قالت شركة الفضاء اليابانية الناشئة (آي سبيس) اليوم الخميس، إنها تعتزم إطلاق مركبة للهبوط على سطح القمر في أقرب وقت ممكن من ديسمبر.
وأفادت الشركة أن المركبة، بعد هبوطها على القمر، ستطلق عربة قمرية لجمع بيانات ورمال.

رغم التوترات السياسية بين #موسكو و #واشنطن.. "#سويوز" تنطلق إلى #محطة_الفضاء_الدولية حاملة رائدي فضاء روسيين وأمريكي#اليومhttps://t.

co/hqnu4sEf3o— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024استكشاف القمروسيمثل هذا ثاني محاولة لاستكشاف القمر تقوم بها الشركة بعد فشل مركبتها الأولى في الهبوط على سطح القمر في 2022، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليابانية "جيجي".
أخبار متعلقة تطوير جهاز يستخدم حرارة الجسم لتشغيل المصابيح وشحن البطارياتما دور مستفيد الضمان الاجتماعي خلال الزيارة المنزلية؟ومن المقرر أن تطلق الشركة، في المحاولة الثانية، مركبة قمرية من فلوريدا على متن صاروخ سبيس إكس، بهدف الهبوط في منطقة تسمى ماري فريجوريس على سطح القمر.الهبوط على القمروإذا تم إطلاق السفينة في ديسمبر، فمن المتوقع أن تهبط على سطح القمر في حوالي أبريل أو مايو من العام القادم.
وإذا نجحت المهمة، فستكون ثاني عملية هبوط على القمر تقوم بها شركة قطاع خاص، بعد عملية هبوط قامت به شركة أمريكية في فبراير.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس طوكيو اليابان القمر استكشاف القمر الهبوط على القمر على سطح القمر على القمر

إقرأ أيضاً:

الحوثي تنشر مشاهد من عملية إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)

نشر الإعلام العسكري لجماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي" مقاطع لما قالت إنه صاروخ "فلسطين2" الذي أطلقته الأحد الماضي تجاه الأراضي المحتلة، وأصاب مدينة تل أبيب.

وصباح الأحد، تعرضت دولة الاحتلال، لهجوم بصاروخ باليستي أُطلق من اليمن، وسقط في منطقة مفتوحة قرب مطار بن غورويون بتل أبيب، رغم محاولة المنظومات الدفاعية اعتراضه، بحسب الجيش ووسائل إعلام عبرية.

مشاهد إطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي "فلسطين2" على هدف عسكري في يافا المحتلة "تل أبيب" مع مواصفاته 2024/09/15م pic.twitter.com/hAvQEYiyAs — الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) September 16, 2024

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن "الاعتراض لم يكن ناجحا"، والقوات الجوية "تحقق في سبب عدم اعتراض الصاروخ قبل وصوله إسرائيل".

وإثر الحادثة، أصيب 9 مستوطنين إسرائيليين بجروح طفيفة لدى تدافعهم نحو الملاجئ، كما اندلعت حرائق في بعض الأحراش بسبب شظايا الصواريخ الاعتراضية، وأُبلغ أيضا عن حريق بمصنع إسمنت كبير تزامنا مع الحادثة، وفق إعلام عبري.

وأعلنت جماعة "الحوثي" مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت في بيان متلفز لمتحدثها العسكري يحيى سريع، إنها "قصفت هدفا عسكريا في مدينة يافا، بصاروخ باليستي فرط صوتي تجاوز مداه أكثر من 2000 كيلومتر".



بعد العملية، توعد زعيم "الحوثيين" باليمن، عبدالملك الحوثي، باستمرار العمليات العسكرية ضد إسرائيل قائلا إن "القادم أعظم".

جاء ذلك في كلمة للحوثي بثتها قناة المسيرة الفضائية في أول تعليق له على هجوم الجماعة الصاروخي على الأراضي المحتلة الأحد.

وقال الحوثي إن "عمليتنا ضد إسرائيل تم تنفيذها بصاروخ ذو تقنية عالية، تجاوز منظومات العدو وبلغ مسافة تقدر بـ2040 كلم".

مقالات مشابهة

  • عملية يافا.. نهاية أكذوبة إسرائيل العسكرية والأمنية
  • النائب أيمن محسب: الشركة المتحدة تقوم بدور مهم في عرض الرأي والرأي الآخر
  • الحوثي تنشر مشاهد من عملية إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • طالب من جامعة خليفة يطور منظومة للهبوط على القمر
  • أكثر من1.7 مليون مركبة مسجلة في سلطنة عُمان نهاية يوليو الماضي
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • اليابان تؤجل إطلاق صاروخ إتش - 2 أيه
  • عملية مركبة للقسام توقع قتلى وجرحى بين جنود الاحتلال
  • على غرار الهبوط على القمر.. إنجاز “سبيس إكس” الفضائي التاريخي يثير نظريات المؤامرة!