قالت الإعلامية راندا فكري، يجب بناء جسر متفاهم بين الأجيال المختلفية خاصة بعد التغير الاجتماعي والصراع بين الأجيال التي شهدناها في الأونة الأخيرة، موضحة أن هناك تحولات طرأت على المجتمع الانفتاح الاقتصادي وما صاحبه من تطور تكنولوجي، الذي زاد من تعمق الهوة بين جيل محافظ متمسك بثقافته وعاداته وتقاليده القديمة، وبين جيل نشأ في ظروف حياتية مختلفة مكسوة بغطاء ثقافي وتواصلي منفتح.

عن التفاهم بين الأباء والأبناء، أوضحت الإعلامية راندا فكري خلال تقديمها برنامج «الحياة أنت وهي» المذاع عبر قناة «الحياة»، اليوم: «محاولة فرض الأهل أمور على أبنائهم أحيانا لا يأتي بالنتيجة المطلوبة، على اعتبار أن الآباء يعرفون مصلحة أبنائهم أكثر»، فمثلًا إذا فرض الآباء على ابنهم دخول جامعة معينة قد ينتهي بتخرجه من الجامعة دون فهم لمجاله ويلجأ للعمل في أي وظيفة، وأن محاولة تفهم الآباء لأبنائهم وإقناعهم يحتاج إلى صبر أكثر.

وتابعت: «أهالينا زمان كانوا لديهم حزم في تربيتهم لنا، لكن صعب نطبق ده على الجيل الجديد، إلا في حالات معينة كالتعاليم الدينية، فمثلا الأب لما يأمر إبنه بالصلاة، فلابد من طاعته ويؤدي الفرائض  الخمس في أوقاتهم، فلا يجوز الجدال في هذه الأمور، لكن يجب أن يتم ذلك بطريقة وأسلوب يحببه في الصلاة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: راندا فكري الحياة انت وهي

إقرأ أيضاً:

الغيامة: لابد أن تُعطى فرصة للرؤساء التنفيذيين بالأندية .. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي عبدالعزيز الغيامة، أنه لابد تبني فكرة إعطاء فرصة لرؤساء مجالس الإدارة التنفيذيين بالأندية، وبعدها يمكن محاسبتهم.

وأشار الغيامة خلال حديثه أنه قبل استيلاء صندوق الاستثمارات العامة على أندية الهلال النصر والأهلي والاتحاد، لم تحقق الأندية الثلاثة الأخيرة أي إنجاز، في حين أن الهلال مستمر في التقدم.

وتابع أن هذا الموسم، هو نقطة فارقة كبيرة لأندية الصندوق، مشيرًا أنه لو افترضنا أن النصر فاز هذا الموسم، هذا لا يعني أن الفريق يسير في الطريق الصحيح، ونفس الشيء ينطبق على الاتحاد والأهلي.

واختتم حديثه مؤكدًا أنه يجب ان يتم تقييم الأندية الأربعة من الموسم الماضي، وحتى 9 سنوات قادمة، ومعيار النجاح يكون، تحقيق بطولة الدوري.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/gyOH2SrBTZAInY3P.mp4

مقالات مشابهة

  • محمد الصدعان: من أقال كاسترو لابد أن يستقيل
  • عيد الثقيل: إقالة كاسترو أمر متوقع وكان لابد منه
  • متحدث وزارة الصحة: مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل جوانب الحياة
  • "الجارديان": قيود على حسابات المراهقين على "إنستجرام" لتعزيز إشراف الآباء
  • بطل الإيمان الأرثوذكسي.. الكنيسة القبطية تحيي ذكرى وفاة "البابا ديسقورس"
  • احترس.. خطوات يجب تتبعها عند شراء شقة حتى لا تقع فريسة للنصابين
  • دراسة تشير لخطر يصيب الأطفال نتيجة انشغال آبائهم بهواتفهم الذكية
  • الأخطر الأكبر للشباب.. إدمان المخدرات تحدٍ مجتمعي يهدد الأجيال
  • نادية فكري لـ«الأسبوع»: برونزية باريس أغلى من ذهبيات حققتها.. وزوجي تعلم الطبخ للجلوس مع الأولاد
  • الغيامة: لابد أن تُعطى فرصة للرؤساء التنفيذيين بالأندية .. فيديو