أكد الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية اعتماد اللائحة المالية وإجراءات الرقابة والضبط الداخلي للجامعة وذلك بعد الانتهاء من إعدادها بواسطة عدداً من الأساتذة والمتخصصين في هذا المجال.


جاء ذلك علي هامش رئاسة " السعيد " اجتماع مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية ، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية ، والدكتور ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس جامعة بنها الحكومية ، والدكتور محمد صفي الدين خربوش وزير الشباب الأسبق ، والمهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق ، والدكتورة ميرفت الديب الأستاذ بكلية التربية جامعة بنها وعضو المجلس الاستشاري الرئاسي لعلماء مصر ، والدكتور محمد القوصي رئيس وكالة الفضاء المصرية السابق ، و المهندس محمد الشريف رئيس مجلس أمناء مدينة العبور وعبر تقنية الـTeams  الدكتور محمود محيي الدين أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة ، والدكتور محمود مسلم عضو مجلس الشيوخ.


وأشار "السعيد"إلى أن الاجتماع ناقش عدداً من الموضوعات منها: قبول استقالة الدكتور سليمان مصطفى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية من عضوية مجلس الأمناء ورفعها الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي لاتخاذ اللازم بشأنها ، وذلك تطبيقاً لمبدأ الشفافية وقاعدة عدم تعارض المصالح بين مهام منصبه الجديد وعضويته في المجلس.


وأضاف رئيس مجلس الأمناء أنه تقرر أيضا تشكيل لجان تسليم وتسلم بين جامعتي بنها الحكومية والأهلية وذلك لتولى مهام الفصل في بعض الأمور المعلقة بين الجامعتين ، والعمل على تطبيق إجراءات مالية وإدارية منضبطة.


كما وافق المجلس خلال جلسته على البدء في إجراءات تعيين مراقب حسابات خارجي مستقل ، وكذلك الموافقة على البدء في إعلان عن التعاقد في وظيفة مدير الأمن الإداري بالجامعة ممن لديه الخبرة في هذا المجال.

FB_IMG_1691748302098 FB_IMG_1691748299770 FB_IMG_1691748297395

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس أمناء جامعة بنها رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: الدولة محاطة بكرة من اللهب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور ناصر الجيزاوي بالتهنئة إلى الطلاب الجدد بمناسبه بدء العام الدراسي الجديد، وذلك خلال تفقده عددًا من الكليات في أول يوم دراسي  منها كليه التربيه الرياضية وكلية التمريض للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية.

أضاف رئيس الجامعة، أن جامعه بنها تعد من أعرق وأقدم الجامعات على مستوى الجمهوريه وتتمتع بصرح علمي كبير يشمل مختلف الكليات في كافه التخصصات.

ووجه الحيزاوي، للطلاب بعض النصائح منها المحافظه على تنظيم الوقت والحفاظ على الصحة العامة وممارسة الرياضة بشكل يومي وترشيد استهلاك موارد الجامعة والاستفادة منها، ويتضمن مركز الموهوبين والمشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات الطلابية للتطوير من أنفسهم والاستفادة من إمكانيات الجامعة ليكون الطالب أكثر فاعلية ويستطيع أن يضمن فرصة عمل ليس بعد التخرج فقط وإنما وهو داخل الكلية من خلال الاهتمام بريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة معتمدا على الاستعانة بفكر الأساتذة والهيئة المعاونة.

وأكد الجيزاوي في تصريحات على هامش زيارته لكلية التربية الرياضية بجامعه بنها، ضرورة أن يكون الطالب على وعي بقيم الولاء والانتماء وما تبذله الدولة المصرية من جهود للارتقاء بمنظومة التعليم التي تغيرت ملامح الخريطة بها على مدار العشر سنوات الماضية من خلال إتاحة التعليم ولكل الشرائح المجتمعية، مشيرًا أن مصاريف الجامعات الحكوميه أسعارها رمزية وأن تكلفة التعليم في أي برنامج على مستوى العالم تكون من 1000 إلى 4000 دولار، تبدأ بـ 50 ألف جنيه وهنا نستطيع أن نقول أن المصاريف الخاصة بالجامعات الحكومية رمزيه جدا.

وأكد على الطلاب إلى ضروره الوعي بما يحدث حولهم من تحديات تواجهها الدولة المصرية قائلا "الدولة محاطة بكرة من اللهب" وبالرغم من ذلك فهي قادرة على الحفاظ على مقدرتها ومكتسباتها وبذل وصنع المزيد من الإنجازات.

وأكمل أن الجامعة تتبع سياسة الباب المفتوح ابتداء من الهيئه المعونة مرورا بعميد الكلية ورئيس الجامعة، قائلا "الكل يفتح بابه للطالب ويسمع وينصت إليه".

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها: الدولة محاطة بكرة من اللهب
  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • "عاشور" يشهد انطلاق العام الدراسي في جامعتي حلوان الحكومية والأهلية
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضية الدعم على نطاق واسع 30 سبتمبر
  • جودة التعليم تعتمد 30 كلية ومعهدا و39 برنامجا أكاديميا
  • «جودة التعليم» تعتمد 30 كلية ومعهدا و 39 برنامجا أكاديميا
  • جامعة بنها تحصل على اعتماد عدد من البرامج في مختلف التخصصات
  • جامعة بنها الأهلية تعلن الجداول الدراسية للفصل الدراسي الأول
  • رئيس جامعة بنها: بيئة مناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية
  • رئيس جامعة بنها: توفير بيئة تعليمية ونفسية صحية ومناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية