زنقة20ا الرباط

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يومه الخميس 12 شتنبر الجاري، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لضابط أمن ممتاز يعمل بمدينة قلعة السراغنة، والذي يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وتهريب المخدرات.

وكانت معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد مكنت من توقيف موظف الشرطة المذكور على متن سيارة خفيفة بمدينة قلعة السراغنة، وهو في حالة تلبس بحيازة 10 كيلوغرامات من صفائح مخدر الشيرا و109 غراما من مخدر الكوكايين.

ومواصلة لإجراءات البحث في هذه القضية من أجل توقيف المتورطين الرئيسيين في تهريب هذه الشحنات المخدرة، مكنت عملية أمنية لاحقة جرى تنفيذها بإحدى المناطق القروية بضواحي مدينة قلعة السراغنة من توقيف شخص يشتبه في تورطه في ترويج المخدرات، فضلا عن حجز سيارة نفعية تحمل مجموعة كبيرة من رزم مادة الكيف، بالإضافة إلى بندقية صيد وعدة خراطيش وأسلحة بيضاء ولوحات ترقيم يشتبه في كونها مزورة.

وقد تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في وقت تتواصل فيه الأبحاث والتحريات من أجل تحديد كافة ملابسات هذه القضية وتوقيف باقي المتورطين فيها.

وفي المقابل، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارًا يقضي بتوقيف موظف الشرطة المشتبه فيه مؤقتا عن العمل، في انتظار انتهاء المسطرة القضائية الجارية من أجل ترتيب المسؤوليات التأديبية في حقه.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. الحكم على متهم في قضية أحداث «وسط البلد»

تستكمل محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، والمنعدة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، اليوم الأحد، جلسة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ «أحداث وسط البلد».

أحداث وسط البلد

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم انضم إلى جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، ومنع وعرقلة السلطات العامة ومصالح الحكومة من القيام بعملها.

اقرأ أيضاًمحاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. اليوم

حدث وأنت نائم| حادث تصادم قطاري الزقازيق.. وملابسات قضية سعد الصغير

مقالات مشابهة

  • الملك سلمان يصدر عدة أوامر ملكية خاصة بالنيابة القضائية
  • المغرب..توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش”
  • توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش” بمدن فاس والفنيدق والجديدة
  • توقيف دواعش في ثلاث مدن مغربية خططوا لأعمال تخريبية بالمملكة
  • اتحاد المحامين العرب: تعديل الحوثيين قانون السلطة القضائية مساس خطير باستقلالية القضاء وحرية مهنة المحاماة
  • توقيف ضابط شرطة في قضية سرقة هواتف محمولة
  • اليوم.. استكمال محاكمة 11 متهمًا في «خلية داعش الهرم»
  • اكادير..توقيف 4 اشخاص متورطين في تنظيم الهجرة
  • ضبط تشكيل عصابي متهم بتصنيع العقاقير المخدرة في المنوفية
  • بعد قليل.. الحكم على متهم في قضية أحداث «وسط البلد»