صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@00:10:38 GMT

«مير للاستثمارات» تطلق عملياتها في أبوظبي

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

 

أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت مجموعة مير للاستثمارات الاستراتيجية عن إطلاق عملياتها في أبوظبي، لتوظِّف إمكاناتها في تنمية الأعمال ضمن القطاعات الاقتصادية الرئيسة.
وتضمُّ محفظة مجموعة مير الاستثمارية عدداً من كبرى المؤسَّسات والشركات المحلية، تشمل جمعية أبوظبي التعاونية، التي أُطلِقَت في عام 1980، ثم توسَّعت بعد اندماجها مع جمعيات العين ودلما والظفرة التعاونية في عام 2023 بناءً على القرار الصادر عن دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، لتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


ويندرج تحت مظلة مجموعة مير شركة «مكاني» للعقارات، التي تتولى تشغيل سلسلة متنوّعة من مراكز التسوُّق المجتمعي في الإمارة، و«سبار» لتجارة التجزئة، التي تواصل أنشطتها في أبوظبي منذ أكثر من عشر سنوات، وتطمح إلى التوسُّع في منطقة الشرق الأوسط.
وتعمل المجموعة وفق نموذج التكامل العمودي، ما يضمن معايير الجودة واستدامة سلاسل التوريد، تحقيقاً لرسالتها في تعزيز مكانة الدولة الاقتصادية والتزامها بالإسهام في رفاهية المجتمع، فضلاً عن جهودها في دعم استراتيجية الأمن الغذائي لدولة الإمارات.
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، رئيس مجلس إدارة مجموعة مير: «يشكل إطلاق المجموعة خطوة رائدة تعزز مساهمة المؤسسات الوطنية في الارتقاء بالمكانة الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتحقيق الرفاهية والتطور المستدام للمجتمع تماشياً مع رؤية قيادتنا الرشيدة. تلتزم مجموعة مير بالتوجهات الرئيسة للاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051، والتي تقوم على تسهيل تجارة الغذاء وتنويع مصادر الاستيراد».
وأضاف: «نتطلع في مجموعة مير إلى تحقيق طموحاتنا من خلال الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات المتوافقة مع رؤيتنا وأهدافنا، وسنعمل على نقل الخبرات العالمية، ورعاية الابتكارات، وتوظيف الحلول الذكية لتعزيز القدرات الاستراتيجية في قطاعات الأغذية وتجارة التجزئة، والاستثمار في قطاع العقارات التجارية والأعمال ذات الصلة، مع التركيز على تأهيل الكوادر الوطنية للمساهمة في رفد هذه الجهود والمشاركة الفاعلة في تنمية تجارة التجزئة وتحقيق الأمن الغذائي للدولة».
كما يتولى نهيان حمد بالركاض العامري منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة مير ليقود استراتيجية التوسع الطموحة للمجموعة محلياً وإقليمياً.
وكان نهيان حمد بالركاض العامري قد شغل سابقاً منصب رئيس مجلس إدارة جمعية العين التعاونية، ويوظف خبراته الواسعة في أعلى مستويات قطاع تجارة التجزئة لتحقيق هذه الطموحات.
وبدوره، قال العامري: يمثل إطلاق مجموعة مير محطة هامة للقطاع إذ يتيح للمؤسسات الكبري المنضوية تحت مظلة المجموعة البناء على تاريخها العريق ومسيرتها الناجحة والعمل على توحيد الجهود لإحداث أثر بارز في قطاع الأغذية، واغتنام الفرص الجديدة في القطاعات المرتبطة على امتداد سلاسل التوريد معتمدين على خبراتنا في هذا المجال ونهجنا الاستراتيجي في الاستثمار.
وتعدُّ مجموعة مير إحدى أكبر خمس شركات في قطاع الأغذية في دولة الإمارات، ووصل إجمالي إيراداتها إلى 2.34 مليار درهم في عام 2023، ولدى المجموعة أكثر من 120 وجهة تسوُّق للمواد الغذائية، وأكثر من 12 مركز تسوُّق مجتمعي في الدولة، حيث تقدِّم خدماتها لأكثر من 65 ألف عميل يومياً، بنسبة إشغال تصل إلى 90% على امتداد 320 ألف متر مربع من المساحات التجارية.
وتشمل خطط المجموعة زيادة حصتها في السوق، وتوسيع نطاق وجهات التسوُّق التابعة لها، والاستفادة من فرص التجارة الإلكترونية الرقمية، ومواصلة العمل على استكشاف أنشطة جديدة تتواءم مع عملياتها الأساسية.
وتعمل المجموعة على تأمين مواقع استراتيجية لوجهات تسوُّق جديدة تستكمل من خلالها شبكتها الحالية من الأصول، لتصبح وجهات رئيسية تجتذب العملاء، إضافةً إلى الاستحواذ على الشركات المتوافقة مع رؤية الشركة بما يحقِّق التكامل لعملياتها في قطاع الأغذية وتجارة التجزئة المرتبطة به.
وتهتم مجموعة مير بالاستثمارات المستدامة الهادفة إلى دفع الشركات نحو النجاح والنمو المستدام لأعمالها، في دولة الإمارات والمنطقة.
وإضافةً إلى مساهمة مجموعة مير الناجحة في تحقيق الأمن الغذائي للدولة، تواصل جهودها لدعم المجتمعات المحلية من خلال المبادرات والشراكات. وتلتزم المجموعة باجتذاب الكفاءات الإماراتية، والعمل على تطوير إمكانات جيل الشباب الإماراتي وخبراته والاعتماد على قدراته، ونجحت المجموعة في رفد كوادرها بـ 92 مواطناً ومواطنة خلال عام 2023، ورسمت خطة طموحة لاستقطاب 400 موظف إماراتي خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.
وتتطلَّع المجموعة إلى الاستفادة من الاقتصاد المستقر والمتنوِّع والمزدهر لأبوظبي، لدعم أعمال التجزئة الأساسية لديها، وتعزيز حضورها في السوق المحلي والمنطقة، وتوسيع أعمالها إلى مجموعة من الأنشطة التجارية المماثلة في المستقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

