الشارقة- وام
باشرت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة اليوم توزيع بذور القمح غير المعدّلة وراثياً على المزارعين، ضمن مكرمة صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة؛ بهدف تعزيز استراتيجية الأمن الغذائي للإمارة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في زراعة القمح.
جاء ذلك خلال إطلاق سالم عبدالله الكعبي المرحلة الثالثة من مبادرة توزيع البذور في المبنى الإداري لمزرعة القمح بمليحة، بحضور أعضاء جمعية مزارعي القمح وعدد من المزارعين.


وأكد الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، أن الاستمرار في توزيع بذور القمح على المزارعين يأتي ضمن استراتيجية الشارقة للأمن الغذائي التي تحظى باهتمام صاحب السموّ حاكم الشارقة، كما يأتي هذا الدعم الكبير للمزارعين إيماناً من سموّه بأهمية زراعة القمح للمحافظة على الموارد الزراعية والمشروعات المستدامة التي توفر الغذاء الصحي والآمن، والاعتماد على الإنتاج المحلي، وهو ما يعكس السياسات الحكومية الداعمة للمزارع الإنتاجية في الإمارة، وتوفير القمح وباقي المحاصيل الزراعية المختلفة، ما يُسهم في توافرها في منافذ البيع بأسعار مناسبة، والتقليل من الاعتماد على الاستيراد الخارجي.
وأوضح أن المرحلتين الأولى والثانية من المشروع سجلتا توزيع 15 طناً من القمح، واستفاد منهما نحو 800 مزارع من الإمارات كافة، منوهاً بحرص الدائرة على توظيف الإمكانات والموارد كافة لتوفير المحاصيل والمنتجات الغذائية الآمنة، من خلال تبني أفضل الأساليب الزراعية المتقدمة.
من جانبه، قال سالم عبدالله الكعبي، إن مبادرة توزيع بذور القمح تهدف إلى إنتاج قمح ذي جودة عالية، عبر توزيع السلالات غير المعدّلة وراثياً للمزارعين لتوفير المحاصيل الغذائية الآمنة، ومن المقرر توزيع أكثر من 15 طناً من البذور من سلالة «يوكورا روجو»، داعياً مزارعي القمح إلى الاستفادة من هذه المبادرة، وسرعة التواصل مع الدائرة للحصول على عبوات بذور القمح.
وأشار إلى أن الدائرة توفّر إلى جانب هذه المبادرة برامج إرشادية وتوعوية متنوعة للمزارعين، إضافة إلى معدات وآليات زراعية حديثة للعمليات الزراعية، بالتعاون مع جمعية مزارعي القمح، واستخدام التقنيات الزراعية التي تُسهم في توفير المياه وتحافظ على البيئة وفق أفضل الممارسات وأساليب الزراعة الحديثة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة القمح

إقرأ أيضاً:

خطوات تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024

تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة 2024.. ساعات قليلة ويغلق موقع التنسيق الإلكتروني، لذا يبحث العديد من الطلاب الذين لم يسجلوا حتى الآن، عن خطوات تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة 2024.

موعد انتهاء تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة 2024

ويغلق موقع التنسيق الإلكتروني باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة 2024 للالتحاق بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي المقبل 2024-2025، مساء غدًا الثلاثاء 17 سبتمبر الجاري.

تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة 2024 رابط تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة 2024

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الناجحين بالدورين الأول والثاني، تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة 2024 قبل غلق باب التسجيل، من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

خطوات تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة 2024

- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

- اختيار مصدر الشهادة التي حصل عليها الطالب.

- إدخال رقم الجلوس الخاص بطالب الثانوية العامة.

- كتابة الرقم السري الموجود على استمارة النجاح بالثانوية العامة 2024.

- كتابة الرقم التأكيدي الظاهر على الشاشة.

- الضغط على الخطوة الثانية.

- كتابة بيانات الطالب الأساسية، ثم مراجعة البيانات جيداً.

- اختيار الرغبات بالترتيب مع التوزيع الجغرافي.

- الضغط على جملة الخطوة التالية بعد الانتهاء من ملئ الرغبات.

- بعد ملئ الرغبات يتم إعادة تسجيل البيانات مرة أخرى، والضغط على كلمة تسجيل.

- طباعة الاستمارة، واختيار صيغة Microsoft Print To PDF.

تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة 2024 مؤشرات الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024

وحدد مكتب التنسيق، الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد المتاحة للطلاب سواء الشعبة العلمي أو الشعبة الأدبي في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بنسبة 50% والتي تعادل نحو 205 درجة.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للشعبتين الأدبي والعلمي الناجحين بالدورين الأول والثاني، عقب غلق باب التسجيل الإلكتروني بمدة 72 ساعة على الأقل، وعقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024يتيح مكتب التنسيق تسجيل طلبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.

اقرأ أيضاًتنسيق المرحلة الثالثة 2024.. رابط التقديم والكليات المتاحة للشعبة الأدبي

موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الكليات المتاحة لطلاب أدبي

مقالات مشابهة

  • مد فترة تسجيل الرغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • التعليم تعلن توزيع منهج العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الجديد
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2024.. رابط وطريقة التسجيل
  • «جائزة الشارقة لحقوق النشر» تفتح باب المشاركة في دورتها الثالثة
  • «موارد الشارقة» تجدد أيزو جودة التدريب
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • "جائزة الشارقة لحقوق النشر" تفتح باب المشاركة في دورتها الثالثة حتى 30 سبتمبر
  • خطوات تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024