وقعت نقابة المهندسين بالإسكندرية بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية يهدف إلى تدريب المهندسين بمختلف التخصصات ذات الصلة بأنشطة الميناء والمشروعات الهندسية.

ميناء الإسكندرية

 جاء ذلك خلال زيارة وفد من النقابة برئاسة  الدكتور محمد هشام سعودي، وكيل نقابة المهندسين المصرية و رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، إلى مقر الهيئة.

حيث كان في استقبالهم اللواء بحري أحمد عبدالمعطي حواش، رئيس مجلس إدارة الهيئة و العميد الدكتور مهندس أحمد محمد البربري مدير عام مركز التدريب بالهيئة.

وتم الاتفاق على أن يشمل التعاون تقديم التدريب العملي للمهندسين أعضاء النقابة في التخصصات المرتبطة بالعمل داخل الميناء، إضافة إلى تنظيم برامج تأهيلية لمهندسي هيئة الميناء، بما يعود بالنفع على الطرفين ويخدم مجتمع المهندسين بشكل عام.

وأعرب الأستاذ الدكتور محمد هشام سعودي، عن سعادته بهذا التعاون، مشيداً بمكانة ميناء الإسكندرية كواحد من أهم الموانئ في الجمهورية والمشهود له محلياً ودولياً في مجال النقل البحري واللوجستيات.

وأكد أن مجلس النقابة بذل جهوداً كبيرة لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة للطرفين من أجل تقديم التدريب والدعم اللازم للمهندسين لتمكينهم من مواكبة التطورات السريعة في المجالات الهندسية، والارتقاء بمستوى أدائهم المهني.

من جهته، أوضح  الدكتور مصطفى الحضري، أمين نقابة المهندسين بالإسكندرية، أن البروتوكول يهدف إلى تنظيم دورات تدريبية متخصصة ترتقي بالمستوى المهني للمهندسين، وتساهم في تطوير العمل بالموانئ من خلال إعداد وتنفيذ برامج تدريبية تتعلق بالمجالات الهندسية الخاصة بالموانئ و ذلك من خلال لجنة العلوم الهندسية و التدريب بالنقابة برئاسة المهندس محمد السعدي

كما تضمنت الزيارة جولة تفقدية مع مهندسي الشركة لمتحف هيئة ميناء الإسكندرية، ومحطة الركاب البحرية، والورش الرئيسية، ومعامل حماية البيئة، بصحبة اللواء مهندس عماد محمد حافظ النجار

بالإضافة إلى جولة تفصيلية عن محطة "تحيا مصر" للأغراض المتعددة بقيادة اللواء بحري عبدالقادر درويش، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، و المهندس أحمد مهدي مدير المكتب الفني و مجلس إدارة شركة "TRANS MISR ".

 

 و بحضوراللواء بحري محمود خضير رئيس مجلس إدارة شركة ترانس مصر، و يان ماجاريان الرئيس التنفيذي ، و ميرنا مالك مساعد رئيس مجلس الإدارة ، حيث تعد المحطة مشروع اقتصادي عملاق يرفع من تصنيف ميناء الإسكندرية ، و تم تجهيز المحطة بأحدث معدات التشغيل بالعالم لتتعامل مع الجيل الجديد من السفن العملاقة ، تحتوي المحطة على ساحات تداول على مساحة قدرها ٤٠٠ ألف متر مربع، وتنقسم إلى ٣ محطات تداول (حاويات – بضائع عامة – سيارات)، وقادرة على تداول من ١٢ إلى ١٥ مليون طن بضائع سنويًا واستقبال من ٦ إلى ٧ سفن ذات حمولات كبيرة في نفس الوقت ، توجد ورشة رئيسية لصيانة معدات المحطة، ومخازن البضائع العامة وتحتوي أيضًا على مناطق تدريب العاملين.

شارك في الزيارة عدد من أعضاء مجلس النقابة، من بينهم المهندس محمد فتح الباب ،  الدكتور محمد صلاح، الدكتور ميسرة الطحان، المهندس أحمد محمود، المهندس مينا ميلاد، المهندس محمد السعدي، والمهندس محمد سعيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيارة وفد من دورات تدريبية متخصصة الإسكندرية بروتوكول نقابة المهندسين ميناء الأسكندرية نقابة المهندسین بالإسکندریة میناء الإسکندریة المهندس محمد مجلس إدارة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

البيئة توقع على برنامج تعاون في مجال التمويل الأخضر

العُمانية: وقّعت هيئة البيئة مع المعهد العالمي للنمو الأخضر على برنامج تعاون في مجال الحلول القائمة على الطبيعة، وإصلاح الأراضي، والحصول على التمويل الأخضر في سلطنة عُمان. ويأتي هذا التعاون الذي يستمر 5 سنوات إلى تعزيز الجهود المشتركة في مجال الاستدامة البيئية ومواجهة تحديات تغير المناخ. وقّع على البرنامج سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، ومن جانب المعهد محمدو تونكارا.

ونص البرنامج على تبادل الجانبين المعلومات والتشريعات والخطط والخبرات وأفضل الممارسات المعتمدة في مجالات التكيف مع التغير المناخي والتخفيف من آثاره، وتعزيز وترويج تكنولوجيات المناخ الذكية والتكنولوجيات المعززة لكفاءة الموارد.

ويسعى البرنامج إلى تعزيز سبل العيش والقدرة على الصمود للنظم الإيكولوجية البشرية والطبيعية، وتعزيز استدامة الرعي من خلال الحلول القائمة على الطبيعة والتنوع البيولوجي وإصلاح الأراضي، وإيجاد فرص عمل خضراء بالإضافة إلى تعزيز ريادة الأعمال الخضراء، وتقديم الدعم قبل الاعتماد وبعده لجهات الوصول المباشر إلى صندوق المناخ الأخضر والشركاء المنفذين له.

ويهدف البرنامج إلى تطوير وتنفيذ مشروعات تسعى إلى التكيف مع التغيرات المناخية، والتخفيف من انبعاثات الغازات الدفيئة، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال التكنولوجيات المناخية الذكية وتلك التي تسهم في زيادة كفاءة استخدام الموارد، وتسهيل حصول المشروعات المستدامة على التمويل اللازم من خلال بحث فرص وآليات ومصادر تمويلية مبتكرة، بالإضافة إلى التركيز على دعم سبل العيش المستدام للمجتمعات المحلية، وحماية النظم البيئية الحساسة، وإصلاح الأراضي المتدهورة.

جدير بالذكر أن المعهد العالمي للنمو الأخضر هو منظمة دولية حكومية دولية قائمة على المعاهدات مكرسة لدعم وتعزيز النمو الاقتصادي القوي والشامل والمستدام في البلدان النامية والاقتصادات الناشئة.

مقالات مشابهة

  • احذروا.. لن يتم قيدكم بالنقابات
  • بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030
  • اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع
  • البيئة توقع على برنامج تعاون في مجال التمويل الأخضر
  • جامعة الشارقة تستقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة
  • الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد
  • عضو مجلس نقابة الصحفيين: نرفض التراشق بالبيانات في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • نصائح مهمة من نقابة المهندسين لتجنب الماس الكهربائي.. احمي منزلك من الكوارث
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • نقابة المهندسين: مصر من الدول الرائدة في مجال تكرير البترول