يحتفل الفنان خالد النبوي، اليوم الخميس الموافق 12 سبتمبر، بعيد ميلاده الـ 58، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1966، ويعتبر من أهم فنانين الوسط الفني في هذا الجيل، ويعد من النجوم الذين يتركون بصمتهم الفنية الخاصة في كثير من الأعمال الفنية التي يشاركون بها، ومن ضمن أعماله الناجحة كان فيلم "الديلر" الذي تم إنتاجه في عام 2010، وشارك معه البطولة الفنان أحمد السقا، ولكن هذا العمل يوجد به مشهد تفاجأ جميع طاقم العمل به، وهو مشهد الخطاب باللغة الروسية، ويعرض لكم "الفجر الفني" كواليس تصوير هذا المشهد خلال السطور التالية.


حل خالد النبوي ضيفا في برنامج "صاحبة السعادة"، الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس، الشهر الماضي، وكشف من خلال اللقاء عن كواليس مشهد الخطاب الروسي، مشيرًا أن الجميع تفاجأ من تصوير هذا المشهد خلف الكاميرا، قائلا: "في مشهد خطاب بالروسي نحو تلات دقايق، هو كان المفروض البلد اللي هنروحها الواحد لازم يتكلم لغتها، عادةً بنعمل الحكاية دي بطريقة في المونتاج (فوتو مونتاج)، بيبقى الممثل مبيتكلمش اللغة خصوصا لما تبقى لغة صعبة ".

 

مشهد الخطاب الروسي

وأضاف، موضحًا أن المخرج كان لايعلم إنه سوف يتحدث باللغة الروسية، قائلًا: "احنا رايحين نصور المشهد والمخرج عارف أن أنا هقول عربي، وهو موقف في وسط المجاميع الأوكرانيين ناس من الإخراج وناس من الإنتاج، وهما في وسط الناس يقولو أعملوا صوت في الحتة دي".

وتابع:"فجأة المخرج قال أكشن لاقوني بتكلم الخطاب اللغة الروسية، شافوا الناس بتوع أوكرانيا فاهمين طبعا اللغة وبيسقفوا لأن الكلام لية معنى ".

 

تعليم خالد النبوي اللغة الروسية

 

 

واختتم عن كواليس تعليمه للغة الروسية قائلًا:" انا قاعد 3 أشهر روحت لواحد بيعرف روسي قولتلو ترجملي وطبعا أنا مش فاهم حاجة، قولتلو سجلي، فابقيت حاطط السماعات طول منا ماشي  وأنا بعمل أي حاجة، أدخل مطعم أكل اتكلم مع الناس بالروسي".

 

أبطال وصناع فيلم "الديلر"

 

شارك في بطولة فيلم "الديلر" عدد كبير من الفنانين، أبرزهم:خالد النبوي، أحمد السقا، مي سليم، سامي العدل، منة فضالي، صبري عبدالمنعم، طلعت زين، وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف مدحت العدل، ومن إخراج أحمد صالح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية إسعاد يونس الفنان خالد النبوي الفنان أحمد السقا برنامج صاحبة السعادة خالد النبوي اللغة الروسیة خالد النبوی

إقرأ أيضاً:

بعد تكريمها في المولد النبوي.. فاطمة عنتر: الرئيس يؤمن بدور المرأة في تجديد الخطاب الديني

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

وجهت الدكتورة فاطمة عنتر الواعظة بأوقاف القاهرة، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، بعد تكريمها في احتفالية المولد النبوي الشريف، الاثنين، بمركز المنارة للمؤتمرات.

وقالت الدكتورة فاطمة عنتر في تصريحات لمصراوي، الاثنين، إن تكريمها في احتفالية المولد النبوي الشريف، يعد تقديرا من الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور أسامة الأزهري بأهمية دور المرأة في قضية تجديد الخطاب الديني ونشر سماحة الإسلام الوسطي، ويعد كذلك تكريما لكل زميلاتها من الواعظات.

وأشارت الواعظة بمديرية أوقاف القاهرة، إلى أن التكريم يضع عليه مسئولية كبير في مواصلة نشر سماحة الإسلام الوسطي وتوعية النشء والشباب والفتيات والسيدات والتصدي للفتاوى الشاذة والمتطرفة.

ولفتت إلى أنها تلقى كل الدعم من جميع قيادات وزارة الأوقاف وعلى رأسهم الدكتور أسامة الأزهري، الذين يذللون كل العقبات التي تواجهها أثناء إعطاء الدروس بالقوافل أو المساجد.

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، في احتفالية المولد النبوي عددا من الشخصيات والعلماء الذين أثروا المكتبة الإسلامية بمؤلفاتهم وأنشطتهم من داخل وخارج مصر، ومنحهم وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، وهم:

- الشيخ سامي الشعراوي نجل إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي.

- الواعظة فاطمة عنتر بمديرية أوقاف القاهرة.

- د. شوقي إبراهيم علام مفتي الجمهورية السابق.

- د. هشام عبدالعزيز- رئيس مجموعة الاتصال السياسى بوزارة الأوقاف.

- م. مجدي أبوعيد، الرئيس السابق للإدارة المركزية للشئون الهندسية بوزارة الأوقاف.

- الشيخ منصور الرفاعي عبيد وكيل وزارة الأوقاف الأسبق.

- وزير الأوقاف الصومالي.

مقالات مشابهة

  • فنانون تحدثوا عن الموت قبل وفاتهم (تقرير)
  • خالد الغندور يكشف كواليس جلسة جوميز وشيكابالا مع أحمد فتوح
  • كواليس جلسة جوميز وشيكابالا مع أحمد فتوح
  • «صعيدية».. تفاصيل شخصية غادة عادل في مسلسل «سيد الناس»
  • «الناس غدارة».. كواليس تصوير كليب مصطفى حجاج وجاد شويري في الصحراء
  • بعد تكريمها في المولد النبوي.. فاطمة عنتر: الرئيس يؤمن بدور المرأة في تجديد الخطاب الديني
  • سيد الناس.. غادة عادل تخوض تجربة الدراما الصعيدية للمرة الأولى
  • كواليس تحقيق الانضباط مع نجم بيراميدز بسبب شكوى الأهلي
  • كنت هروح فيها.. محمد أنور يكشف كواليس مشهد الأسد من ديبو
  • خالد ناجح يكتب: كل عام ومصر بخير