«مطارات أبوظبي» تطلق برنامج «دوّار الشمس للإعاقات غير المرئية»


أبوظبي (الاتحاد)
أطلقت «مطارات أبوظبي»، برنامج «دوّار الشمس للإعاقات غير المرئية» في مطار زايد الدولي وعلى متن رحلات «الاتحاد للطيران». 
وتأتي هذه المبادرة تأكيداً على التزام «مطارات أبوظبي» و«الاتحاد للطيران» بدعم جميع المسافرين من دون استثناء، وبالتحديد ذوي الإعاقات غير المرئية.
وبات برنامج «دوّار الشمس للإعاقات غير المرئية»، وهو برنامج معترف به عالمياً للإعاقات غير المرئية، متوفراً اليوم في مطار زايد الدولي. 
ويتيح هذا البرنامج للمسافرين الذين يواجهون تحديات خاصّة، مثل التوحد، والألم المزمن أو القلق، إعلام الموظّفين بطريقة لبقة تراعي خصوصيتهم بأنهم قد يحتاجون إلى مساعدة إضافية أو القليل من التعاطف والمعاملة الخاصّة. ويمكن للمسافرين الحصول على قلادة «دوّار الشمس» من خلال مكتبين مخصّصين لهذا النوع من الحالات، والموجودين قبل منطقة إتمام إجراءات السفر في مطار زايد الدولي. ومن شأن ذلك أن يتيح للمسافرين التعبير عن احتياجاتهم من دون الشعور بالإحراج وتوفير بيئة داعمة للجميع.
وفي معرض تعليقها على هذا البرنامج، قالت إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: «نحرص في «مطارات أبوظبي» «تزويد كلّ مسافر بتجربة سفر سلسة تلبي احتياجاتهم كافة لضمان الشمولية التامة. ويأتي برنامج «دوّار الشمس للإعاقات غير المرئية» تأكيداً على هذا الالتزام، عبر حرصنا على تمكين المسافرين من ذوي الإعاقات غير المرئية من التعبير عن احتياجاتهم بطريقة لبقة تراعي خصوصيتهم والحصول على الدعم الذي يستحقونه، خلال رحلتهم عبر مطار زايد الدولي. ويرتكز هذا البرنامج على المفهوم القائم على أنّ أبسط الأفعال هي أفضل طريقة للإقرار بالتحديات غير المرئية التي يواجهها بعض الأفراد. فقد بات موظفونا اليوم مجهزين بشكل أفضل لمساعدة كلّ مسافر قد يكون بحاجة إلى وقت إضافي لإتمام إجراءات السفر، أو المزيد من التفهّم والمساعدة، بما يضمن تجربة سفر سلسة وإيجابية للجميع».ولضمان نجاح هذا البرنامج، بادر مطار زايد الدولي ومجموعة «الاتحاد للطيران» إلى تنظيم دورات تدريبية شاملة للموظفين. فقد خضعت فرق العمل في الصفوف الأمامية في المطار وأصحاب المصلحة والشركاء التجاريون لتدريبات متخصّصة، تهدف إلى فهم احتياجات المسافرين من ذوي الإعاقات غير المرئية بشكل أفضل وتوفير المساعدة الملائمة لهم. وسيقوم كلّ مَن أنجز هذا النوع من التدريب بوضع دبوس «دوّار الشمس» على لباسهم الرسمي، للدلالة على دورهم كمتدرّبين معتمدين ضمن هذا البرنامج.
