الثورة نت|

شارك عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، في الفعالية التي نظمها أبناء محافظة شبوة والسلطة المحلية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام .

وعبر عضو السياسي الأعلى عن الشكر لأبناء المحافظة والسلطة المحلية على تنظيم هذه الفعالية.. ناقلا تحيات رئيس المجلس السياسي فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وأعضاء المجلس للجميع وهم يحيون هذه المناسبة العظيمة.

ولفت إلى أن اليمنيين يحتفلون للعام العاشر بذكرى المولد النبوي الشريف على هذا النحو الواسع وهم يواجهون ويقاومون العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي وحاليا العدوان الأمريكي البريطاني.

وأوضح أن ذكرى المولد النبوي من أهم المناسبات في حياة الأمة الإسلامية بصورة عامة والشعب اليمني بصورة خاصة، مبيناً أن الشعب اليمني يجسد باحتفائه بهذه المناسبة ولاءه لله وللرسول وارتباطه الوثيق بدينه والتحامه بقيادته الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وتطرق الدكتور بن حبتور، إلى الأوضاع المتردية التي تعيشها المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة وتحديدا عدن وأبين، منوها باهتمام القيادة الثورية بالأوضاع في هذه المحافظات وبقية المناطق والجزر المحتلة.

وقال “كمحافظات مناضلة ومجاهدين نجدد العهد للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى باعتبارنا جزءاً من الثورة التي أرست دعائمها من أجل الإنسان اليمني دون تميز “.

وأضاف “يوم الأحد المقبل يوم تاريخي يلتقي فيه شعبنا في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وفي الساحات في عموم المحافظات الحرة لتجديد الولاء لرسول الله وللقيادة ولأبناء هذا الوطن الذين يعظمون هذه المناسبة العظيمة جيلا بعد جيل”.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من محافظي المحافظات ونواب عدد من الوزراء أشار محافظ شبوة عوض العولقي إلى الأهمية التي تكتسبها هذه المناسبة العظيمة ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أجمع كل المؤرخين أنه أعظم قائد في التأريخ ..

ولفت إلى أن الفكر الوهابي حاول محاربة ومنع المناسبات الدينية، بينما اليمن والشعوب الإسلامية تحتفل بهذه المناسبة عبر التأريخ ..

وتطرق محافظ شبوة إلى محاولات الأعداء ولجوئهم إلى بث الفتنة والتفرقة بين اليمنيين بهدف شق الصف ونشر الكراهية، لافتاً إلى أن جميع المحاولات اليائسة للعدو تبوء بالفشل وأن مثل هذه المناسبة وهذه الذكرى العطرة تزيد من تلاحم وتوحد اليمنيين..

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد يأتي والوطن على أعتاب الاحتفال بالذكرى العاشرة لثورة الـ21 من سبتمبر، لافتاً إلى موقف اليمن المشرف والمساند للقضية الفلسطينية وإلى المكانة التي تتبوأها ضمن محور المقاومة وهذا مصدر فخر واعتزاز للشعب اليمني ..

ونوه إلى أهمية تعزيز عوامل الصمود لمواجهة العدوان والتحديات كافة، مؤكدا أن أبناء محافظة شبوة في مقدمة الصفوف في مختلف جبهات العزة والكرامة.

من جانبه أشار وكيل المحافظة محمد الصالحي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي والأمة العربية والإسلامية تمر بأحداث كبرى وتشهد تحولات سيما ما يتعلق بالجرائم التي يرتكبها العدو الإسرائيلي والأمريكي.

وأكد ضرورة التحرك كما تحرك الرسول الأعظم استجابة لله وتأسياً واقتداء واتباعا لرسول الله فهو القدوة في الإيمان والجهاد في سبيل الله.

وأوضح الصالحي، أن الاقتداء برسول الله يعزز ارتباط الأمة به والسير على هذا النهج سيرتقي بالأمة على كل المستويات وتستعيد دورها بين كل الأمم ..

