تُراهن شركة غوغل الأمريكية على أحدث إصدار من هواتفها الذكية "Pixel 9 Pro Fold" القابل للطي، للتغلب على منافستيها هواوي بهاتفها الجديد ثُلاثي الطي "Mate XT"، وآبل بهاتفها "آيفون 16" الجديد.

وطرحت شركة "غوغل" هاتفها الجديد قبل أيام قليلة، حيث يتميز بشاشة لوحية كبيرة مقاس 8 بوصات في الداخل وشاشة خارجية مقاس 6.

3 بوصة من نوع FHD+ 120Hz OLED (422ppi)، متغلبة على شركة سامسونغ في ميزة الطي التي طالما تميزت بها، وفق ما أشارت إليه "الغارديان".
يتميز هاتف غوغل بشاشته الواضحة والناعمة، مع درجة سطوع عالية يجعل استخدامها في الهواء الطلق أسهل كثيراً من الإصدارات السابقة، كما يحتوي الهاتف على شريحة Tensor G4 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 غيغابايت.

كما يتميز الهاتف بسرعته في التشغيل عبر نظام "أندرويد 14" مع إمكانية الترقية إلى "أندرويد 15"، والتعامل مع تطبيقين على الشاشة في وقت واحد بشكل جيد، كما تدوم بطاريته لحوالي 40 ساعة عند شحنه كل يومين باستخدام شاحن USB-C بقوة 45 وات.
ويمتلك الهاتف ذاكرة تخزين بحجمي 256 و512 غيغابايت، فضلاً عن كونه مزود بـ كاميرات 48 ميغابكسل واسعة، و10.5 ميغابكسل واسعة للغاية، وكاميرتين سيلفي بدقة 10 ميغابكسل.
وبشأن ميزة مقاومة الماء، فإن الهاتف يمكنه الاستمرار تحت الماء لمدة 30 دقيقة على عُمق 1.5 متر، وهو بوزن 257 غرام.

الذكاء الاصطناعي

تعتمد الإضافات الجديدة الكبيرة لهواتف Pixel هذا العام على الذكاء الاصطناعي، حيث تُعد تجربة Gemini Live الجديدة هي الأبرز للتجارب التفاعلية الكاملة، مما يسمح بتبادل المناقشات، كما يتم تضمين اشتراك Gemini Advanced المطلوب بقيمة 19 دولاراً شهرياً لمدة عام مع الهاتف.
ويمكن للجهاز الجديد القابل للطي تشغيل تطبيق Gemini جنباً إلى جنب مع تطبيق آخر، مما يسمح لك بإجراء مناقشات كاملة مع Google أثناء القيام بشيء آخر، مثل إنشاء الصور في تطبيق Pixel Studio أو البحث عن التذاكر في تطبيق AI Screenshots .
يعد محرر Magic Editor الخاص بـ Google Photos، والذي يمكنه "إعادة تصور" صورة أو إعادة صياغتها بالكامل أو إدراج كائنات باستخدام مطالبات نصية، سهل الاستخدام أيضاً على الشاشة الداخلية الكبيرة.

الجديد أيضاً في إصدار هذا العام هو ميزة التصوير الجماعي Add Me من الإصدار القياسي 9 Pro ، إلى جانب العديد من ميزاته المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
وبحسب "الغارديان"، فإن الإضافة الأكثر إثارة للاهتمام هي ميزة Made You Look، التي تعرض مجموعة متنوعة من الشخصيات المتحركة على الشاشة الخارجية أثناء التقاط الصور لجذب انتباه الأطفال أو الحيوانات الأليفة.

مواد مُعاد تدويرها

اللافت للنظر، أن الهاتف الجديد Pixel 9 Pro Fold، تم تصنيعه من مواد معاد تدويرها بنسبة 18%، بما في ذلك الألومنيوم المعاد تدويره والبلاستيك والعناصر الأرضية النادرة والقصدير.

وبالنسبة لسعره، فإنه يبدأ من 1799 دولاراً أمريكياً (1749 جنيهاً إسترلينياً)، وهو أغلى من هاتف Pixel 9 Pro غير قابل للطي والذي يصل سعره (999 جنيهاً استرلينيا)، الأمر الذي يجعل سعره أحد عيوبه مُقارنة بالهواتف الأخرى الموجودة في السوق مثل "آيفون 16 برو" الذي يبدأ من 1119 دولاراً أمريكياً، وإن كان الأخير يخلو من مزايا هاتف غوغل مثل ميزة الطي.

