رغم سنوات عمره التي لاتتجاوز أصابع اليدين، استطاع مصمم أزياء يبلغ من العمر 8 سنوات من إحداث ضجة كبيرة في صناعة الأزياء. 

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بدأ ماكس ألكسندر، الذي ظهر اهتمامه بالموضة في سن مبكرة بينما كان يبلغ من العمر 4 سنوات، في تصميم قطع مخصصة للمشاهير مثل شارون ستون، ودبرا ميسينج صاحبة الـ 56 عامًا، وكوكو روشا.

 

يوثق طالب الصف الثالث الابتدائي المقيم في كاليفورنيا، والذي حصد أكثر من 1.2 مليون متابع على تطبيق TikTok ، بانتظام خطوات تنفيذ قطع الأزياء بداية من انتقاء الخامات وزيارة متجر الأقمشة إلى تنفيذ القطعة على ماكينة الخياطة في غرفته.

 

ولاحظ والد ماكس، جاك كولودني، 50 عامًا، الذي يعمل في مجال التمويل، ووالدته شيري ماديسون، 48 عامًا، وهي فنانة، في وقت مبكر أن ماكس كان منجذبًا إلى العالم الفني المتمثل في صنع الملابس وفي في عام 2021، أطلق خطه Couture to the Max.

وعرض ماكس، الذي يحمل الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس لأصغر مصمم أزياء، أعماله في كونراد نيويورك يوم الثلاثاء، خلال أسبوع الموضة في نيويورك، بصفته الفنان المقيم لديهم لمدة أسبوعين.

ذكرت والدة ماكس أنه عندما كان في الرابعة من عمره فقط، أخبر العائلة أثناء العشاء أنه يحلم بأن يصبح مصمم أزياء ويريد الحصول على مانيكان.

وتفاجأت شيري في البداية، لأنه قبل تلك اللحظة، لم يذكر ماكس أي شيء يتعلق بالموضة، وعندما سألته عن السبب، أجاب بثقة: "أحضري لي دمية، وسأريكها"، حسبما صرحت لصحيفة نيويورك تايمز . 

قبل أن يتعلم ماكس كيفية الخياطة، كان يصنع قطعًا مصنوعة من الشرائط والقصاصات واللفائف البلاستيكية، وكان يستخدم الشريط والعقد لربط الملابس معًا. 

علّمت شيري ماكس كيفية الخياطة، وتدرب على ذلك من خلال تصميم فساتين لأخته، وعندما بلغ الخامسة من عمره، بدأ في أخذ دروس الخياطة عدة مرات في الشهر حتى يتمكن من إتقان الحرفة. 

بدأت والدة ماكس في البداية حسابه على Instagram في عام 2020، حتى يتمكن من مشاركة مشاريعه مع متابعيه، الذين لم يتمكن من رؤيتهم شخصيًا في ذلك الوقت، بسبب قيود COVID-19.

وخلال سنتين، تضاعف عدد متابعي حساب ماكس، بينما تعمل والدته على تنظيم مقابلاته وترتيب جدول مهامه.

وحصل ماكس أيضًا على دعم من مصممي الأزياء باميلا رولاند ذات الـ 65 عاما، وإسحاق ميزراحي، والمدير الإبداعي لكارولينا هيريرا، ويس جوردون صاحب الـ  37 عاما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصمم قطع الأزياء مليون متابع صف الثالث كاليفورنيا الرقم القياسي جينيس شارون ستون مصمم أزیاء

إقرأ أيضاً:

زرع منظّم التدفق الأذيني لطفل عمره 5 سنوات

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة الفجيرة في عهد حمد الشرقي.. 50 عاماً من النماء والازدهار

نجح أطباء «مدينة الشيخ خليفة الطبية» في زراعة منظّم التدفق الأذيني من «أوكلوتيك» لمريض يبلغ من العمر خمس سنوات، وذلك في إنجاز هو الأول من نوعه في دولة الإمارات، وأثمر ذلك التدخل عن تحسّن كبير في حالة المريض. وبإشراف وجهود شركة «صحة»، التابعة لمجموعة «بيور هيلث»، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، يرسخ الإنجاز تميز «مدينة الشيخ خليفة الطبية» في مجال رعاية إصابات الأطفال.
وبعد فترة طويلة من الإقامة في المستشفى بسبب تراكم السوائل لفترة طويلة في الصدر بعد جراحة القلب، تطلبت حالة الطفل حلاً متقدماً لتحسين تدفق الدم حول الدورة الدموية.
كما استفادت العملية الناجحة من منظّم التدفق الأذيني، الأداة الخاصة التي يتم زرعها لعلاج المرضى الذين يعانون أمراض القلب الخلقية والأطفال المصابين بارتفاع ضغط الدم الرئوي الحاد.
وشهد المريض تحسناً كبيراً مع تصريف طفيف للصدر، مما سمح بإزالة الأداة بعد ثلاثة أيام فقط من العملية والعودة للحياة الطبيعية بعد أسبوع.
ويعد منظّم التدفق الأذيني الذي جرى توفيره على أساس الاستخدام الرحيم، أداة مهمة للتعامل مع أصعب أمراض القلب الخلقية.
وقال الدكتور رضوان رحمن، استشاري طب الأطفال وأمراض القلب التداخلي في مدينة الشيخ خليفة الطبية، الذي أشرف على العملية: «عبر زرع الأداة المتطورة التي تخلق ثقباً داخل الدورة الدموية، تمكّن فريقنا المختص بعلاج أمراض القلب لدى الأطفال من توسيع نافذة فونتان لتحسين تدفق الدم. وقد سمح هذا لرعاية مريضنا بشكل أكثر فاعلية مما مكن بالشفاء العاجل».
وأضاف الدكتور رضوان: «يقدّم منظّم التدفق الأذيني حلاً أسهل وأكثر فعالية عن طريق توفير منهجية دقيقة ومنضبطة لإنشاء الحجم المطلوب للفتحة والحفاظ عليه. ويشكّل ذلك إنجازاً مهماً ضمن مجال رعاية أمراض القلب لدى الأطفال في دولة الإمارات».
وتبرز عملية الزرع الناجحة في «مدينة الشيخ خليفة الطبية» مكانة المستشفى كرائدة في تبني التكنولوجيا الطبية المبتكرة.
ويؤكد الإنجاز التزام «صحة» بتطوير الرعاية الصحية في المنطقة، وضمان حصول جميع المرضى، صغاراً وكباراً، على أعلى معايير العلاج والرعاية.

مقالات مشابهة

  • زرع منظّم التدفق الأذيني لطفل عمره 5 سنوات
  • مضاد حيوي يحرق جسد عارضة أزياء تايلاندية
  • مقال بنيويورك تايمز: القضية التي أصبح فيها أقصى اليمين الإسرائيلي تيارا سائدا
  • ميلان يحتفي بـ «أسبوع الموضة» أمام ليفربول!
  • بشرى تسير على خطى الموضة المغربية (صور)
  • غيتس يحذر من انتشار جائحة مقبلة لن يتمكن العالم من مواجهتها
  • خاتم Oura قد يتمكن من قياس مستويات السكر في الدم قريبًا
  • مصمم الأزياء ريتشارد كوين يستوحي أزياء الربيع من حقيبة الخمسينيات
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • “عمره 9 سنوات” نصائح اقتصادية من أصغر وسيط عقاري بالمملكة .. فيديو