بوابة الفجر:
2024-09-18@00:18:09 GMT

أسباب فشل انتقال ويلياميز إلى برشلونة

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

كشف فيليكس تاينتا، وكيل نيكولاس ويليامز لاعب أتلتيك بيلباو، عن السبب وراء عدم انتقال موكله إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأوضح تاينتا، في تصريحات لموقع "فوتبول إسبانيا"، أن اسم ويليامز كان مرتبطًا بالانتقال إلى برشلونة خلال الصيف، لكنه اختار في النهاية البقاء مع ناديه الحالي. وقال: "ويليامز قدم أداءً رائعًا هذا العام، وكان من وجهة نظري الأفضل في بطولة أمم أوروبا".

بموافقة فليك.. برشلونة يحدد أولى صفقاته في صيف 2025 صراع بين برشلونة وريال مدريد على ضم نجم منتخب إسبانيا

وأضاف تاينتا: "واجهنا ضغوطًا كبيرة خلال فترة قصيرة، ومع اقتراب نهاية سوق الانتقالات، كانت الأمور مشوبة بالتوتر". وأشار إلى أن ويليامز قرر البقاء لمدة موسم إضافي لمواصلة التطور والعمل على تحسين مستواه.

من جانبه، أكد ديكو، المدير الرياضي لبرشلونة، أن النادي ركز على تعزيز المراكز التي تحتاج إلى تقوية، بدلًا من التعاقد مع جناح هجومي جديد، خاصة بعد ضم داني أولمو.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسباب ويليامز برشلونة فشل انتقال

إقرأ أيضاً:

كيف تتغير أدمغة النساء أثناء الحمل؟ العلماء يقدمون الإجابة

تناولت دراسة جديدة التغيرات التي تحدث في دماغ المرأة أثناء الحمل، بهدف فهم آلية حدوث هذه التحولات. ويأمل الباحثون أن تسهم نتائج هذه الدراسة في تقديم رؤى أعمق حول بعض المشكلات الصحية، مثل اكتئاب ما بعد الولادة، مما قد يساعد في تحسين سبل التشخيص والعلاج.

اعلان

قام العلماء بتحليل دماغ المرأة طوال فترة الحمل بهدف إنشاء أول خريطة مفصلة للتغيرات التي تحدث في الدماغ خلال هذه المرحلة. ورغم أن البحث استهدف سيدة واحدة فقط - تخوض تجربة الحمل لأول مرة - فإنه أطلق مشروعا بحثيا عالميا يسعى إلى مسح أدمغة مئات النساء.

في بيان لها، قالت لورا بريتشيت، المؤلفة الرئيسية للدراسة من جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا: "أردنا التركيز على التغيرات التي تحدث في الدماغ بشكل دقيق خلال فترة الحمل".

ويأمل الباحثون أن يوفر هذا البحث مستقبلا أدلة جديدة تساعد في فهم اضطرابات مثل اكتئاب ما بعد الولادة.

طفل تلفت نظره شخصية كرتونية مرسومة على بطن سيدة حامل خلال مسابقة للرسم للأمهات الجاهزات للولادة في الصينZHAO YINGQUAN/APكيف تمت دراسة الدماغ أثناء الحمل؟

بدأ الفريق البحثي متابعة حالة ليز كريستيل، التي تعمل في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وذلك قبل فترة وجيزة من حملها الذي تم عبر التلقيح الاصطناعي (IVF).

فيديو: شهادة أم فلسطينية أنجبت في خضم الحرب الإسرائيلية على غزة

وأجرى الفريق فحوصات للدماغ -خلال فترة الحمل ولمدة عامين بعد الولادة- بالرنين المغناطيسي وسحب الدم أيضا لمراقبة كيفية تغيّره. 

صرحت ليز كريستيل، المؤلفة المشاركة في الورقة البحثية التي نشرت يوم الاثنين في مجلة Nature Neuroscience: "لقد كانت رحلة طويلة جدا، حيث أجرينا 26 فحصا قبل الحمل وأثناءه وبعده". وأضافت: "وجدنا بعض النتائج المذهلة حقا".

وجد الفريق، أن أكثر من 80 في المائة من المناطق التي تمت دراستها شهدت انخفاضًا في حجم المادة الرمادية، المكان الذي تتم فيه عملية التفكير.

