ابين((عدن الغد )) عبدالعزيز باداس

تقدم كلا من عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور/ عبدالناصر الجعري والقائد العام للاحزمة الامنية العميد/ محسن الوالي مساء امس مشيعيّ جثمان قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين الشهيد القائد البطل عبد اللطيف السيد وسط حشد كبير من القيادات العسكرية من الصف القيادي والشخصيات القبلية والاجتماعية والمواطنين في أبين.

وشهد الدكتور الجعري والعميد الوالي وحسن غيثان رئيس انتقالي المحافظة والعميد/خضر مزنبر والعميد مختار النوبي والعميد وابو مشعل الكازمي والعقيد ومهدي حنتوش وجمع من القيادات العسكرية مراسيم تشييع الشهيد القائد البطل عبد اللطيف السيد والصلاة عليه ودفن جثمانه الطاهرة في مسقط رأسه بمنطقة باتيس في محافظة أبين وسط حزن كبير خيم على جميع الحاضرين وربوع الوطن.

وكان استشهد صباح اليوم قائد الحزام الأمني بأبين القائد البطل عبد اللطيف السيد ورفاقه رئيس عمليات الحزام الأمني في أبين النقيب صلاح اليوسفي، والشيخ القبلي محمد كريد الجعدني، ومرافقيهم وهم يقارعون فلول الإرهاب متقدمين الصفوف في حملة (سيوف حُوّس) التي انطلقت لتعزيز عملية سهام الشرق لدحر عناصر الإرهاب من المناطق الوسطى بأبين.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل

عرضت  القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرا بعنوان «ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل».

 ذكرى ميلاد البطل المصري 

تحل اليوم ذكرى ميلاد البطل المصري رفعت الجمال المعروف باسم «رأفت الهجان» أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل في فترة كانت شديدة الحساسية بالنسبة للتاريخ المصري.

نشأة البطل رفعت الجمال 

وُلد البطل المصري رفعت الجمال في دمياط 1 يوليو 1927 وكان والده يعمل في تجارة الفحم ووالدته ربة منزل، وانتقل والده إلى القاهرة.

أسهم «الجمال» في توجيه أكبر ضربة مخابراتية تدرس في المعاهد العليا لتعليم علوم التجسس في العالم، ونجح في الوصول لأعلى المراتب داخل إسرائيل وجنّد عددا من الضباط الإسرائيليين للعمل لصالح المخابرات العامة المصرية، وكان له دور كبير في كشف أسرار العدو الإسرائيلي في تلك الفترة.

 

خضع بعد موافقته على التجسس لصالح مصر في إسرائيل لعمليات تدريب طويلة تلقى خلالها شرحا في علم الاقتصاد وسر نجاح الشركات متعددة القوميات، إضافة إلى عادات وسلوكيات وتاريخ وديانة اليهود، أعقب هذا تدريب على القتال في حالات الاشتباك المتلاحم والكر والفر والتصوير بآلات تصويرية دقيقة جدا وتحميض الأفلام، وحل شفرات رسائل أجهزة الاستخبارات والكتابة بالحبل السري، ودراسة سريعة عن تشغيل الراديو وفروع وأنماط أجهزة المخابرات والرتب والشارات العسكرية والأسلحة الصغيرة وصناعة القنابل والقنابل الموقوتة.

مقالات مشابهة

  • سيدات القادسية يتسلمن الحزام الأسود في التايكوندو
  • جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد العامر في جنين
  • مدير شرطة نهر النيل يترأس اجتماع ضبط الوجود الاجنبي بالولاية
  • عمل بائعًا للجرائد.. من هو الدكتور محمد عبداللطيف المرشح بقوة لوزير التربية والتعليم
  • أهالي منطقة الوليدية بحي شرق أسيوط يشيعون جنازة سيدة وأختها وأبنائها الأربعة ضحايا العقار المنهار بشارع رياض
  • محمد عبداللطيف وزيرًا للتربية والتعليم خلفًا لـ رضا حجازي - خاص
  • شبكة الجواسيس وتحذيرات المؤسس
  • أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل.. محطات في حياة رفعت الجمال
  • ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • بحضور 6 أساقفة.. سيامة 3 رهبان جدد لدير الشهيد مار مينا بمريوط