استقرت أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في شهر، الجمعة، متجاهلة بيانات التضخم الأميركية للشهر الماضي، والتي جاءت أفضل من المتوقع، إذ يواصل المعدن النفيس طريقه نحو أسوأ أداء أسبوعي في سبعة أسابيع مع استمرار قوة الدولار وعائدات السندات الأميركية.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1916.53 دولار للأونصة بحلول الساعة 0727 بتوقيت غرينتش، لكن جرى تداوله بالقرب من أدنى مستوى منذ السابع من يوليو الذي لامسه في وقت سابق من اليوم.

واستقرت العقود الآجلة الأميركية للذهب عند 1948.80 دولار.

وسجل الذهب مكاسب وصلت إلى 0.8 بالمئة، الخميس، بعد أن أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي ارتفع بأقل من المتوقع في يوليو، مما عزز الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لن يرفع على الأرجح أسعار الفائدة مرة أخرى في عام 2023.

وعادة ما ترفع الزيادات في أسعار الفائدة عائدات السندات وبالتالي تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وتراجعت أسعار الذهب بنحو 1.3 بالمئة هذا الأسبوع، فيما يتجه مؤشر الدولار وعائدات سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات إلى تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 22.72 دولار للأوقية والبلاتين 0.6 بالمئة إلى 912.04 دولار، ومع ذلك يتجهان إلى تسجيل خسائر للأسبوع الرابع على التوالي.

وارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1290.43 دولار متطلعا إلى تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ منتصف يونيو.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أسعار الذهب أسعار الفائدة ذهب الدولار أسعار الذهب أسعار الفائدة ذهب

إقرأ أيضاً:

عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى

بغداد اليوم -  متابعة

تحركت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، قبل الإطلاق المتوقع لدورة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة قد يستهلها مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض كبير لأسعار الفائدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2581.68 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0654 بتوقيت بغداد، حيث سجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولار الاثنين، كما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2608.60 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 30.79 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 986.90 دولار، فيما وربح البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1087.09 دولار بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له منذ 11 نيسان.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي عقب خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يتراجع قبيل قرار الفائدة الأميركية
  • الذهب يتراجع قبل قرار الفائدة الأميركية
  • الذهب قرب أعلى مستوى له على الإطلاق
  • عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية