وقعت المملكة ممثلة بوكالة الفضاء السعودية، وجمهورية البرازيل الاتحادية ممثلة بوكالة الفضاء البرازيلية، اليوم, اتفاقية تعاون إستراتيجي في مجال استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.
وتأتي الاتفاقية في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معالي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية محمد بن سعود التميمي، للمشاركة في الاجتماع الخامس لقادة اقتصاد الفضاء "SELM"، الذي تستضيفه مدينة فوز دو إيغواسو البرازيلية خلال الفترة من 11 وحتى 13 سبتمبر، بحضور قادة وكالات الفضاء من دول مجموعة العشرين "G20" والرؤساء والمديرين التنفيذيين لكبرى الشركات البرازيلية العاملة في قطاع الفضاء.

بهدف إلى الاستثمار في الكفاءات الوطنية، واكتساب الخبرات العملية في قطاع الفضاء.. تفاصيل برنامج تدريب المبتعثين بتخصصات #الفضاء
أخبار متعلقة تفاصيل إطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي.. رابط التسجيلجازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 245 كيلوجرامًا من القات المخدرللتفاصيل | https://t.co/XdImirPW1W#اليوم@CST_KSA pic.twitter.com/1OKPlASLGD— صحيفة اليوم (@alyaum) July 31, 2024اقتصاد الفضاءوأكد الدكتور التميمي أن الدعم والتمكين الذي يحظى به قطاع الفضاء من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للفضاء -حفظه الله- يعكسان طموح المملكة في أن تصبح إحدى الرواد العالميين في اقتصاد الفضاء الذي يتوقع أن يصل حجمه إلى ما يقارب تريليوني دولار بحلول عام 2035.
وتشمل اتفاقية التعاون الإستراتيجي مجالات واسعة من التعاون في الفضاء الخارجي بما في ذلك؛ الأبحاث الأساسية في علوم الفضاء، والاستشعار عن بعد، وتقنيات الاتصالات الفضائية، إضافة إلى رصد الفضاء والطقس، كما تغطي جوانب أخرى ذات صلة وفي مقدمتها مجال البحث والتطوير في الأقمار الصناعية، والبنية التحتية الأرضية للأنظمة الفضائية.
يذكر أن سعي الوكالة المستمر لتعميق شراكاتها مع الجهات العاملة في المجال على الصعيدين الإقليمي والعالمي؛ يعكس التزامها الثابت بتعزيز التعاون لتحقيق التقدم في مجال الفضاء، بما ينمي اقتصاده، ويحفز ابتكارات وعلوم الفضاء لخدمة البشرية جمعاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس اقتصاد الفضاء وكالة الفضاء السعودي استكشاف الفضاء

إقرأ أيضاً:

محافظ الاتصالات والتقنية يبحث تطوير قطاع الفضاء مع شركة برازيلية

عقد محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، محمد بن سعود التميمي لقاءات ثنائية مع عدد من مسؤولي شركة "تليبراس"، ضمن زيارته للبرازيل، وذلك بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات في قطاعات الاتصالات والفضاء والتقنية، بالإضافة إلى بحث سبل تطوير حلول مشتركة لخدمة البلدين.
وجرى خلال الاجتماعات زيارة مركز عمليات الفضاء البرازيلي (COPE) الذي تديره شركة "تليبراس"، لاستعراض دوره في إدارة أنظمة الأقمار الصناعية ومراقبتها، ومناقشة سبل الاستفادة من التجارب لتطوير قطاع الفضاء ورفع الكفاءة التشغيلية للأقمار الصناعية، إلى جانب دعم مشاريع استدامة الفضاء.
أخبار متعلقة عبر منصة "أبشر".. شروط تجديد جواز السفر إلكترونيًاحتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي مسؤولي شركة "تليبراس" - واسالبنية التحتية في المملكةويأتي اللقاء ضمن جهود الهيئة في تطوير قطاعات الاتصالات والفضاء والتقنية، وتعزيز البنية التحتية في المملكة، بالإضافة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي مسؤولي شركة "تليبراس" - واس

مقالات مشابهة

  • محافظ الاتصالات والتقنية يبحث تطوير قطاع الفضاء مع شركة برازيلية
  • رسائل الحوارات الخليجية مع روسيا والهند والبرازيل
  • التعليم تعلن توقيع اتفاقية التعاون التقني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • مصر والمجر توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المفاعلات النووية
  • وزير الزراعة يبحث زيادة حصص مصر التصديرية إلى المملكة المتحدة
  • «تريندز» و(Solutionsplus) يوقعان اتفاقية تعاون بحثي
  • المملكة تتوجه للاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية .. الأمير عبدالعزيز بن سلمان: تطوير القدرات البشرية في مجال التقنية النووية ومجالاتها الرقابية
  • المملكة تعلن التوجه نحو الاستفادة من الطاقة النووية وتطبيقاتها الإشعاعية للأغراض السلمية
  • المملكة تؤكد أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين وتعلن التوجه نحو الاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لـ "مجموعة الـ 20" في البرازيل