Relatedالولايات المتحدة تسمح ببيع حبوب منع الحمل بدون وصفة طبية للمرة الأولى "كي لا يذهب الحزن هدراً".. علماء دنماركيون يحاولون فهم سبب فقدان الأجنة وخسارة الحمل دراسة: 20% من الأمريكيات يتعرضن لسوء المعاملة والتمييز أثناء الحمل والولادة

ما يعني أن حجم المادة الرمادية قلت بنسبة 4 بالمئة مقارنة بالوضع العادي للدماغ. وهي نسبة قريبة من الانخفاض الذي يحدث خلال فترة البلوغ.

من الممكن أن تبدو قلة المادة الرمادية أمرا سيئا، لكن الباحثين قالوا إنها تعكس على الأرجح عملية الضبط المحكم لشبكات الخلايا العصبية المترابطة التي تُسمى "الدوائر العصبية" للاستعداد لمرحلة جديدة من الحياة.

رغم الحديث عن فوائدها الطبية .. الماريجوانا تغير تركيبة أدمغة المراهقين

وقالت إميلي جاكوبس، المؤلفة المشاركة من جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا: "الدراسات السابقة قدمت لقطات للدماغ قبل الحمل وبعده، ولكن لم نرَ أبداً كيف يتغير الدماغ أثناء هذا التحول".

وعلى عكس الدراسات السابقة، ركزت هذه الدراسة على العديد من المناطق الداخلية من الدماغ، بالإضافة إلى القشرة الدماغية، وهي الطبقة الخارجية للدماغ، حسبما أوضح جوزيف لونشتاين، أستاذ علم الأعصاب وعلم النفس في جامعة ولاية ميشيغان، الذي لم يشارك في البحث.

عاملة في المجال الصحي تتحدث إلى النساء حول الوقاية من مرض شرق الكونغوMoses Sawasawa/AP

ويذكر أن الدراسة الجديدة تصف التغيرات التي تحصل في المناطق المرتبطة بالإدراك الاجتماعي في الدماغ، أو بكيفية تفاعل الناس مع الآخرين وفهم أفكارهم ومشاعرهم، على سبيل المثال حسبما أفاد لونشتاين.

وقال إن هناك الكثير عن البيولوجيا العصبية للحمل التي "لا نفهمها بعد"، ليس لأن النساء معقدات للغاية، بل "لأن العلوم الطبية الحيوية تجاهلت تاريخياً صحة المرأة".

ويأمل الباحثون، أن يتمكن العلماء من استخدام بيانات عدد كبير من النساء لغايات مثل التنبؤ باكتئاب ما بعد الولادة قبل حدوثه.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية طالبان تحظر على المرأة رفع صوتها أو الضحك علنا.. تعرفوا على مقبرة النساء وهن أحياء في أفغانستان باحثون: مومياء "المرأة الصارخة" ربما ماتت بتشنجات مؤلمة قبل 3500 عام السعودية تحبس مناهل العتيبي 11 عاما لدعمها حقوق المرأة.. والعفو الدولية تطالب بإطلاق سراحها الحمل حقوق المرأة بحث علمي الصحة دماغ كاليفورنيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل 9 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الرد يعرض الآن Next منظمة العفو الدولية تتهم سلطات تونس باعتقال العشرات وتصعيد حملة القمع قبيل انتخابات الرئاسة المقبلة يعرض الآن Next ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ يعرض الآن Next شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟ يعرض الآن Next كييف بوست: هجوم أوكراني على قاعدة روسية لإنتاج المسيّرات قرب حلب اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلالحرب في أوكرانيا حزب اللهروسياالمملكة المتحدةفرنساأوروباالصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة المهاجرينفلاديمير بوتينالمفوضية الأوروبيةالاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تعثر انتقال لاعب الزمالك إلى الإسماعيلي
  • تعثر انتقال محمد طارق من الزمالك إلى الإسماعيلي
  • كيف تتغير أدمغة النساء أثناء الحمل؟ العلماء يقدمون الإجابة
  • الفلاحي: تضارب روايات الاحتلال يؤكد أن البقاء برفح ذريعة لإفشال صفقة الأسرى
  • الأهلي يوافق على إعارة لاعب الفريق إلى سيراميكا كليوباترا
  • برشلونة يحدد فترة غياب أولمو عن الملاعب
  • كنودسن مدربا للدنمارك أمام إسبانيا
  • قطع المياه عن 22 قرية في المنوفية غدا للصيانة.. اعرف المواعيد
  • إنبي يعزز صفوفه بصفقة أحمد عاطف لمدة 5 مواسم
  • يتقدمهم ليفربول وريال مدريد.. منافسة أوروبية شرسة لضم نجم بايرن ميونخ