رسميًا.. إعلان موعد إجازة المولد النبوي للقطاعين العام والخاص، حددت دار الإفتاء المصرية موعد اجازة المولد النبوي الشريف لهذا العام 2024 والذي سيكون موافق لليوم 15-9-2024م وهذا بعد أن تمت رؤية غرة شهر ربيع الأول لهذا العام الهجري 1446 وبعد ذلك أصبح الكثير من الموظفين يتساءلون حول موعد العطلة الرسمية للمولد النبوي.

وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي، كافة التفاصيل حول  موعد إجازة المولد النبوي للقطاعين العام والخاص.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

 قام الدكتور مصطفى مدبولي بالإفصاح عن موعد عطلة المولد النبوي الشريف لهذا العام 1446 بشكل رسمي لجميع الموظفين لدى القطاعين العام والخاص خلال يوم الأحد الماضي حيث أنه رئيس مجلس الوزراء. 

 وقد قرر الرئيس بتعيين يوم الأحد 15 من شهر سبتمبر الذي يوافق اليوم 12 من شهر ربيع الأول من العام الهجري سيكون عطلة رسمية غير مخصومة من الراتب الشهري لكافة الموظفين لدى الجهات الحكومية والوزارات والجهات العامة والخاصة والإدارات المحلية والشركات الخاصة بالقطاع العام والخاص وشركات الأعمال بمناسبة حلول مولد الرسول صلى الله عليه وسلم.

حقيقة ترحيل موعد عطلة المولد النبوي الشريف 2024

لن يتم تغيير موعد عطلة المولد النبوي الشريف وذلك بسبب موافقته ليوم الأحد 15 من شهر سبتمبر 2024 سيكون متواصل مع عطلة نهاية الأسبوع، وقام رئيس الوزراء بالاهتمام بترحيل العطل الرسمية التي تكون متوافقة مع أيام نصف الأسبوع فقط وليس في أول أيام الأسبوع.

العطلات الرسمية في شهر سبتمبر 2024

إليكم الآن أهم العطلات الخاصة بالشهر الجاري سبتمبر 2024 حيث ستكون على النحو التالي.

الجمعة الموافق 13 سبتمبر عطلة أسبوعية.السبت الموافق 14 سبتمبر عطلة أسبوعية.الأحد الموافق 15 سبتمبر سيكون عطلة الاحتفال بميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم. الجمعة الموافق 20 سبتمبر سيكون يوم عطلة نهاية الأسبوع. السبت الموافق 21 سبتمبر هو عطلة أسبوعية.الجمعة الموافق 27 سبتمبر هو يوم عطلة أسبوعية.السبت الموافق 28 سبتمبر هو يوم عطلة أسبوعية. أما بالنسبة لشهر أكتوبر القادم فسيكون به يوم عطلة رسمية واحد وهو اليوم السادس من شهر أكتوبر 2024 الموافق ليوم الأحد بمناسبة نصر أكتوبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إجازة المولد النبوي إجازة المولد النبوي 1445 إجازة المولد النبوي 1446 إجازة المولد النبوي الشريف 2024 اجازة المولد النبوي بالبنوك ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف اجازة المولد النبوي 2024 موعد إجازة المولد النبوی المولد النبوی الشریف العام والخاص عطلة أسبوعیة یوم الأحد یوم عطلة من شهر

إقرأ أيضاً:

بيان وتوضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة المولد النبوي الشريف

كتب- محمد نصار:

أكد محمد جبران وزير العمل، أن اليوم الأحد إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي نَصّ على أن يكون اليوم الأحد، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأصدرت الوزارة قرارا يوم الثلاثاء الماضي وقالت إنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

وأوضحت أنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وبحسب بيان صحفي وزعت الوزارة كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات بتفاصيل هذه الإجازة، وذلك لوضع أحكام القرار موضع التنفيذ، والمتابعة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

مقالات مشابهة

  • موعد أول إجازة مدفوعة الأجر للحكومة والخاص والطلاب بعد المولد النبوي
  • إجازة اليوم الوطني السعودي 94: موعدها ومظاهر الاحتفال في القطاعين العام والخاص والبنوك
  • للقطاعين العام والخاص.. الإجازات المتبقية في 2024
  • الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • بعد إجازة المولد النبوي الشريف.. تعرف على الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • موعد عودة العمل في المصالح الحكومية بعد إجازة المولد النبوي
  • إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. ما الإجازات الرسمية المتبقية؟
  • بيان وتوضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة المولد النبوي الشريف
  • هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف؟
  • اليوم.. إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الحكومي في ذكرى المولد النبوي الشريف