سكاي نيوز عربية:
2024-09-17@23:53:20 GMT

4 قتلى و6 مصابين في انفجار وسط إسرائيل

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

قتل 4 أشخاص في انفجار سيارة بمدينة الرملة وسط إسرائيل، الخميس، في حادث "يبدو أنه متصل بالجريمة"، حسبما أعلن مستشفى والشرطة.

وقال مستشفى أساف هروفيه في بيان: "ينعي المركز الطبي 4 أشخاص قتلوا في حادث الرملة. لا يزال 6 آخرون في المستشفى، أحدهم في حالة حرجة".

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أنها تتعامل مع الحادث باعتباره جنائيا، مشيرة إلى أنها لا تشك في وجود دافع إرهابي.

وأضافت أنها استبعدت احتمال أن يكون الانفجار نتيجة لقنبلة، مشيرة إلى امتداد النيران إلى متجرين قريبين.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن فرق المتفجرات التي تم استدعاؤها إلى مكان الحادث لم تجد أي مؤشر على أن الانفجار ناجم عن قنبلة مزروعة في السيارة.

وتحقق الشرطة الآن في خيارات أخرى، بما في ذلك احتمال إلقاء قنبلة يدوية أو زجاجة حارقة على السيارة، مما أدى إلى اشتعال النار بها وانفجارها.

وعملت قوات الشرطة على إجلاء الأشخاص المحاصرين في متجرين اشتعلت فيهما النيران نتيجة الانفجار.

وتقع الرملة إلى الجنوب الشرقي من تل أبيب، وهي مدينة مختلطة بين اليهود والعرب.

ولطالما اشتكت المجتمعات العربية في إسرائيل من العنف المرتبط بالجريمة المنظمة التي اجتاحت مدنها.

ويؤكد خبراء أن العصابات جمعت كميات كبيرة من الأسلحة على مدى العقدين الماضيين، وهي متورطة في أنشطة مثل الاتجار بالمخدرات والأسلحة والبشر والابتزاز وغسل الأموال.

وترى منظمات مثل "مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في إسرائيل"، أن مثل هذا العنف كان ليحظى باهتمام أكبر من الدولة في الأحياء اليهودية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الشرطة الإسرائيلية الانفجار الرملة إسرائيل الشرطة الإسرائيلية الرملة إسرائيل الشرطة الإسرائيلية الانفجار الرملة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مربية أطفال تدفن مولوداً وتسافر في إجازة

أصيب سكان قرية إيطالية بالذهول بعد اكتشاف تورط جليسة أطفال شابة، في جريمة قتل رضيعين، دفنت أحدهما في الحديقة قبل أن تسافر في إجازة، إلى نيويورك.

ووفق "دايلي ميل"، عثر على جثتي رضيعين مدفونين في حديقة منزل عائلة ، كيارا بيتروليني، 22 عاما، التي كانت تعمل جليسة أطفال، وقالت الشرطة أن اختبارات الحمض النووي أثبتت أنها والدة أحدهما.


وُصفت بيتروليني بـ "طالبة جامعية نموذجية"، وكانت تعيش في المنزل مع والديها وكانت في إجازة في نيويورك معهم عند اكتشاف الأمر المروع.
وكانت الشرطة تفحص فيلا وحديقتها العائلية في بلدة فيجنالي دي ترافيرسيتولو الهادئة بالقرب من بارما منذ الشهر الماضي، بعدما نبش كلب جدة الشابة الجثة، وذكر تشريح الجثة المسرب أن الرضيعة دُفنت حية حيث "عثر على تراب في الرئتين" وفي الأسبوع الماضي اكتشفت جثة ثانية، ولم يكشف بعد سبب الوفاة.
والشابة المحتجزة الآن بشبهة قتل رضيعها، تزعم أنها تصرفت بمفردها دون علم أحد.

 


 ويُعتقد أن طالبة القانون أخفت حملها قبل تعجيل الولادة في الأسبوع الأربعين ووضعها بمفردها في حمامها في 7 أغسطس(آب)، ثم يُزعم أنها قتلت المولود وأخفته في الحديقة، وبعد يومين، ذهبت في إجازة مع والديها إلى الولايات المتحدة، وفي اليوم الذي غادرت فيه، نبش كلب جدتها  جثة الرضيعة، التي كانت ملفوفة في ملاءة. و في البداية، ظنت الجدة  أنه حيوان نافق واتصلت بجارها، الذي أبلغ الشرطة بعد اكتشافه المروع.
وقال المحققون، إن البحث قاد لاكتشاف صادم، حيث عُثر على رضيع ثانٍ مدفوناً، وفقًا لصحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، ويُزعم أن بيتروليني بحثت على الإنترنت عن كيفية إجهاض "طفل ثانٍ"، وقال أصدقاؤها إنهم لم يلاحظوا شيئاً ولم يعرفوا أنها كانت حاملاً.

مقالات مشابهة

  • مربية أطفال تدفن مولوداً وتسافر في إجازة
  • بعد بيروت..إصابة 14 عنصراً من حزب الله في دمشق بعد تفجير أجهزة اتصال
  • 9 قتلى و2750 جريحًا في انفجار أجهزة "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه"
  • «القاهرة الإخبارية»: 8 قتلى و2800 مصاب في انفجار الأجهزة اللاسلكية بجنوب لبنان
  • مرحلة جديدة من التحقيقات في انفجار الغواصة تيتان.. استدعاء 20 شاهدا خلال أسبوعين
  • عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار
  • انفجار في وسط مدينة كولونيا الألمانية
  • انفجار في مدينة كولونيا الألمانية وتحقيقات جارية عن أسبابه
  • انفجار في عدن وسقوط قتلى وجرحى (إحصائية)
  • في حيفا..إصابة إسرائلي بعد انفجار غامض