وأكدت كلمة أبناء الشهداء ألقاها أبو خالد الشريمي أهمية توحيد الجهود والسير قدما نحو مواصلة الدفاع عن المقدسات ..

تخللت الفعالية التي حضرها حشد من أبناء المحافظة والقيادات والشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية وأناشيد معبرة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوی هذه المناسبة إلى أن

إقرأ أيضاً:

القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية

الثورة نت| محمد المشخر

أحيا القطاع النسوي بمحافظة البيضاء اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام ١٤٤٦هجرية.بفعالية جماهيرية حاشدة بالمحافظة.

ورفعت المشاركات في الفعالية الجماهيرية الكبرى التي شهدتها ساحة ملعب نادي شباب الأحمدي بمدينة رداع، شعارات المناسبة، ورددت هتافات عبرت عن صدق الولاء لله تعالى ولرسوله الكريم، والاعتزاز والانتماء إليه و الاهتداء بهديه.

وأكد الحشد النسائي في البيضاء، أن هذه الذكرى العطرة تأتي في ظل أوضاع استثنائية تعيشها الأمة نتيجة تخاذلها عن نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان أمريكي، صهيوني، أوروبي، ومؤامرات تستهدف تصفية القضية الأولى والمركزية للأمة والشعب اليمني.

وشددت حرائر محافظة البيضاء، على أن محاولات التقليل من أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة من قبل أعداء الأمة الإسلامية، ومن يدور في فلكهم وينفذ أجنداتهم لن تزيد شعب الإيمان والحكمة وكل أحرار الأمة إلا حباً و تمسكاً و اتباعاً للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرن، هذه المناسبة العظيمة محطة لاستخلاص الدروس والعبر التي من شأنها تعزيز صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة أعداء الوطن والأمة من قوى الغطرسة والطغيان و الاستكبار و مرتزقتهم.

في المناسبة ألقيت رئيسة الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة بشرى المؤيد كلمة، تطرقت إلى أهمية ذكرى مولد الرسول صل الله عليه وآله وسلم، الذي يتفرد الشعب اليمني بإحيائها باعتبارها أعظم حدث في تاريخ البشرية.

وأشارت المؤيد، إلى أن هذه المناسبة محطة لاستحضار الدروس والعبر، والتأسي بسيرته العطرة، ومواقفه وجهاده في مقارعة قوى الظلم والاستكبار.

وأكدت، رئيسة الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء، على دور المرأة في تنشئة الأجيال على منهج القرآن الكريم، ومكارم أخلاق رسول الله وآل بيته الأطهار وترسيخ الثقافة القرآنية في نفوسهم..

واعتبرت، مشاركة المرأة و الزخم الكبير بمحافظة البيضاء في إحياء الذكرى يمثل تعبيراً عن الحمد والشكر لله على نعمة الهداية، ورداً عملياً على الإساءات المتكررة بحق الرسول الأعظم من قِبل أعداء الإسلام..

ولفت بيان المناسبة، إلى أن المرأة اليمنية تجسد حب نبيها بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه، منوهة إلى أن اليمنيين أول من ناصره و سيظلون مدافعين عن قضايا الأمة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.

وأكد البيان، أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء، يجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من مسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

واستنكر البيان، حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء غزة بدعم امريكي وغربي في ظل تخاذل عربي وإسلامي.

ودعا، البيان الشعوب العربية والإسلامية للتحرك العملي في نصرة إخواننا في غزة وكافة فلسطين المحتلة ودعم المقاومة الفلسطينية.

تخلل الاحتفال الجماهيري، الذي نظمته الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء، أوبريتات ووصلات إنشادية وقصائد شعرية، عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم وكما عبرت عن البهجة والفرح بإحياء هذه الذكرى العظيمة.

مقالات مشابهة

  • القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء محافظة مأرب يحتشدون في صرواح والجوبة لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء تعز ولحج يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • طوفان بشري في ساحات محافظة الحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي (صور)
  • أبناء محافظة البيضاء يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قائد الثورة يشيد بالحضور المهيب للشعب اليمني لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف