الجديد برس:

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الولايات المتحدة الأمريكية “لا تريد الوصول إلى الحرب في الشمال، وهي معنية بمنعها بأي ثمن”.

وقالت محللة الشؤون السياسية في القناة “الـ12” الإسرائيلية، دانا فايس، إن الأمريكيين نقلوا رسالة إلى المستوى السياسي في “إسرائيل”، مفادها: “لا تذهبوا إلى مغامرة كهذه، لا تبدؤوا حرباً في الشمال، سيكون لها ثمن باهظ جداً”.

ورأت فايس أن الأمريكيين والإسرائيليين يفهمون أن حرباً مع حزب الله، يمكن أن تؤدي بـ”إسرائيل” إلى حرب متعددة الساحات، وعندها سيدخلها الأمريكيون.

وتوقعت أن يكون إيفاد واشنطن المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي، عاموس هوكستين، إلى “تل أبيب”، في سبيل بذل جهد إضافي للوصول إلى تلك التسوية، مضيفةً “المشكلة هي أن تسوية كهذه مرتبطة أيضاً بوقف النار في الجنوب”، وفي هذا السياق تحديداً، وضعت الجهد الذي تبذله واشنطن لمحاولة وضع مقترح تسوية تسمح بصفقة تبادل ووقف إطلاق النار.

وأكدت منصة إعلامية إسرائيلية هذا التحليل، لافتةً إلى أن هوكشتين نقل بالفعل إلى “إسرائيل” الرسالة الأمريكية وبأن عليها “الامتناع عن عملية واسعة النطاق في لبنان”.

وقالت المنصة الإعلامية الإسرائيلية “الأمريكيون يشمون رائحة الانتخابات وليس لديهم وقت للانهماك الآن في حروب”، مضيفةً “وفق الرؤية الأمريكية، يمكنهم في إسرائيل، أن يستمروا في المعاناة لغاية يناير 2025 عندما يتولى الرئيس الأمريكي الجديد منصبه”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

نتنياهو للحوثيين: ستدفعون ثمنا باهظا عند كل محاولة لاستهداف إسرائيل

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه على الحوثيين أن يدركوا أنهم سيدفعون ثمنا باهظا عند كل محاولة لاستهداف إسرائيل، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

أستاذ تخطيط عمراني يكشف تفاصيل طرح وحدات سكنية بمقدم 10% بالمدن الجديدة الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ أكثر من مليوني إسرائيلي دخلوا الملاجئ بسبب صاروخ يمني واحد، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
قال ‏مسؤول حوثي، إن صاروخ انطلق من اليمن وصل إلى إسرائيل بعد فشل 20 صاروخا اعتراضيا بإسقاطه.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • "ستدفع ثمناً باهظاً".. بري يستبعد هجوماً برياً إسرائيلياً على لبنان
  • بري: الهجوم علينا سيكون ثمنه باهظاً
  • مخاوف لبنانية من تمادي اسرائيل بحرب الاستنزاف رغم استبعاد الغزو البري
  • عن عودة الهدوء إلى شمال إسرائيل.. هذا ما أعلنته الخارجية الأميركية
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • أين وصل مقترح واشنطن الجديد لوقف الحرب بغزة؟.. الخارجية الأمريكية تجيب
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: إمكانية التوصل إلى تسوية في الشمال تتلاشى وحزب الله يواصل ربط نفسه بحماس
  • هآرتس: إسرائيل جندت طالبي لجوء أفارقة مقابل تسوية أوضاعهم
  • نتنياهو للحوثيين: ستدفعون ثمنا باهظا عند كل محاولة لاستهداف إسرائيل