حذرت الدكتورة إيناس طلعت، عميدة كلية طب الأسنان بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، من إهمال العناية بصحة الأسنان خلال احتفالات المولد النبوي، خاصة بعد تناول الحلوى.

وقالت عميدة كلية طب الأسنان بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: “مع حلول مناسبة المولد النبوي، يتناول الكثيرون الحلوى مثل حلاوة المولد، والتي قد تحتوي على مكونات قد تؤثر على صحة الأسنان، من الضروري أن يكون لدى الأشخاص الذين لديهم تركيبات أسنان مثل الكراون أو الزرعات أو الحشوات الوعي بكيفية حماية هذه التركيبات”.

تحذير من وصفة تبييض الأسنان الشعبية.. تلف للمينا وتنشيط للأوساخ

وأضافت: “إذا كنتَ قد ركبتَ كراون أو زرعة أو حشو أسنان، من المهم تجنب تناول الأطعمة الصلبة جداً أو اللزجة التي قد تؤدي إلى إلحاق الضرر بهذه التركيبات، الأطعمة التي قد تلتصق بالتركيبات أو تكون صلبة جداً يمكن أن تسبب مشاكل مثل كسر الحشو أو تلف التركيبات”.

وتابعت: “يجب على الأشخاص الذين لديهم تركيبات أو زرعات أسنان أن يكونوا حذرين عند تناول الحلوى والمأكولات، وتجنب الأطعمة التي قد تؤدي إلى حدوث مشاكل في التركيبات، ومن الضروري غسل الأسنان بعد تناول أي طعام للحفاظ على صحة الفم”.

وشددت على أهمية الحفاظ على نظافة الفم بعد تناول الأطعمة والحلويات، قائلة: “بعد تناول الطعام، خصوصاً إذا كان يحتوي على سكر أو مواد لزجة، يجب غسل الأسنان جيداً للحفاظ على صحتها ومنع أي مشاكل قد تحدث نتيجة لتراكم الطعام”.


وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تناول الحلوى بصحة الأسنان جامعة الأزهر كلية طب الأسنان تناول الطعام بعد تناول

إقرأ أيضاً:

عالم أزهري: أحد القساوسة خرج في الإسكندرية لتوزيع حلوى المولد النبوي(فيديو)

قال إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، إن أحد القساوسة خرج في الإسكندرية وقرر توزيع حلوى المولد النبوي الشريف على جميع الناس.

أزهري يرد على واصفي الاحتفال بذكرى المولد النبوي بـ "البدعة" رد حاسم من عالم أزهري على محامي المساكنة

وتابع "رضا" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن الإسكندرانية يحتفلون بميلاد النبي بتوزيع الشربات وعليه الموز.

وصف النبي 

وأشار إلى أن الأقباط انتماءهم لنا، فقد افتتح البابا مسجد الفتاح العليم، في حين افتتح شيخ الأزهر كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة.

وحول ملامح شخصية النبي قال أحد علماء الأزهر إن إبط النبي صلى الله عليه كان شديد البياض، وكان صدره بمواصفات خاصة شديد الاتساع، وطوله وصل إلى 190 سنتميتر، حتى أنه خلال سيره مع الصحابة لا يرى من هو أطول منه.

مقالات مشابهة

  • عالم أزهري: أحد القساوسة خرج في الإسكندرية لتوزيع حلوى المولد النبوي(فيديو)
  • عالم بالأوقاف يوضح حكم إقامة الذبائح والولائم وتناول الحلوى بالمولد النبوي (فيديو)
  • إقبال على شراء حلوى المولد النبوي بالإسماعيلية
  • استشاري تغذية توضح «روشتة» التعامل مع «حلوى المولد»: تناولوها دون إفراط
  • الاحتفال بالمولد النبوي الشريف: فرحة الأطفال وحلوى المولد بين البهجة والمخاطر الصحية
  • فيديو| رغم ارتفاع أسعارها.. إقبال على شراء حلوى المولد النبوي في الأقصر
  • تحذير من تناول تلك الكميات من حلوى المولد
  • أضرار حلاوة المولد على الأطفال.. «خلي بالك من عمره»
  • قطعة واحدة يوميًا.. تحذير من تناول تلك الكميات من حلوى المولد
  • مفاجأة.. هذه القطع بحلوى المولد النبوي تجعل مؤشر نسبة سكر الدم منخفضًا