أكد مسؤولو شركات عالمية ومحلية مشاركون في "مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب3" الذي اختتم دورته الأولى، الخميس، أن مكانة الإمارات في عالم الذكاء الاصطناعي تدعمها بيئة تنظيمية وبنية تحتية متقدمة.

وشدد هؤلاء المسؤولون على أهمية المهرجان الذي يعكس ما وصلت إليه الإمارات من تميز في هذا المجال كونه يمثل منصة تجمع القطاع الخاص والحكومي وغيرهما ممن أصحاب المصلحة لتبادل الخبرات واستعراض واستكشاف أفضل الممارسات والتقنيات العالمية.


وقال أحمد عدلي نائب الرئيس - للهندسة السحابية للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في "أوراكل" لتقنية المعلومات وقواعد البيانات، إن "مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3 يؤكد التزام الإمارات بالأخذ بتقنيات مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي لدفع النمو الاقتصادي".

منصة مهمة

وأضاف أن "الحدث منصة مهمة لدعم جهود دبي في تنويع اقتصادها وأوضح أن دمج الذكاء الاصطناعي يتم بسرعة كبيرة في مختلف القطاعات ما يسهم في تغير طريقة عمل الشركات وتقديم الخدمات".
وأشار إلى أن "القطاع العام في دولة الإمارات يمثل أحد أكثر القطاعات تقدماً رقمياً في العالم ويتبنى في هذا الصدد فوائد السحابة لتحسين مرونته في تقديم الخدمات للمواطنين والكفاءة والأمن والوصول إلى أحدث التقنيات الرقمية، مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي".

تحسين الخدمات

من جهته، قال أميت راجان رئيس الخدمات المصرفية الرقمية لقطاع الجملة في بنك المشرق، إن "الذكاء الاصطناعي الموضوع الأهم في عصرنا وهذا المهرجان يعكس النضج الذي بلغته دبي والإمارات في هذا المجال"، مشيراً إلى أن المهرجان يأتي في وقت مفصلي تسعى خلاله العديد من القطاعات مثل المالية، والرعاية الصحية، والسياحة، إلى الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين خدماتها وكفاءتها.
وأضاف أن "صناعة الذكاء الاصطناعي تخضع لرقابة صارمة ولايمكن في الوقت نفسه استبعاد العامل البشري من الذكاء الاصطناعي"، مؤكداً أن الحاجة إلى وجود البشر لاتخاذ القرارات المناسبة ستظل قائمة.
من جانبه، أكد حسن الفردان المدير التنفيذي “لصرافة الفردان” في الإمارات، السعى لأن يكون لهم دور بناء في دعم استخدام الذكاء الاصطناعي ليسهم في تطوير القدرات الداخلية ومساعدة العملاء على تحسين تجربتهم، والعمل على دعم وتطوير الأجيال القادمة ليسهموا في ترسيخ مكانة الإمارات في مراتب متقدمة في هذا المجال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات الذکاء الاصطناعی فی هذا

إقرأ أيضاً:

لتطوير الخدمات الجماهيرية.. الداخلية تفتتح قسمي جوازات هيئة الاستثمار بالجيزة والإسكندرية

افتتحت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بقطاع الوثائق بوزارة الداخلية، قسم جوازات فرعي خدمات الاستثمار بكلٍ من مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، ومنطقة العامرية بالإسكندرية.

ويختص قسما الجوازات الجديدان، واللذان يقعان بمبنى الهيئة العامة للاستثمار بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، ومبنى الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية، بالترخيص في الإقامة للمستثمرين الأجانب وأسرهم، وإصدار جوازات سفر المواطنين المتعاملين مع الهيئة والعاملين بها وأسرهم.

وتستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل والارتقاء بمستوى الأداء الأمني وتطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين والأجانب، لضمان حصولهم على الخدمات في سهولة ويسر.

يأتي ذلك في ضوء السياسة العامة التي تنتهجها الدولة لتشجيع الاستثمار بالبلاد، من خلال دعم رجال الأعمال وشركات الاستثمار وتقديم خدمات مميزة للمستثمرين.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية خلية داعش سوهاج

اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان
  • العمل تحتفل بتوقيع اتفاقية منصة توطين وإطلاق نظام طلبات التوظيف
  • زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البيانات
  • راشد الزيدي: المعرض الدولي للتمور منصة عالمية تحتضن المنتجين والمستثمرين بدول العالم
  • طنجة تتحول إلى وجهة عالمية لصناعة السيارات الكهربائية.. استثمارات ضخمة ومشاريع عملاقة
  • معالي سعيد محمد الطاير يفتتح “أسبوع الرشاقة المؤسسية 2024” بمشاركة واسعة من مؤسسات محلية وعالمية رائدة
  • لتطوير الخدمات الجماهيرية.. الداخلية تفتتح قسمي جوازات هيئة الاستثمار بالجيزة والإسكندرية
  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي
  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