زنقة 20:
2024-09-18@00:23:14 GMT

إضراب المحاكم يؤجل محاكمة شبكة إسكوبار الصحراء

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

إضراب المحاكم يؤجل محاكمة شبكة إسكوبار الصحراء

زنقة 20 ا علي التومي

علم موقع Rue20، أنه قد جرى تأجيل محاكمة سعيد الناصيري الرئيس السابق لمجلس عمالة الدار البيضاء ونادي الوداد الرياضي، وعبد النبي بعيوي، الرئيس السابق لمجلس جهة الشرق، والتي كانت مقررة صباح اليوم الخميس 11 من شتنبر الجاري.

وحول المزيد من التفاصيل ، قال دفاع الأستاذ،المسكيني، إن “سبب إعلان تأجيل جلسة محكامة سعيد الناصيري ورئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي كان على إثر مجموعة من الأسباب”.

وأوضح المحامي المسكيني في تصريح أدلى به لوسائل إعلام من أمام المحكمة بالدار البيضاء، أن “التأجيل يرتبط بأسباب تقنية تتعلق بمكبر الصوت، وأخرى تتعلق بالأداءات التي كانت يجب أن تتم بخصوص الطلبات، إضافة إلى أن صناديق الأداء كانت مقفلة وخارج الخدمة بسبب الإضراب الذي تعرفه مجموعة من المحاكم”.

وبناء عليه يضيف المحامي المسكيني، فإن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء،قد راعت كل هذه الظروف، وقبلت ملتمس تأخير جلسة المحاكمة إلى غاية 27 شتنبر الجاري على الساعة التاسعة صباحا.

وبخصوص موضوع بعض المتهمين في حالة سراح والذين لم يحضروا جلسة المحاكمة قال الدفاع، أن الأمر يتعلق بأحد المتهمين الذي كان قد تخلف في جلسة المحاكمة الماضية، غير أنه حضر في جلسة اليوم الخميس ،وألغيت المسطرة الغيابية الصادرة في حقه وذلك بعد أن أدلى بشهادة طبية تؤكد حالته الصحية التي كانت مانعة لحضوره.

ويترقب الرأي العام المغربي بشدة هذه المحاكمة لما تتضمنه من تفاصيل مثيرة حول شبكة واسعة لتجارة المخدرات في المغرب، فضحها تاجر المخدرات المالي المعروف باسكوبار الصحراء، والذي انتصب هو الآخر طرفا مدنيا في الجلسة الماضية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى المحاكمة

متابعة بتجــرد: أسدلت النيابة العامة في مصر الستار على التحقيقات مع الفنان سعد الصغير وذلك باتخاذ قرار بإحالته محبوساً، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدّريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرّح بها قانوناً.

وكانت النيابة العامة قد باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين في مطار القاهرة الدوليّ، والذين شهدوا بأن جهاز الأشعة كشف أثناء فحص حقائب المتهم أنها تحوي سجائر إلكترونية في داخلها سائل مخدّر، وإثر ذلك ضُبط المتهم.

أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلاً لجوهر الحشيش المخدّر، كما ثبُت في تقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدّرين.

وشهد القائم بالتحريات بصحة واقعة ضبط المتهم، وإحرازه مواد مخدّرة بقصد التعاطي.

وكانت أجهزة الأمن في مطار القاهرة قد ألقت القبض على الفنان سعد الصغير أثناء عودته من الولايات المتحدة الأميركية بعدما أحيا حفلات هناك، بتهمة حيازته سجائر إلكترونية تحتوي على زيت الماريجوانا ومواد مُدرجة على جدول المخدرات.

main 2024-09-17Bitajarod

مقالات مشابهة

  • محاكمة شبكة إجرامية من 5 اشخاص بعد إنشائهم فرعاً لبنك أجنبي غير معتمد بالجزائر
  • محاكمة شبكة إجرامية متكونة من 5 اشخاص بعد ان إنشائهم فرع لبنك أجنبي غير معتمد بالجزائر
  • تأجيل جلسة محاكمة المتهمين بقتل صديقهما
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى المحاكمة
  • البرلمان العراقي يؤجل إقرار قانون إعادة العقارات إلى نهاية الأسبوع
  • الجنايات تصدر 4 قرارات فى جلسة محاكمة أحمد فتوح
  • مجلس القضاء الأعلى يناقش ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون
  • شقيق حسين الشحات يتواجد في جلسة محاكمة أحمد فتوح "صور"
  • جلسة محاكمة أحمد فتوح.. ابنة الضحية: «لو كان أبويا قطعة واحدة كان ممكن نسامح»
  • بدء جلسة الاستماع لمانشستر سيتي في 115 اتهاما بانتهاك لوائح الدوري الإنجليزي