ومن جانبه، قال أنطونوالدو نيفس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: «نطمح في إطار رؤيتنا لنصبح شركة الطيران المفضّلة لدى الجميع إلى تلبية احتياجات ضيوفنا على اختلافاتهم وضمان تجربة سلسة وخالية من الصعوبات لكلّ مسافر على متن رحلات «الاتحاد للطيران». ويسرّنا اليوم أن ننضمّ إلى برنامج «دوّار الشمس للإعاقات غير المرئية»، لتعزيز وعي فرق عملنا بالمجموعة الواسعة من الإعاقات غير المرئية، وضمان حصول الجميع من دون استثناء على فرصة الاستمتاع بحسن ضيافتنا وخدماتنا المتميّزة.»
وتجدر الإشارة إلى أنّ مؤسّسة زايد العليا لأصحاب الهمم هي الجهة الحصرية المصنّعة والمنتجة لقلادات «دوّار الشمس للإعاقات غير المرئية» على مستوى منطقة الخليج. 
ويعني ذلك بالطبع أنّ كلّ قلادة تستخدم لهذا البرنامج في مطار زايد الدولي لا تُعدّ رمزاً للشمولية فحسب، بل تعكس أيضاً الجهود الجبّارة التي يبذلها أعضاء مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم والتزامهم ومهاراتهم العالية لإنتاج هذه القلادات بعناية ضمن ورش عمل متخصّصة لإعادة التأهيل المهني.وقال عبدالله عبد العالي عبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم: «يحقّ لكلّ فرد أن يسافر ويستكشف العالم كما يحلو له. ويتمثل دورنا الحقيقي في إتاحة إمكانية السفر بسهولة وراحة أمام الجميع من دون استثناء، لتحقيق الشمولية وتمكين كلّ مسافر من الاستمتاع برحلته على أكمل وجه. وتُعدّ قلادة «دوّار الشمس» مبادرة بسيطة جداً، لكنها فعّالة كثيراً في إيجاد بيئة داعمة وحاضنة للمسافرين الذين يواجهون صعوبات غير مرئية، بما يتيح للجميع إمكانية السفر بثقة تامّة وراحة مطلقة».

أخبار ذات صلة «حرة مطارات أبوظبي» و«إم إس إم لوجستيك» تدشنان مشروعاً لوجستياً استراتيجياً «مطارات أبوظبي» تطلق 3 مسارات جديدة إلى الهند

مقالات مشابهة

  • مجموعة «بيئة» تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل
  • مجموعة السياحة بجامعة السلطان قابوس تساهم في إبراز جماليات الثقافة والتراث العماني
  • مجموعة الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق تقارير استشراف المستقبل
  • المشاط: المجموعة الوزارية الاقتصادية تعمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص
  • إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع
  • «مطارات أبوظبي» تطلق برنامج «دوّار الشمس للإعاقات غير المرئية»
  • شركة أونور تفتتح أول متجر تفاعلي لها في الإمارات
  • مجموعة لوجستيك إسبانية تعلن فتح مستودع ضخم بالمغرب
  • بيع عملات نادرة بـ72,5 مليون دولار خلال مزاد في الدنمارك