قررت وزارة الدفاع الأمريكية إنهاء مهمة حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت" في الشرق الأوسط وإعادتها إلى قاعدتها في سان دييغو مع المدمرة "يو إس إس دانييل إينو"، وفقًا لما نقلته وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولين أمريكيين.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، قد أصدر تعليمات بتمديد وجود حاملة الطائرات روزفلت في المنطقة لفترة قصيرة، بالتزامن مع تسريع وصول حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن".



وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز إدارة بايدن للوجود العسكري الأمريكي في المنطقة، بهدف حماية دولة الاحتلال الإسرائيلي من الهجمات المحتملة من إيران ووكلائها، وضمان أمن القوات الأمريكية.

ويعتبر القادة العسكريون الأمريكيون في الشرق الأوسط أن وجود حاملات الطائرات والسفن الحربية المرافقة لها يعد رادعًا فعالًا، خصوصًا ضد إيران.

وفي 30 تموز/يوليو الماضي٬ أظهرت صور الأقمار الصناعية الملتقطة حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ثيودور روزفلت" تبحر في مياه الخليج بالقرب من السواحل الجنوبية لإيران.

وتبين أن الحاملة كانت على بعد حوالي 40 ميلاً بحرياً من ساحل مدينة بوشهر الإيرانية، وقرابة 60 ميلاً بحرياً من سواحل البحرين.

وأفادت القيادة المركزية الأميركية في بيان أن مجموعة القوة الضاربة التابعة لحاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" وصلت إلى منطقة عمليات الأسطول الخامس في 12 تموز/يوليو الماضي، وذلك بهدف "ردع العدوان، وتعزيز الاستقرار الإقليمي، وضمان حرية التجارة في المنطقة".

وفي 23 آب/أغسطس الماضي٬ أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن وصول حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" إلى منطقة الشرق الأوسط، برفقة أسطول المدمرات "ديسرون 21".

 وذكرت القيادة في بيانها أن الحاملة مزودة بمقاتلات حديثة من طراز "إف-35 سي" و"إف/إيه-18 بلوك 3"، وذلك ضمن تعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في المنطقة.

وفي أوائل آب/أغسطس الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون عن خطط لإرسال تعزيزات عسكرية إضافية إلى الشرق الأوسط تحسبًا لهجوم إيراني محتمل على إسرائيل.

وسبق أن أمر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بتسريع وصول مجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" إلى منطقة "سنتكوم"، لتعزيز القوات الموجودة بالفعل بقيادة حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت".


كما أصدر أوستن أوامر بإرسال الغواصة الموجهة بالصواريخ "يو إس إس جورجيا" SSGN 729 إلى المنطقة، مما يعزز الجاهزية العسكرية الأمريكية هناك.

منذ بدء حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حافظت الولايات المتحدة على وجود دائم لحاملة طائرات في المنطقة، مع تعزيز هذا الوجود بإرسال حاملة إضافية لضمان الاستقرار والأمن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حاملة الطائرات روزفلت أبراهام لينكولن امريكا روزفلت حاملة الطائرات أبراهام لينكولن يو اس اس جورجيا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حاملة الطائرات ثیودور روزفلت الشرق الأوسط فی المنطقة یو إس إس

إقرأ أيضاً:

لوران: الهلال أقوى فرق الشرق الأوسط

المناطق_متابعات

أعرب مدرب الاتحاد الفرنسي لوران بلان عن سعادته الكبيرة بالفوز العريض الذي حققه فريقه على الوحدة بـ7 أهداف مقابل هدف في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالجوهرة في ختام منافسات الجولة الثالثة لدوري روشن السعودي للمحترفين.

وأشار مدرب الاتحاد خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة إلى أن فريقه تدرب جيداً للمباراة وحرص خلال التحضيرات على حث اللاعبين على تقديم ذات المستوى الذي يجده منهم في المباراة، وهو ما تحقق في المباراة، لافتاً النظر إلى حرصه على مواصلة تحفيز اللاعبين بين شوطي المباراة أمام الوحدة، إذ قال لهم على حد قوله: “إذا أردتم احترام النادي وجماهيره عليكم مواصلة العمل والتسجيل وهذا ما حدث في الشوط الثاني” .

أخبار قد تهمك «الغذاء والدواء»: 1,000,000 ريال عقوبة إصدار نتائج اختبارات أعلاف دون تحاليل 16 سبتمبر 2024 - 2:35 صباحًا ملتقى الفيديو آرت الدولي يفتح أبوابه للتسجيل 16 سبتمبر 2024 - 2:28 صباحًا

وبين لوران انه تدرب الاتحاد في ثلاث مواجهات ويعلم قوة فرق الدوري، مشيراً إلى مواجهة فريقه المقبلة أمام الهلال الذي قال بأنه أفضل فريق في الشرق الأوسط ونعرف ما علينا فعله أمامه وسنعمل على تقديم مباراة مميزة رغم صعوبتها.

وأشار مدرب الاتحاد خلال المؤتمر إلى حاجة فريقه للتحسن في الجانب الدفاعي في ظل ما تنتظر الفريق من مواجهات صعبة، ممتدحاً جماهير الاتحاد حيث وصفها بـ”العاشقة” والأكبر دعماً للاعبي الفريق، لافتاً النظر إلى أنهم كاتحاديين يدركون قيمة المدرج وكذلك جميع المنافسين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 2:41 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:24 صباحًانصائح للتخلص من الكرش أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:21 صباحًا“الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاالاكتئاب يضاعف حجم الدماغ أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًاقراءة في كتاب: “تمير .. تاريخ وحضارة” أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:12 صباحًارئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً16 سبتمبر 2024 - 2:24 صباحًانصائح للتخلص من الكرش16 سبتمبر 2024 - 2:21 صباحًا“الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة16 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاالاكتئاب يضاعف حجم الدماغ16 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًاقراءة في كتاب: “تمير .. تاريخ وحضارة”16 سبتمبر 2024 - 2:12 صباحًارئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً «الغذاء والدواء»: 1,000,000 ريال عقوبة إصدار نتائج اختبارات أعلاف دون تحاليل «الغذاء والدواء»: 1,000,000 ريال عقوبة إصدار نتائج اختبارات أعلاف دون تحاليل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: لا تعديل لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان
  • كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق سبورتاج L
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • هل تقترب نهاية عصر حاملات الطائرات؟ تقرير أمريكي يكشف التهديدات التقنية المتنامية
  • بلينكن يزور مصر في أول زيارة إلى الشرق الأوسط لا تشمل إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • مصر: منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة
  • ما دلالات هروب حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من الشرق الأوسط؟
  • «معلومات الوزراء» يستعرض حجم الاستثمار الأجنبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • لوران: الهلال أقوى فرق الشرق الأوسط