كشفت خرائط الطقس إستمرار تأثر الجمهورية بالكتلة الهوائية الشديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وظهور السحب المرتفعة والمتوسطة على شمال الجمهورية، قد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة بنسبة 10٪، مع تحرك المنخفض الحراري جهة الشرق.

تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس:

الطقس اليوم شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، بينما يكون حارًا رطبًا على السواحل الشمالية الغربية.

أما الطقس ليلًا وفي الصباح الباكر، طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

كشفت خرائط الطقس نشاط الرياح المعتدلة التي تنشط أحيانًا وعلى فترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وشمال الصعيد.

توقعت خرائط الطقس فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في مدن «الإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط، وبورسعيد».

حالة البحرين:

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج ما بين متر إلى المتر ونصف واتجاه الرياح شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين المتر إلى المتر ونصف واتجاه الرياح شمالية غربية.

الرطوبة اليوم

وتسجل نسبة الرطوبة اليوم 80 للعظمى و35 للصغرى على القاهرة الكبرى، و85 للعظمى و40 للصغرى على جنوب الوجه البحري، وتكون نسبة الرطوبة 90 للعظمى و50 للصغرى على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتكون 90 للعظمى و55 للصغرى على السواحل الشمالية الشرقية.

وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون نسبة الرطوبة العظمى 60 و30 للصغرى، وتكون الرطوبة 60 للعظمى و20 للصغرى على شمال الصعيد، و30 للعظمى و15 للصغرى على جنوب الصعيد.

ومتوقع وجود فرص ضعيفة لسقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط، وبورسعيد.

موعد انكسار الموجة الحرارة

وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض من السبت 14 سبتمبر الجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حالة الطقس حالة الطقس في مصر أعرف حالة الطقس اليوم اخبار حالة الطقس اخبار حالة الطقس اليوم استقرار حالة الطقس اخر اخبار حالة الطقس اخر اخبار حالة الطقس اليوم استقرار حالة الطقس اليوم على السواحل الشمالیة للصغرى على

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: طقس حار رطب ونهارًا ومائل للحرارة ليلًا حتى نهاية الأسبوع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، حيث تشهد البلاد طقسًا حارًا ورطبًا خلال النهار، ومائلًا للحرارة ليلًا، بسبب تأثر البلاد بمنخفض العروض الوسطى وكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا.

تفاصيل حالة الطقسنهارًا: طقس حار ورطب، حيث تسجل درجات الحرارة 35 درجة مئوية.ليلًا: يكون الطقس مائلًا للحرارة.الرطوبة: وصلت نسبة الرطوبة إلى 80% مما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة بنحو 2 إلى 3 درجات إضافية، على الرغم من انخفاض درجات الحرارة بشكل عام.الرياح: نشاط محدود للرياح الشمالية الغربية، مما يساعد على تحسين الإحساس العام بالطقس في بعض الأوقات.الأيام المقبلة:من المتوقع استمرار هذه الأجواء حتى يوم الخميس، مع احتمالية ارتفاع درجات الحرارة بشكل مؤقت بداية من يوم الجمعة وحتى يوم الأحد المقبل.حسب الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في نسب الرطوبة اليوم وغدًا، مما يزيد من الإحساس بالحرارة على الرغم من أن درجات الحرارة نفسها تعتبر أقل.توقعات درجات الحرارة:الثلاثاء إلى الخميس: درجات الحرارة تصل إلى 35 درجة مئوية.الجمعة إلى الأحد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، مع توقع استمرار الطقس الحار والرطب.نصائح:يفضل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات النهار.الحفاظ على ارتداء الملابس الخفيفة المصنوعة من القطن لتقليل الإحساس بالحرارة.شرب كميات كافية من المياه للحفاظ على الترطيب.

مقالات مشابهة

  • حار ورطب خلال النهار.. حالة الطقس غداً الأربعاء
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات
  • الأرصاد: طقس حار رطب ونهارًا ومائل للحرارة ليلًا حتى نهاية الأسبوع
  • ارتفاع الحرارة.. حالة الطقس حتى الأسبوع المقبل
  • شبورة مائية.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس حتى نهاية سبتمبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • سيطرة الرطوبة والعظمى 33.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 16 سبتمبر
  • حالة الطقس اليوم.. رياح على أغلب الأنحاء والرطوبة تصل 90
  • عودة ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام المقبلة
  • ارتفاع الرطوبة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس اليوم الأحد