استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، اليوم، وفدا اقتصاديا ألمانيا رفيع المستوى ضم كل من وزير الدولة الألماني ومدير القطاع لمكتب الرئاسة وممثلي كبرى الشركات الألمانية، وعدد من رجال الاقتصاد والأعمال ومندوبين من السفارة الألمانية بالقاهرة، وقد جاءت هذه الزيارة على هامش تواجدهم حاليًا في مصر ضمن الوفد الرسمي لزيارة رئيس جمهورية ألمانيا.



وكان في استقبال الوفد الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، وفيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل، حيث رحبا بأعضائه وقدما لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف، وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، وأهمية المتحف الذي أصبح ركيزة أساسية في الترويج للحضارة المصرية العريقة، وتعزيز ريادة مصر كوجهة سياحية عالمية، وإبراز الصورة الإيجابية لها أمام العالم، ودعم الاقتصاد القومي من خلال التنمية السياحية.

وحرص غنيم على إهداء أعضاء الوفد كتالوج المومياوات الملكية والتي تعتبر أيقونة معروضات المتحف، وتجول الوفد بقاعات المتحف المختلفة حيث تعرفوا على مقتنياته التي تتميز بالثراء والتنوع التاريخي لتروي قصة الحضارة المصرية منذ عصور ما قبل التاريخ حتى العصر الحديث.

وخلال الجولة، أعرب أعضاء الوفد عن انبهارهم بالمومياوات الملكية وأسلوب العرض الراقي لها، والقطع الأثرية المعروضة التي تعبر عن أوجه الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة، كما أبدوا إعجابهم بالموقع الرائع للمتحف والذي يقع وسط العديد من المعالم التاريخية والحضارية والأثرية.
وفي ختام الزيارة، حرص أعضاء الوفد على التقاط مجموعة من الصور التذكارية تخليدا لهذه الزيارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المتحف القومي للحضارة المانيا

إقرأ أيضاً:

إجراءات جديدة بشأن باركود العمرة لحاملي تأشيرة الزيارة للسعودية

كشف شريف فتحي وزير السياحة والآثار، أن هناك عددا من الإجراءات الجديدة سيتم تطبيقها هذا العام على المواطنين الحاصلين على تأشيرة الزيارة الشخصية والسياحية للمملكة العربية السعودية الراغبين في الحصول على "باركود" بوابة العمرة المصرية اللازم لسفرهم.

وأوضح أن هؤلاء المواطنين سيمدون شركة السياحة التي تستخرج "الباركود" بمواعيد السفر والعودة، والمكان الذي سيقيم به بالمملكة العربية السعودية ورقم التليفون الموجود معه على أن يوقعوا على إقرار بأن كل البيانات صحيحة.

المعلومات المغلوطة في بيانات التأشيرة

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط، أن وجود أي معلومات مغلوطة في البيانات التي سيقدمها الحاصل على تأشيرة الزيارة الشخصية والسياحية للسعودية سيتحمل مسئولياتها دون أي مسؤولية قانونية على شركات السياحة التي قامت باستخراج باركود بوابة العمرة لهم.

مخالفات شركات السياحة

وأشار، إلى أن شركات السياحة التي صدرت بحقها عقوبات بسبب مخالفات تنظيم تأشيرات الزيارة خلال موسم الحج الماضي جميعها ارتكبت مخالفات تستوجب العقاب، موضحا أن هناك لجنة تظلمات بالوزارة تفحص التظلمات المقدمة من الشركات المعاقبة وحال وجود دلائل تسمح بتخفيف العقوبة أو إلغائها سيتم ذلك بالفعل.

مقالات مشابهة

  • القيادة تدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • «عبد الغفار»: المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف إلى استعادة الشخصية المصرية
  • وفد من نقابة تجار الالبسة والاقمشة والاحذية يزور الجمهورية التونسية
  • إجراءات جديدة بشأن باركود العمرة لحاملي تأشيرة الزيارة للسعودية
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • «القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية المختلفة
  • «القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا المختلفة
  • الحزب القومي يبارك العملية النوعية للقوات المسلحة التي استهدفت يافا المحتلة
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • القومي للمرأة  يزور والدة المتوفين فى حادث قطاري الزقازيق لتقديم واجب العزاء