عُقدت الجلسة الرابعة للجنة التسيير لمشروع "تعزيز استدامة خدمات المياه في صعيد مصر"، والتى تضمنت مراجعة تفصيلية للنتائج التي تحققت من خلال تنفيذ خطط العمل المشتركة التي وضعتها مجموعات العمل في ١٦ مركزا بمحافظات قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا.

خدمات المياه في صعيد مصر

كما تم مناقشة الخطة العامة للأنشطة المستقبلية حتى نهاية المشروع فى مارس 2025، كما تم التركيز على الدروس المستفادة من إدارة ورش العمل باستخدام بطاقة تقييم الخدمات بواسطة الميسرين المحليين العاملين بدواوين عموم المحافظات وشركات مياه الشرب والصرف الصحي.

 ويهدف هذا النهج إلى ضمان تنفيذ هذه الآلية مستقبلًا على النحو الأمثل وبالاعتماد التام على القدرات والكفاءات المحلية.

 بحضور الدكتور ولاء جاد الكريم، نائب مدير برنامج التنمية المحلية ومدير وحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، والمهندس محى الدين احمد، مستشار الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي للتعاون الدولي، وبمشاركة السيدة إيفا ويتمان، نائبة السفير الهولندي في مصر وممثلون عن وزارة التنمية المحلية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى ممثلي منظمات المجتمع المدني. 

وأكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، "إن مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه في صعيد مصر يعكس التزام الشركة القابضة وشركائها الدوليين بالعمل على تحسين جودة وكفاءة خدمات المياه والصرف الصحي في المناطق الريفية بصعيد مصر.

وأضاف رسلان، أن الهدف من هذا المشروع تمكين المجتمعات المحلية من المشاركة الفاعلة في تحسين الخدمات، وتطوير الأنظمة التشغيلية والإدارية بما يضمن استدامتها على المدى الطويل".

وقال المهندس محى الدين أحمد، "أن الشركة القابضة تحرص على التعاون مع الشركاء الدوليين فى مجالات تعزيز وبناء القدرات لإدارة قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بصعيد مصر بكفاءة وتحقيق النتائج المرجوة.

 ولفت الى أهمية البرنامج الممول من السفارة الهولندية بتنفيذ شركة VNG International، والذى يساهم في نقل وتبادل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات التي تدعم استمرارية تقديم خدمات عالية الجودة وتستجيب لاحتياجات المواطنين في محافظات أسيوط، المنيا، سوهاج، وقنا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج شركة مياه الشرب والصرف خدمات المياه في صعيد مصر صعيد مصر خدمات المياه الشرب والصرف الصحی الشرکة القابضة خدمات المیاه فی صعید مصر

إقرأ أيضاً:

شركة المياه والصرف الصحي: الوضع العام داخل مدينة سبها أفضل من الأمس

ليبيا – أكد الناطق باسم شركة المياه والصرف الصحي محمد كريم، أن الشركة جهزت القافلة الثانية المحملة بمضخات شفط المياه، وإطارات ونضائد والمواد التشغيلية الخاصة بالمضخات لإرسالها لمدينة سبها.

كريم وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، قال:” الوضع العام داخل مدينة سبها أفضل من الأمس، وقمنا بتشغيل مضخات شفط المياه عن طريق مولدات الكهرباء التابعة لشركة المياه والصرف الصحي، بسبب فصل الكهرباء من قبل العامة للكهرباء حفاظا على حياة المواطن من الصعقات”.

ونبه إلى أن مدينة سبها تعاني بسبب البنية التحتية غير المكتملة، ومنظومة تصريف مياه الأمطار المتدهورة بالإضافة إلى توقف محطات المعالجة.

وطمأن كريم سكان المدينة أن العمل مستمر على قدم وساق حتى يتم شفط المياه في المدينة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. قطع المياه عن مدينة الفيوم لمدة 10 ساعات
  • غدا ... انقطاع المياه لمدة 10ساعات عن بعض أحياء الفيوم
  • شركة المياه والصرف الصحي: الوضع العام داخل مدينة سبها أفضل من الأمس
  • مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تصدر بيانًا بشأن جودة المياه
  • الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء
  • أسوان: مهلة شهر للأنتهاء من إحلال خطوط المياه بشارع كسر الحجر
  • محافظ أسوان: مهلة شهر للشركة المنفذة لمشروع إحلال وتجديد خطوط المياه الشرب
  • وزير الري: سداد 87 مليون جنيه مديونيات على الشركة القابضة للري والصرف
  • وزير الموارد المائية يؤكد أهمية الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها