في الوقت الراهن، مع اقتراب بدء العام الدراسي، يتطلع البعض لمعرفة خطوات الحصول على فيزا دراسية للولايات المتحدة الأمريكية وتكلفة استخراجها من السفارة الأمريكية.

وتقدم «الوطن» تفاصيل الحصول على الفيزا الدراسية للولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما كشفه القنصل العام للقسم القنصلي بالسفارة الأمريكية، جوناثان وبستر، على هامش تواجده بالمركز الثقافي الأمريكي بالإسكندرية.

الخطوات الأساسية للحصول على فيزا امريكا الدراسية

1. تقديم طلب للمدرسة أو الكلية: يجب على الطالب التقديم إلى المؤسسة التعليمية التي يرغب في الالتحاق بها والحصول على خطاب قبول رسمي.

2. التقديم للحصول على الفيزا: بعد استلام خطاب القبول، يتوجه الطالب إلى السفارة الأمريكية لطلب الفيزا الدراسية.

3. إجراء المقابلة: يخضع الطالب لمقابلة شخصية يتم فيها طرح أسئلة حول هدف الدراسة في الولايات المتحدة، يتبعها استعلام أمني، ثم تظهر النتيجة بعد انتهاء العملية.

الفرق بين الفيزا الدراسية والسياحية

تسمح الفيزا الدراسية للطلاب بالدراسة والعمل جزئيًا، بينما الفيزا السياحية تمنح حق الزيارة أو إجراء عمل. كلا النوعين يكون ساريًا لمدة 5 سنوات، ويمكن الجمع بينهما.

فرص التقديم بعد الرفض

أوضح القنصل العام للقسم القنصلي بالسفارة الأمريكية، جوناثان وبستر، أنه يمكن للطلاب التقديم مرة أخرى في حال تم رفض طلب الفيزا، باستثناء الحالات التي يكون فيها الرفض لأسباب أمنية. وينصح بالتقديم المبكر وتجنب اللجوء للوسطاء لتفادي التحايل.

تكلفة فيزا أمريكا 

يبلغ رسم التقديم للفيزا 185 دولارًا، ولا يتم دفع أي رسوم إضافية بعد القبول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدراسة في امريكا فيزا امريكا امريكا الدراسة في أمريكا فيزا أمريكا أمريكا السفارة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

محتويات ‎منهج الفلسفة والمنطق للصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد

نشر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، محتويات ‎منهج الفلسفة والمنطق للصف الأول الثانوي، استعدادا للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025، إذ يتضمن المنهج وحدتين الأولى خاصة بالفلسفة وتشمل التفكير الإنساني والفلسفة وطبيعة الموقف الفلسفي، أما الوحدة الثانية فتناقش المنطق وتشتمل على مبادئ المنطق «الحدود والقضايا» والاستدلال «تعريفه - وأنواعه».

محتويات ‎منهج الفلسفة والمنطق للصف الأول الثانوي

ووفق موقع الوزارة، فإن الهدف من دراسة الوحدة الأولى في منهج الفلسفة أن يكون الطالب قادرا على التعرف على مفهوم التفكير ويدلل بمواقف حياتية على الحالات التي تثير النشاط العقلي ويستنتج أهمية التفكير الإنساني ويطبق الأساليب المختلفة للتفكير على أمثلة من الحياة اليومية، ويستخلص العلاقة بين كل من الفلسفة والدين والفلسفة والعلم.

وتابعت الوزارة أن يكون الطالب قادرا على استنتاج العلاقة بين أسلوب التفكير الفلسفي والتفكير العلمي ويحلل أهمية كل من التفكير النقاد والتفكير الإبداعي ويحلل نشأة الفلسفة ويتعرف المعنى اللغوي والاصطلاحي للفلسفة ويميز بين المباحث الأساسية والفرعية للفلسفة ويشرح أهمية الفلسفة للإنسان والمجتمع، فضلاً عن التمييز بين خصائص الموقف الفلسفي.

المعني اللغوي في المنطق

أما بالنسبة للمنطق، فأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يستهدف أن يكون الطالب قادراً على التعرف على المعني اللغوي في المنطق والمعني الاصطلاحي ويحدد أهمية المنطق في الحياة اليومية ويشرح عوامل الوقوع في أخطاء التفكير، وأن يدلل بالأمثلة على العوامل الذاتية والموضوعية لأخطاء التفكير، وأن يميز بين أنواع الحدود المنطقية، وأن يوضح العلاقة بين المفهوم والمصدق.

مقالات مشابهة

  • مواعيد دخول الصفوف الدراسية لتخفيف الكثافات مع بدء العام الدراسي في الجيزة
  • لو معاك «فلوس فكة» في الفيزا.. خطوات وأماكن سحبها من ATM البنك الأهلي
  • وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%
  • بالرابط.. خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وموعد إعلانها
  • تحذيرات مكثفة.. إعصار استوائي يتجه نحو السواحل الشرقية للولايات المتحدة
  • دراسة: المدن الأوروبية تتفوق على الأمريكية من حيث جودة الحياة وسهولة المشي
  • التحقق من الهوية عبر اتصال فيديو.. إجراءات جديدة لحجز موعد فيزا فرنسا بالمغرب
  • «التعليم» توجّه المديريات بتفعيل حصة الريادة في جميع الصفوف الدراسية
  • لو الفيزا اتسحبت منك تعمل ايه؟.. 5 خطوات لتجديد بطاقة الـATM أونلاين
  • محتويات ‎منهج الفلسفة والمنطق للصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد