استقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، بمقر المنظمة بجدة، القنصل العام لليابان بجدة دائيسوكي ياماموتو.
وأوضح آل فهيد أن هذه الزيارة تهدف لتنمية التعاون الدولي مع الدول الرائدة في مجال صناعة السياحة الذين حققوا قفزات مميزة بهذا القطاع مؤخرًا، ولبحث التعاون المشترك مع الجانب الياباني في عدة مجالات.


أخبار متعلقة البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا بقطاع غزةالخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  من جهته رحب القنصل العام الياباني بالتعاون المشترك مع المنظمة، متطلعا لتنشيط التعاون لوضع خطة عمل مشتركة تهدف إلى تنمية التعاون العربي الياباني في المجال السياحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس جدة المنظمة العربية للسياحة السياحة اليابان السياحة في السعودية

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، المهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية، لبحث سُبل التعاون خلال الفترة القادمة، وذلك بحضور الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

عقد مؤتمر «الجامعة والصناعة» في شهر نوفمبر القادم

وقال رئيس الجامعة، إنّ جامعة كفر الشيخ بصدد عقد مؤتمر «الجامعة والصناعة» في شهر نوفمبر القادم، بمشاركة لفيف من رجال الصناعة داخل وخارج محافظة كفر الشيخ، وذلك في إطار تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في شهر مارس من العام الماضي، والتي تتضمن ربط مخرجات البحث بالصناعة الوطنية.

وأضاف رئيس الجامعة، أنّ توطيد أواصر العلاقة والتعاون بين المؤسسات الجامعية والبحثية والمجتمع الصناعي المحيط أصبح ضرورة حتمية لتوفير بدائل محلية لكافة المتطلبات اليومية، وتوفير العملة الصعبة، وتقليل الفاتورة الاستيرادية خلال الفترة القادمة، إلى جانب توفير فرص العمل والقضاء على البطالة.

رئيس الجامعة: إنشاء جامعتي كفر الشيخ الأهلية والتكنولوجية قريبا

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى أهمية وجود صناعة وطنية بمستوى عالٍ داخل محافظة كفر الشيخ، خاصةً خلال الفترة القادمة التي ستشهد إنشاء جامعتي كفر الشيخ الأهلية والتكنولوجية، ومن ثم التعاون بين المؤسسات التعليمية، ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية على أرض المحافظة، سواء في مجال التوظيف أو التدريب، مثمناً جهود فريق عمل كيم تك كمجموعة من الشباب الباحثين عن تطوير الصناعة الوطنية المصرية بخبرة عالمية لتوفير بدائل محلية للأجهزة المستوردة.

ومن ناحيته، أكد المهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية، أنّ دعم الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، يُعد شهادة ثقة جديدة تُضاف لفريق عمل كيم تك، خاصةً بعد الفترة الأخيرة التي شهدت توقيع بروتوكولات تعاون مع كبرى الجامعات والمراكز البحثية بعد نجاح كيم تك في تجهيز كافة معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية والمصانع ذات الصلة.

مواكبة أحدث التطورات العالمية في تصنيع الأجهزة المعملية

وأوضح «الشرقاوي»، أنّ التواصل مع المجتمع العلمي والبحثي يُعد أحد أهم أهداف شركة ومصنع كيم تك خلال الفترة القادمة، وذلك لمواكبة أحدث التطورات العالمية والبحثية في مجال تصنيع الأجهزة العلمية والمعملية، بتقنية وخبرة عالمية وأيادي مصرية خالصة على أرض محافظة كفر الشيخ.

مقالات مشابهة

  • ضاحي خلفان يبحث مع القنصل الياباني تعزيز التعاون
  • معالي الفريق ضاحي خلفان يستقبل القنصل العام الياباني في دبي
  • الجامعة العربية تبحث مع واشنطن سبل حل الأزمة الليبية
  • السفير طارق المليجي يلتقي بأمير منطقة القصيم وأبناء الجالية المصرية
  • الين الياباني يصعد إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ صيف 2023
  • الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي
  • أمين القصيم يستقبل القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالرياض
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية
  • مدبولي يصل الرياض لبدء زيارة تبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • العربية للتنمية الإدارية تطلق فعاليات الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالدوحة