المحتلة الأحد، غير موجود في إيران.
وأضاف "نحن لا نقدم صواريخ لليمنيين، وهم من يملك تقنية تصنيعها"، مشيراً أن طهران لديها رؤية مشتركة مع اليمنيين لدعم الفلسطينيين في مواجهة الكيان الصهيوني.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد نفذت صباح الأحد عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها هدفاً عسكرياً للعدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ يافا في فلسطينَ المحتلة.

وقالت القوات المسلحة في بيان لها إن العمليةُ نُفذت بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ فرطِ صوتيٍّ نجحَ بعونِ اللهِ في الوصولِ إلى هدفِه وأخفقتْ دفاعاتُ العدوِّ في اعتراضِه والتصدي له، وقطعَ مسافةً تقدرُ 2040 كم في غضونِ 11 دقيقةً ونصفِ الدقيقة.

وتسببَ الصاروخ – وفق البيان- في حالةٍ من الخوفِ والهلعِ في أوساطِ الصهاينةِ حيث توجهَ أكثرَ من مِليوني صهيونيٍّ إلى الملاجئِ وذلك لأولِ مرةٍ في تاريخِ العدوِّ الإسرائيلي.

وأكدت القوات المسلحة أنَّ هذه العمليةَ تأتي في إطارِ المرحلةِ الخامسةِ وجاءتْ تتويجاً لجهودِ أبطالِ القوةِ الصاروخيةِ الذين بذلوا جهوداً جبارةً في تطويرِ التِّقنيّةِ الصاروخيةِ حتى تستجيبَ لمتطلباتِ المعركةِ وتحدياتِها مع العدوِّ الصهيونيِّ وتنجحَ في الوصولِ إلى أهدافِها وتتجاوزَ كافةَ العوائقِ والمنظوماتِ الاعتراضيةِ في البرِّ والبحرِ منها الأمريكيةُ والإسرائيليةُ وغيرُ ذلك.

وقالت: إنَّ عوائقَ الجغرافيا والعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ ومنظوماتِ الرصدِ والتجسسِ والتصدي لن تمنعَ اليمنَ العزيزَ من تأديةِ واجبِه الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ انتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ.

 

مقالات مشابهة

  • مقتل عشرات الأطفال النيجيريين بمأساة المولد النبوي
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة "سونيون"
  • مداه 2150 كيلومتراً..الحوثيون يكشفون تفاصيل الصاروخ الذي أطلق على إسرائيل
  • بزشكيان: الصاروخ اليمني فرط صوتي الذي قصف يافا من إنتاج اليمنيين
  • الرئيس السنغالي يحل البرلمان ويعلن عن انتخابات مبكرة
  • غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيريا يسفر عن عشرات الضحايا
  • 41 وفاة بغرق قارب ينقل مزارعين في نيجيريا
  • مصرع 8 مهاجرين إثر غرق قاربهم في القنال الانجليزي
  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة قنا
  • مصرع مهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش من فرنسا