الحرة:
2024-09-17@23:55:18 GMT

قتلى بانفجار سيارة في مدينة الرملة بإسرائيل

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

قتلى بانفجار سيارة في مدينة الرملة بإسرائيل

قُتل أربعة أشخاص، الخميس، في انفجار سيارة في مدينة الرملة الإسرائيلية (وسط) في حادثة "يبدو أنها متصلة بالجريمة"، بحسب ما أعلن مستشفى والشرطة.

وقال مستشفى أساف هروفيه في بيان "ينعي المركز الطبي أربعة أشخاص قتلوا في حادثة الرملة... ولا يزال ستة آخرون في المستشفى، أحدهم في حالة حرجة"، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية فتح تحقيق في "انفجار سيارة.

.. يبدو (أنه) في إطار تصفية حسابات بين مجرمين عرب". وكانت تحدثت أولا عن سقوط 12 جريحا.

من جهتها، أعلنت الشرطة الإسرائيلية فتح تحقيق في "انفجار سيارة... يبدو (أنه) في إطار تصفية حسابات بين مجرمين عرب". وكانت تحدثت أولا عن سقوط 12 جريحا.

تقع الرملة إلى الجنوب الشرقي من تل أبيب، وهي مدينة مختلطة بين اليهود والعرب. 

لطالما اشتكت المجتمعات العربية في إسرائيل من العنف المرتبط بالجريمة المنظمة التي اجتاحت مدنها.

ويؤكد خبراء أن العصابات العربية جمعت كميات كبيرة من الأسلحة على مدى العقدين الماضيين، وهي متورطة في أنشطة مثل الاتجار بالمخدرات والأسلحة والبشر والدعارة والابتزاز وغسل الأموال.

وترى منظمات مثل "مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في إسرائيل" أن مثل هذا العنف كان ليحظى باهتمام أكبر من الدولة في الأحياء اليهودية.

في بيان نشرته منظمة نجمة داود الحمراء للاستجابة الأولية، قال المسعف بيني كوهين "وصلت ورأيت فوضى كبيرة حول سيارة انفجرت واشتعلت فيها النيران".

وأضاف "أدى الانفجار إلى إصابة عدد من المارة بجروح جراء قوته والشظايا"، موضحا أن "السيارة المشتعلة كانت متوقفة بجانب مدخل متجر، ما منع الأشخاص الموجودين داخله من الخروج".

في الرملة، قالت جوديث تواتي، وهي أم لسبعة أطفال، لوكالة فرانس برس "يقولون إنها تصفية حسابات شخصية، لكن وقوع انفجار في وسط المدينة في منتصف النهار في منطقة مزدحمة أمر جنوني".

وأضافت "أطفالي كانوا هناك قبل ساعة فقط".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: انفجار سیارة

إقرأ أيضاً:

شاهد: إصابة المئات من عناصر (حزب الله) اللبناني بانفجار أجهزة اتصال يحملونها

رام الله - دنيا الوطن
أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن المئات من عناصر (حزب الله) أصيبوا بصورة بالغة، مساء اليوم الثلاثاء، في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي يستخدمونها.

وتقلت وكالة (رويترز) عن مصادر أمنية تأكيدها إصابة أكثر من 1000 في لبنان في تفجير أجهزة اتصال محمولة.

وأعلنت وكالة (مهر) للأنباء الإيرانية إصابة السفير الإيراني لدى لبنان مجتبى أماني جراء هجوم إسرائيلي سيبراني.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن مصادر أمنية إن مئات الإصابات وقعت في انفجار أجهزة بيجر بحوزة حامليها في مختلف مناطق البلاد.

وقالت المصادر إن انفجار أجهزة الاتصال في لبنان سببه اختراق بوساطة تقنية لاسلكية.

وأوضحت أن انفجار أجهزة الاتصال شمل مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع وجنوبي لبنان.
 
