أعربت وزارة الخارجية عن إدانة ورفض المملكة العربية السعودية الشديدين للاقتحام السافر لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي والتعدي على منطقة الأغوار الفلسطينية، في محاولةٍ استفزازية تهدف إلى توسيع الاستيطان المخالف لكافة القوانين وقرارات الشرعية الدولية.
وأكدت المملكة أن الانتهاكات لا تخدم جهود التهدئة وتوفير الحماية للمدنيين في الأراضي الفلسطينية كافة، وجددت المملكة تأكيدها أهمية وقف العدوان على غزة وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة المهجرين وإدخال المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

#بيان | تعرب وزارة الخارجية عن إدانة ورفض المملكة العربية السعودية الشديدين للاقتحام السافر الذي قام به رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالتعدي على منطقة الأغوار الفلسطينية، في محاولةٍ استفزازية تهدف إلى توسيع الاستيطان المخالف لكافة القوانين وقرارات الشرعية الدولية. pic.twitter.com/as1NtctoHa— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 12, 2024
أخبار متعلقة "التخصصات الصحية" تنال الجائزة الشرفية بمؤتمر المستشفيات العالمي بالبرازيللربط أكثر من 300 جهة.. إطلاق مبادرة الشبكة السعودية للتكامل الحكوميكما جددت المملكة دعوتها للمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته بوضع حد لكافة التعديات الإسرائيلية السافرة على الأراضي الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق.
وشددت على أهمية تفعيل آليات المحاسبة الدولية التي تساهم في وقف الانتهاكات الإسرائيلية التي تهدد الأمن وتقوض جهود السلام بالمنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض رئيس وزراء الاحتلال منطقة الأغوار الفلسطينية وزارة الخارجية الاحتلال فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اتصالًا هاتفيًا مع بوي ثانه سون، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام، بحسب البيان المنشور على صفحة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صباح اليوم.

وفي تصريح للسفير تميم خلاف، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أوضح أن وزير الخارجية هنأ نظيره الفيتنامي بمناسبة توليه منصب نائب رئيس الوزراء، متمنيًا له التوفيق في مهام منصبه الجديد.

تعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية

وأوضح أن الدكتور عبد العاطي أكد خلال الاتصال على عمق الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين، معربًا عن تطلعنا لتعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور بدر عبد العاطي أعرب عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية في وفاة المواطنين الفيتناميين إثر إعصار «ياجي» المُدمر، مما أسفر عن أعداد كبيرة من الضحايا والمُصابين والمفقودين، مؤكدًا على تضامن مصر، حكومةً وشعبًا، مع فيتنام وشعبها الصديق في هذا المصاب الأليم.

واختتم المُتحدث الرسمي تصريحاته، بالإشارة إلى أن وزير الخارجية أشاد خلال الاتصال بالتنسيق الإيجابي القائم بين مصر وفيتنام في المحافل الدولية والأطر متعددة الأطراف، وأعرب عن تطلعه لاستقبال وزير خارجية فيتنام في القاهرة في أقرب فرصة لاستمرار وتيرة التعاون بين البلدين والدفع بها إلى آفاق أرحب.

مقالات مشابهة

  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الرد
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • «الدولية لدعم فلسطين» عن بيان مدريد: جاء بناءً على تحرك وزراء الخارجية العرب
  • السعودية تدين بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس جزر القمر
  • السعودية تدين بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة
  • المملكة تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس جزر القمر/عاجل
  • المملكة تدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • المملكة تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • المملكة تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر/عاجل