وكالة سوا الإخبارية:
2024-09-18@03:27:00 GMT

هليفي يحدد موعدا لاستقالته

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية ، مساء الخميس 12 سبتمبر 2024 ، بأن  رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، قد حدّد نهاية كانون الأول/ ديسمبر المقبل، موعدا محتملا لاستقالة من منصبه.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وذكرت القناة الإسرائيلية 12 أن هليفي قد حدّد نهاية ديسمبر المقبل موعدا محتملا لتقديم استقالته، "لأنه بحلول نهاية العام، وبحسب تقديرات الجيش الإسرائيليّ، ستنتهي التحقيقات في أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر في جميع التشكيلات" في الجيش.

وذكر التقرير أن هليفي سيكون بذلك "قادرا على التوقيع على التحقيقات، بصفته رئيسا للأركان وتقديمها للجمهور".

ووفق التقرير، فإنه "بالإضافة إلى ذلك، بحلول نهاية كانون الأول/ ديسمبر، من المتوقع أن يكمل هليفي الاستعدادات لحرب شاملة في لبنان".

وأشار التقرير إلى أنه "إذا اندلعت معركة كبيرة في الشمال... فمن الممكن أن يبقى رئيس الأركان لإكمالها، حتى لا ينقل الأمر إلى رئيس أركان أقلّ خبرة".

بدوره، قال الجيش الإسرائيليّ في بيان صدر عنه تعقيبا على ذلك، إن "التقرير بشأن الموعد المتوقَّع لتقاعُد رئيس الأركان ينافي الحقيقة،ولا أساس له من الصحة".

وأضاف أن "رئيس الأركان يركّز الآن بشكل كامل على إدارة الحرب، وقيادة الجيش الإسرائيليّ في قتال أعدائنا، وتحقيق أهداف الحرب".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

24 سبتمبر موعداً لحفل قرعة كأس رئيس الدولة في أبوظبي

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم برئاسة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر (أيلول) الجاري، موعداً لحفل قرعة كأس رئيس الدولة للموسم 2024 – 2025 في "سبيس 42 أرينا" بشاطئ الراحة في العاصمة أبوظبي, الساعة السادسة والنصف مساءً.
ويأتي اختيار "سبيس42 أرينا" كونه من أهم المعالم وأحدثها بالعاصمة أبوظبي، حيث يقع في مكان استراتيجي, تحديداً في منطقة شاطئ الراحة, إلى جانب كونه محوراً ثقافياً نابضاً بالحياة, تتلاقى فيه الفعاليات الثقافية  العالمية والمحلية بأسلوب فريد من نوعه.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عُقد برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان, وبحضور نائبيه الأول والثاني والأعضاء والأمين العام ، وشهد الاجتماع مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال.
وثمن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الدور الكبير الذي لعبه عشاق الكرة الإماراتية خلال مباراتي قطر وإيران في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 , مشيداً في الوقت نفسه بجهود لاعبي المنتخب الوطني في المواجهتين السابقتين.
وأكد مجلس إدارة الاتحاد إن المنتخب الوطني يحتاج إلى مزيد من الدعم المعنوي والمؤازرة من قبل جمهوره والإعلام المحلي قبل خوض مواجهتي منتخبي كوريا الشمالية وأوزبكستان في الشهر المقبل, وأن يكون الالتفاف حول المنتخب في أفضل حالاته, خاصة خلال المباريات المتبقية من  التصفيات.
كما تم التأكيد على توفير كل أسباب النجاح لمنتخبي الشباب والناشئين في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا التي ستقام خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، وكذلك مواصلة تقديم الدعم المعنوي لأنديتنا المُشاركة في البطولات الخارجية، سواء دوري أبطال آسيا النخبة بالنسبة للعين والوصل ودوري أبطال آسيا 2 لشباب الأهلي والشارقة والنصر في بطولة أندية الخليج.
واعتمد مجلس الإدارة مضاعفة المكافآت المالية لمسابقات وبطولات المراحل السنية في الموسم الجاري بهدف زيادة المنافسة بين الفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: رئيس الأركان طالب بالجاهزية الهجومية والدفاعية في جميع الجبهات
  • 24 سبتمبر موعداً لحفل قرعة كأس رئيس الدولة في أبوظبي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس وحدة الصواريخ لحركة الجهاد الإسلامي
  • إعلام إسرائيلي: إقالة جالانت المحتملة قد تؤثر بشكل مباشر على رئيس الأركان
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا بالتصفيات الأفريقية
  • منتخب مصر يحدد 11 أكتوبر المقبل موعدا لمباراة موريتانيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريره الأول حول أسباب فشل دفاعاته الجوية من اعتراض صاروخ حوثي
  • إسرائيل: الجيش أبلغ عائلات 3 محتجزين بغزة أعاد جثثهم في ديسمبر الماضي بنتائج تحقيقه
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان الوزاني في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم وعدم العودة إليها قبل نهاية الحرب