كرم الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، صفاء النجار بطلة العالم الحاصلة على الميدالية البرونزية بدورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، فى رفع الأثقال، ومنحها شهادة تقدير ودرع المحافظة تكريمًا لتفوقها، والذي تكلل بحصولها على الميدالية البرونزية، متمنيًا لها الاستمرار في حصد المزيد من البطولات القارية والعالمية، ورفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية.

وتم تكريم البطلة صفاء النجار، في احتفالية برعاية النائب محمد الجبلاوي، الذي بادر بأصطحاب البطلة الرياضية وأسرتها وتنظيم احتفال شعبي أمام مبنى ديوان عام المحافظة، وقد أعرب النائب عن سعادته بفوز البطلة صفاء وتكريم المحافظة لها.

جاء ذلك بحضور النائب مصطفى محمود عضو مجلس النواب، ومحمود عبد السلام الضبع عضو مجلس النواب السابق، ونقيب الرياضيين بقنا والبحر الأحمر، وحسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، وأسرة البطلة.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، على دعمه الكامل للرياضة والرياضيين من أبناء المحافظة، خاصة ذوى الهمم منهم، وذلك لخلق جيل جديد من الأبطال القادرين على رفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية.

يذكر أن البطلة صفاء النجار هى ابنة قرية الجبلاو التابعة لمركز قنا، من مواليد 14 يوليو1986، وبدأت الحياة الرياضية منذ 20 عاما، وحصلت علي بطولة العالم فى جورجيا 2021، كما شاركت في بطولة إفريقيا وحصلت على الميدالية الفضية 2022، وحصلت علي المركز السابع فى بطولة العالم بدبي 2023، وحصلت على الميدالية الذهبية بشرم الشيخ 2024.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة قنا الميدالية البرونزية على المیدالیة صفاء النجار

إقرأ أيضاً:

على هامش بطولة العالم للكراسي المتحركة.. حسن مصطفى يكرم أبطال مصر ببارالمبياد باريس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على تكريم أبطال مصر المتوجين بميداليات خلال دورة الألعاب البارالمبية الماضية بباريس، وذلك على هامش بطولة العالم للكراسي المتحركة.

وحضر التكريم كلٌ من الدكتور حسن مصطفى وعدد من الشخصيات الدولية الحاضرة لبطولة العالم للكراسي المتحركة بجانب الدكتور محمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد وحسام نور الدين رئيس اللجنة البارالمبية بالإضافة إلى تواجد نجوم مصر المتوجين بالميداليات البارالمبية وعلى رأسهم محمد المنياوي صاحب الميدالية الذهبية ومنتخب الطائرة جلوس وذلك وسط تشجيع جماهيري كبير من قبل الموجودين بصالة حسن مصطفى المغطاة المستضيفة للبطولة.

وافتتح الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والدكتور محمد الامين رئيس الاتحاد المصري والدكتور حسام الدين مصطفي ومدام آمال خليفة مدير الاتحاد الدولي بطولة العالم للكراسي المتحركة والمقامة في مصر خلال الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر الجاري.

وشهد حفل الافتتاح عددا من الفقرات المميزة على الطريقة المصرية بجانب الترحيب بكل دولة مشاركة على حدة.

كما حضر العديد من الشخصيات الدولية سواء من جانب الاتحاد الدولي للعبة أو الدول المشاركة بجانب الدكتور محمد الأمين رئيس اتحاد اليد ومجلس إدارته.

وقد أسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلٍ من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهي: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي“.

وتضم قائمة منتخب مصر للكراسي المتحركة لليد لخوض البطولة كلًا من: “سامي منصور، توبة مجدي، محمد أنور، محمد حسب النبي، ربيع حسني، أحمد عصام خليل، مجدي طلعت، أحمد صلاح، آيات أحمد، وإيمان حسن“.

ويضم الجهاز الفني كلًا من: “الدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على المنتخب، الكابتن وائل عبد العاطي مديرًا فنيًا، محمد فرج مدربًا، محمد عبد المنعم مديرًا إداريًا، والدكتور أحمد أكرم، والدكتور منة الله محمد أخصائي العلاج الطبيعي“.

وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية .

مقالات مشابهة

  • نائب أمير عسير يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • مجلس الوزراء يصوت على تكريم اللاعبين الفائزين في دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • على هامش بطولة العالم للكراسي المتحركة.. حسن مصطفى يكرم أبطال مصر ببارالمبياد باريس
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي الحاصل على ذهبية رفع الأثقال البارالمبية
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية
  • ضبط 19 جركن زيت مجهول المصدر خلال حملة تموينية بالجيزة
  • محافظ الجيزة يوجه بدعم مستشفى أبو النمرس العام بمحول كهرباء
  • أمير منطقة الباحة يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • أبطال ذوي الإعاقة من مختلف مناطق المملكة يحرزون جوائز بطولة النخبة في تبوك لكرة الطاولة البارالمبية
  • «حماة الوطن» يكرم الفائزين في الموسم الأول من مسابقة التميز التنظيمي