تعتبر عطلة اليوم الوطني السعودي من أهم المناسبات الوطنية التي يحتفل بها المواطنون في المملكة العربية السعودية. فقد تم توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز، ويعبر السعوديون عن حبهم وولائهم للوطن بالعديد من الطرق في هذا اليوم المميز. وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن تفاصيل أيام عطلة اليوم الوطني لعام 1446 للقطاعين العام والخاص.

أيام عطلة اليوم الوطني السعودي 1446 للقطاع العام والخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن أيام عطلة اليوم الوطني للقطاعين العام والخاص لعام 1446، والتي جاءت كالتالي:

- إجازة القطاع العام: سيحصل الموظفون في القطاع الحكومي على 4 أيام إجازة بمناسبة اليوم الوطني، بالإضافة إلى يومي الجمعة والسبت اللذان يمثلان إجازة نهاية الأسبوع. هذه الإجازة ستكون مدفوعة الأجر وتشمل اليوم الوطني الذي يوافق الذكرى الرابعة والتسعين لتوحيد المملكة.
- إجازة القطاع الخاص والبنوك: سيحصل الموظفون في القطاع الخاص والبنوك على يوم واحد فقط إجازة بمناسبة اليوم الوطني، وهو يوم الاثنين 23 سبتمبر 2024. هذه الإجازة ستكون مدفوعة الأجر أيضًا.

 أبرز فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 1446

في الذكرى الرابعة والتسعين لتوحيد المملكة، يتم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة. من أبرز هذه الفعاليات:

- تزيين المباني والطرق: يتم تزيين المباني والطرق وجميع الأماكن بأعلام المملكة العربية السعودية لإضفاء جو من الفخر والاحتفال.
- تزيين الحدائق والمتنزهات: تتزين الحدائق والأماكن العامة والمتنزهات بالأضواء المميزة والزينة الخضراء التي تعكس هوية المملكة.
- عروض الألعاب النارية: يتم إطلاق عروض الألعاب النارية في السماء بألوان مميزة، تضفي جمالًا وسحرًا على الأجواء الاحتفالية.
- تجسيد تراث المملكة: تُقام فعاليات عديدة تجسد تراث المملكة العربية السعودية، مما يعزز الوعي بالثقافة والتاريخ الوطني.
- المسابقات الرياضية: يتم تنظيم الكثير من المسابقات الرياضية في هذا اليوم المميز، مما يعزز الروح الرياضية والتنافسية بين المواطنين.
- عروض الطيران: تنظم الفرق الجوية المختلفة عروض طيران مذهلة تبهج الجماهير وتضفي مزيدًا من الفرح على الأجواء الاحتفالية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العيد العيد الوطني العيد الوطني السعودي اليوم الوطني السعودي عطلة الیوم الوطنی الوطنی السعودی

إقرأ أيضاً:

عروض الطيران الداخلي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2024.. تخفيضات وخصومات خيالية

زاد البحث من المواطنين للتعرف على عروض الطيران الداخلي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2024، حيث تقدم العديد من الشركات عروض وخصومات على الطيران بنسبة عالية وذلك ليزيد إقبال الأشخاص على شراء التذاكر، حيث يمكن للاشخاص استغلال فرصتهم في الإجازة والسفر لأي مكان يريدونه، ونقدم لكم الآن أبرز تلك العروض بالتفصيل.

عروض الطيران الداخلي اليوم الوطني

فيما تكون عروض الطيران الداخلي اليوم الوطني بأسعار مناسبة وتنافسية وجاءت على النحو التالي:

حيث تكون سعر الرحلة من المدينة المنورة حتى الرياض تكون بقيمة تبلغ حوالي 169 ريال.  تكون سعر الرحلة من مدينة أبها إلى الرياض تكون بقيمة تبلغ حوالي 299 ريال سعودي أيضا تكون سعر الرحلة من جدة حتى الرياض تكون بقيمة تبلغ حوالي 199 ريال سعودي تكون سعر الرحلة من نجران حتى الرياض تكون بقيمة تبلغ حوالي 296 ريال سعودي كذلك تكون سعر الرحلة من الرياض حتى المدينة المنورة تكون بقيمة تبلغ حوالي 199 ريال سعودي تكون سعر الرحلة من الرياض حتى أبها تكون بقيمة تبلغ حوالي 150 ريال سعودي فيما تكون سعر الرحلة من الرياض حتى الدمام تكون بقيمة تبلغ حوالي 150 ريال سعودي عروض شركات الطيران بمناسبة اليوم الوطني السعودي  94

تقدم شركات الطيران السعودي العديد من العروض المميزة والخصومات بمناسبة اليوم الوطني السعودي للذكرى رقم 94، حيث تمثلت كالآتي:

حيث أنه توجد تخفيضات على التذاكر تصل إلى 50% أو أكثر لبعض الوجهات. كذلك خصومات وتخفيضات على تذكرة الطيران مع الإقامة في الفندق. أيضا عروض الإضافات التي تكون بسعر مميز، وتتمثل في اختيار الأمتعة والوجبات والمقعد. كما يوجد عدد من العروض بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني السعودي، والتي تشمل خصومات على الرحلات الدولية وتكون بأسعار تنافسية وبأسعار معقولة، علما بأن العروض متاحة حتى نهاية شهر سبتمبر الحالي 2024.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • عروض الطيران الداخلي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2024.. تخفيضات وخصومات خيالية
  • بالتزامن مع إقتراب موعد اليوم الوطني السعودي 94.. عروض اليوم الوطني تأمين السيارات تصل إلي 50%
  • للطلاب والعاملين.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 94
  • “وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس
  • عروض العثيم اليوم الوطني السعودي 2024 على الألبان والمنتجات الغذائية
  • الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • تفاصيل إجازة اليوم الوطني السعودي 2024: موعدها وفعالياتها
  • موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024 واحتفالاته
  • موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024.. احتفالات تستمر لمدة 4 أيام
  • موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية