وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التحية إلى الدكتور خالد عبد الغفار، الذي كان شريكًا له حلم الجامعات الأهلية عندما كان وزيرًا للتعليم العالي.

عاجل| مدبولي يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية ويُكرم أوائل الطلبة عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي.. وتوجيهات جديدة

وقال "مدبولي" خلال كلمته في حفل الافتتاح التي أذاعته فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، "جامعة الملك سلمان والجلالة الدولية والعلمين لم يكونوا موجودين، وأن نبدأ بهذه المجموعة من الجامعات والتي وصلت إلى 20 جامعة تم إنشائها في 7 سنوات وسوف يضاف إليها 7 آخرين العام المقبل".

وأضاف "سيكون لدينا 27 جامعة أهلية خلال فترة 6 أو 7 سنوات إحنا النهاردة لما نتكلم ونقول لدينا رؤية لمنظومة تعليم متطورة وعزيمة لتنفيذها على الأرض ووجود أبنائنا خريجي هذه الجامعات خير دليل على مصداقية الدولة وقدراتها على مواجهة التحديات".

وتابع "التاريخ سوف يذكر هذه الفترة زي ما بنقرأ أن فترات بداية القرن العشرين شهدت تغييرات جوهرية في موازين القوى إحنا نشهد الآن فترة شديدة الاضطراب والتحديات ومن سيصمد هو من لديه قدرة على النجاح وإن شاء الله مستقبل مصر سيكون جميل بأبنائنا من الطلبة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اكسترا نيوز الجامعات الأهلية الدكتور خالد عبد الغفار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الملك سلمان خالد عبد الغفار رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟

شغلت الجامعات الأهلية في مصر، حيز كبير من اهتمام الدولة والطلاب، نظرا إلى أنها جامعات حكومية غير هادفة للربح، تسعى لتوفير خدمات تعليمية متكاملة للطلاب بمقابل مادي متوسط، فضلا عن توافر العديد من الكليات بها التي يجر ربطها بسوق العمل.

رعاية صحية متكاملة بالجامعات الأهلية

وتقدم الجامعات الأهلية خدمات طبية متميزة، إذ يمكن لطلابها العلاج المجاني طوال فترة الدراسة بالجامعة، ذلك من خلال كارنيه الرعاية الصحية، والذي يحصل عليه الطالب خلال السنة الأولى من التحاقه بالجامعة.

وقال الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الدولية، في تصريحات لـ «الوطن»، إن الجامعة تمكن طلابها من الاستمتاع بخدمات الرعاية الصحية كأي طالب في الجامعات الحكومية، حيث يمكنه الكشف والعلاج المجاني في أي وقت يشاء، ذلك من خلال الكارنيه الطبي الذي يتسلمه من الجامعة خلال سنوات دراسته.

الكشف المجاني لطلاب الجامعات الأهلية

وأشار الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، إلى أن الجامعات الأهلية مشتركة بمنظومة التأمين الصحي حسب توصيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تتيح لأي طالب من أي محافظة ملتحق بجامعة أهلية، التوجه لأقرب مستشفى تعليمي أي المستشفيات الجامعية الحكومية، والكشف المجاني من خلال إرسال جواب من الجامعة للمستشفى للتكفل بمصروفات كشف وعلاج الطالب.

 

 

مقالات مشابهة

  • د.إبراهيم صابر: معرض بازار القاهرة تمت إقامته تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • تنفيذًا لرؤية مصر 2030.. .محافظ الأقصر يعتمد المخطط الاستراتيجي للتنمية
  • قبّل السيسي رأسه في حفل المولد النبوي.. من هو الدكتور أحمد عمر هاشم؟
  • هل سيكون إنشاء صوامع قمح أفقية بديلاً من أهراء المرفأ؟
  • مدبولي: من خلال الشراكة والتفاهم بين الجانبين المصري والسعودي سيكون أمامنا هدف استراتيجي
  • السيسي يقبل رأس الدكتور أحمد عمر هاشم خلال احتفالية المولد النبوي (شاهد)
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى
  • مدبولي: لدينا رغبة واسعة بزيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مصر
  • رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