خرق إسرائيلي

من جهتها، نقلت وكالة (أسوشيتد برس) عن مسؤول لبنان -لم تسمه- قوله إنه من المعتقد أن استهداف أجهزة الاتصال هو نتيجة هجوم إسرائيلي.

ونقلت (رويترز) عن مصادر أمنية إن أجهزة الاتصال التي انفجرت بلبنان هي أحدث طراز يجلبه (حزب الله) في الأشهر القليلة الماضية.
أما صحيفة (وول ستريت جورنال) فنقلت عن مصادر مطلعة أن أجهزة الاتصال المستهدفة في لبنان كانت ضمن شحنة جديدة تلقاها (حزب الله مؤخرا).
 
وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير الصحة اللبناني أن "مئات الجرحى" في مناطق مختلفة في لبنان جراء انفجار أجهزة اتصال.

كما نقلت الوكالة عن مصدر مقرب من (حزب الله) أن "المستشفيات تطلب دما" بسبب ارتفاع أعداد المصابين. وأكد مصدر آخر مقرب من الحزب أن الحادث "خرق إسرائيلي".
وقالت وكالة أنباء لبنان إن "العدو الإسرائيلي خرق أجهزة بايجر المحمولة للاتصالات وفجرها عبر تقنية عالية". وأوضحت الوكالة أن عشرات أصيبوا في حدث غير مسبوق نتيجة خرق أجهزة "بايجر" المحمولة للاتصالات وتفجيرها بأيدي حامليها في مناطق متفرقة بالبلاد.

وذكرت (القناة 12) الإسرائيلية أن مستشارا بارزا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يلمح إلى أن إسرائيل تقف وراء تفجير أجهزة اتصال في لبنان.
 
ولاحقا قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) إن مستشار نتنياهو يحذف تغريدته التي أشار فيها لمسؤولية إسرائيل عن هجمات بيروت بعد دقائق من نشرها.

وقال مسؤول كبير سابق بجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شاباك) إن تفجير أجهزة اتصال خاصة بمئات العناصر من (حزب الله) اختراق أمني استخباري غير مسبوق.

وطلبت وزارة الصحة اللبنانية من المستشفيات الاستنفار ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة لخدمات الطوارئ.

ودعت الوزارة العاملين في المجال الصحي إلى التوجه بشكل عاجل إلى المستشفيات. وناشدت المواطنين التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم للمصابين.

وقال مصادر حكومية لبنانية إن رئيس الوزراء نجيب ميقاتي طلب من وزير الصحة مغادرة جلسة حكومية واستنفار كل أجهزة الوزارة لمواكبة التطورات.

يذكر أن (حزب الله) سبق أن طلب من عناصره عدم استخدام الهواتف المحمولة لتفادي أي خرق إسرائيلي، ووضع بديلا عنها نظام اتصالات خاص به.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي ذكرت فيه الإذاعة الرسمية الإسرائيلية أن وزير الجيش يوآف غالانت وقيادة المنظومة الأمنية يجرون مشاورات مكثفة منذ الصباح بشأن لبنان.

مقالات مشابهة

  • بعد لبنان.. إصابة 14 شخصا في سوريا بانفجار أجهزة اتصال
  • 8 قتلى وأكثر من 2750 جريحًا بانفجار أجهزة لاسلكي في لبنان
  • بانفجار جهاز البيجر.. إصابة السفير الإيراني في لبنان
  • بانفجار جهاز لاسلكي.. إصابة السفير الإيراني في لبنان
  • مئات الإصابات بانفجار أجهزة اتصال يحملها عناصر حزب الله في لبنان
  • شاهد: إصابة المئات من عناصر (حزب الله) اللبناني بانفجار أجهزة اتصال يحملونها
  • إصابات بانفجار أجهزة اتصال يحملها عناصر حزب الله في لبنان
  • الصحة اللبنانية: 3 قتلى وجريحان في الغارة الإسرائيلية على بلدة بليدا
  • تيبازة.. 3 قتلى و3 جرحى في انحراف وانقلاب سيارة
  • انفجار في عدن وسقوط قتلى وجرحى (إحصائية)