#سامسونغ تسخر من "آيفون 16".. ورد قوي من الجمهور #iPhone16https://t.co/nSe6rMyyVw

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 11, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هواوي غوغل آيفون الهاتف المحمول

إقرأ أيضاً:

أماكن وحدات المرور الإلكترونية بالإسكندرية.. 4 خدمات و3 مميزات 

 شهدت مدينة الإسكندرية مؤخرًا ملحوظًا مؤخرًا في الخدمات المرورية بفضل افتتاح سلسلة من الوحدات الإلكترونية، التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات على المواطنين وتوفير الوقت والجهد.

وتضم الإسكندرية حاليًا ثلاث وحدات مرور إلكترونية موزعة في مناطق مختلفة لتغطية أكبر شريحة من السكان نستعرض تفاصليهم ومميزاتهم خلال السطور التالية بحسب الإعلان الرسمي من إدارة المرور في الإسكندرية.

أماكن وحدات المرور الإلكترونية بالإسكندرية

- وحدة المرور الإلكترونية (كارفور -سيتى سنتر): تقع في قلب الإسكندرية وتقدم خدماتها للمواطنين المقيمين في المنطقة الوسطى.

 - وحدة المرور الإلكترونية (نادى سموحة): تخدم سكان المنطقة الشرقية من الإسكندرية وتوفر لهم سهولة الوصول إلى الخدمات المرورية.

 - وحدة المرور الإلكترونية (سان ستيفانو): أحدث إضافة إلى شبكة الوحدات الإلكترونية، وتقع في المنطقة الشرقية أيضًا لتلبية احتياجات المواطنين في هذه المنطقة.

مميزات وحدات المرور الإلكترونية بالإسكندرية

تتميز هذه الوحدات بمجموعة من المزايا التي تجعلها خيارًا مثاليًا للمواطنين:

 - تسهيل الإجراءات: يمكن للمواطنين إنجاز معاملاتهم المرورية بكل يسر وسهولة دون الحاجة إلى الانتظار في طوابير طويلة.

 - توفير الوقت والجهد: تساهم هذه الوحدات في تقليل الوقت والجهد المبذولين في إتمام المعاملات المرورية.

 - مرونة في الخدمات: يتاح لأي مواطن إجراء معاملاته المرورية في أي وحدة من الوحدات الثلاث دون التقيد بوحدة المرور التابعة له.

خدمات متكاملة في وحدات المرور الإلكترونية بالإسكندرية

توفر وحدات المرور الإلكترونية في الإسكندرية مجموعة واسعة من الخدمات التي تشمل:

 - تجديد رخص تسيير السيارات: تجديد رخص السيارات بكل سهولة ويسر.

 - الفحص الفني: إجراء الفحص الفني للسيارات بشكل سريع ودقيق.

 - إصدار بدل فاقد أو تالف: إصدار بدل فاقد أو تالف لرخص التسيير والقيادة.

 - إصدار الملصق الإلكتروني: الحصول على الملصق الإلكتروني اللازم للسيارة.

مواعيد عمل وحدات المرور الإلكترونية بالإسكندرية

تعمل الوحدات على مدار اليوم من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً، مع العلم أن آخر موعد لاستقبال العملاء هو الساعة 9 مساءً.

بفضل هذه الوحدات الإلكترونية، تسير الإسكندرية بخطوات ثابتة نحو رقمنة خدماتها المرورية وتقديم تجربة أفضل للمواطنين، وتساهم هذه الخطوة في تقليل الازدحام المروري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • يتحدى آيفون 16.. هواوي تطرح هاتفها القابل للطي Mate XT Ultimate
  • شركة iQOO تعلن الانتهاء من تصميم هاتفها الرائد iQOO Z5.. تعرف على الإمكانيات والمواصفات
  • "ميزة وعيب" بيب جوارديولا يتحدث عن شكل دوري أبطال أوروبا الجديد
  • أماكن وحدات المرور الإلكترونية بالإسكندرية.. 4 خدمات و3 مميزات 
  • بديل الدواجن.. مميزات بيض السمان وفوائده الصحية
  • خبر صادم لعشاق آي فون 16″..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • Apple Music تقدم ميزة اللمس الصوتي كجزء من iOS 18
  • خبر صادم لعشاق آي فون 16"..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • ميزات سلسلة Google Pixel 9 قد اصل إلى هواتف Pixel الأقدم
  • مميزات الدراسة في المعهد التكنولوجي للعلوم الصحية لطلاب المرحلة الثالثة 2024