تمكن الدرك الوطني ببجاية من وضع حد لشبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات(كيف معالج). ببلدية سيدي عيش ولاية بجاية.

كما تم توقيف شخصين وحجز04 كلغ و700 غرام من المخدرات. ومبلغ مالي يقدر بـ 320 ألف دج من عائدات البيع و6 هواتف نقالة. وجهازين للإرسال والإستقبال وسيارة مستعملة لنقل هذه السموم .

وتعود وقائع القضية إلى معلومات واردة إلى قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية.

مفادها وجود شبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات. بصدد تمرير شحنة من هذه السموم إلى إقليم بلدية تازمالت. تستعمل في تنقلاتها سيارة نوع كيا بيكانتو تحمل ترقيم ولاية بجاية.

وإستغلالا لهذه المعلومة تم تنشيط عنصر الاستعلام وبعد تحديد هوية ومكان تواجد عناصر الشبكة.

كما تم وضع خطة محكمة، حيث أسفرت العملية على توقيف السيارة السالفة الذكر، والتي كانت مقتادة من طرف شخص يبلغ 34سنة. ويرافقه شخص يبلغ من العمر 42 سنة ينحدران من ولاية بجاية.

وبعد تفتيش المركبة تفتيشا دقيقا تم حجز 50 صفيحة من المخدرات بوزن إجمالي يقدر بـ 04كيلوغرام و700 غرام من المخدرات (كيف معالج). ومبلغ مالي يقدر بـ 320000 دج من عائدات البيع إضافة إلى حجز ستة هواتف نقالة وعقود شرائح هاتف نقال. وحجز جهازين للإرسال والإستقبال وسيارة نوع  كيا بيكانتو. ليتم توقيف المشتبه فيهما واقتيادهما إلى مقر الفرقة من أجل  مواصلة التحقيق.

كما تم إنجاز ملف في القضية مع تقديم المشتبه فيهما أمام السلطات القضائية المختصة، أين تم إيداعهما الحبس.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

انطلاق ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025 – 2028” في أبوظبي

انطلقت، اليوم في أبوظبي، أعمال اليوم الأول من ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025 – 2028)”، بحضور معالي جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسعادة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، وسعادة الدكتور حاتم علي، الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتعقد الورشة، باستضافة وزارة الداخلية، وبتنظيم من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وتستمر أعمالها حتى 19 سبتمبر الجاري، حيث تضم نحو ست ورش مختلفة.

يشارك في الورش، مجموعة من الخبراء والمعنيين في مختلف القطاعات الحيوية المعنية في مجال مكافحة المخدرات من وزارات الداخلية، والعدل، والصحة، والتعليم، والشؤون الاجتماعية، والإعلام، ووكالات الأنباء، وهيئات الجمارك والمنافذ، ومركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات، وممثلي لجنة غسل الأموال، وممثلي حرس الحدود، وخفر السواحل، في دول مجلس التعاون.

وتهدف هذه الشراكة إلى بناء نموذج ريادي خليجي موحد يعد الأول إقليميا، وتبنى أفضل الممارسات المتبعة في مجال مكافحة المخدرات، والخروج بإستراتيجية موحدة على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفقا لمعايير الأمم المتحدة، وذلك لتعزيز أمن المجتمعات الخليجية وصون مكتسباتها.

وتعمل الورش من خلال الجلسات النقاشية والأفكار الابتكارية، على إرساء مسارات وآفاق جديدة من شأنها تعزيز الجهود العالمية في مجال مكافحة المخدرات والوقاية منها، عبر تبادل المعلومات والخبرات العلمية والعملية ومتابعتها، إضافة إلى دراسة أسواق المخدرات واتجاهاتها، وتطوير إستراتيجيات مكافحتها، وصولا إلى تحقيق مخرجات نوعية متميزة، وتطوير منظومة تشريعية خليجية، تشكل بمجموعها خريطة طريق فاعلة، للحد من انتشار آفة المخدرات والمؤثرات العقلية، وتجفيف منابعها حماية للأفراد، وضمانا لاستقرار المجتمعات.وام


مقالات مشابهة

  • “مكافحة المخدرات طبرق”: ضبط مصنع خمور بكمية بلغت أكثر من 13 ألف لتر
  • 6 جلسات في اليوم الثاني لورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • ولاية صلالة ل”عازمون” المشروع الفائز بالمركز الأول في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثالثة
  • المغرب..توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش”
  • أم البواقي: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات والاعتداء على المواطنين بعين البيضاء
  • “مكافحة المخدرات” يضبط شخصين بتهمة الترويج في طبرق
  • انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”
  • انطلاق ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025 – 2028” في أبوظبي
  • عودة الهدوء لباب سبتة بعد “الليلة الموعودة” التي خلفت إعتقال أزيد من 500 مرشح للهجرة السرية
  • “المخدرات تهديد للسلم الأهلي، آفة تستوجب التدخل السريع”