زار فرانك فالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، نقطة صيانة القطارات التي تقع على مساحة 50 فدانا وتستوعب عدد 10 قطارات بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، حيث تم تفقد القطار الديزيرو الأول الذي تم تصنيعه في مصانع سيمنز الألمانية وتم توريده لمصر منذ عدة أشهر.

تصنيع عدد ثلاث قطارات سريع

اطلع الرئيس الألماني على الجدول الزمني الخاص بتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة للخط الأول من الشبكة، حيث تم الانتهاء بشكل كامل من تصنيع عدد ثلاث قطارات سريع «فيلارو»، وجار تصنيع قطارين آخرين من إجمالي 15 قطارات سريعة مخصصة للخط، وتم الانتهاء من تصنيع عدد خمس قطارات إقليمية «ديزيرو» تم شحن أحدهما إلى القاهرة.

34 قطارا إقليميا

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، أنه جار تصنيع عدد سبع قطارات أخرى وذلك من إجمالي 34 قطار إقليمي مخصصة للخط بالإضافة إلى الانتهاء من تصنيع عدد 2 جرار كهربائي للبضائع من إجمالي 14 جرار بضائع، لافتاً إلى أن أعمال تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع تجسد ملحمة عظيمة يتم تنفيذها على أرض.

ونوه نائب رئيس مجلس الوزراء، بأنه بتنفيذ الخط الأول من الشبكة يكون قد تحقق الربط بين البحرين الأحمر والمتوسط برياً لتكون بمثابة قناة سويس جديدة على القضبان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطار الكهربائي السريع القطار الكهربائي وزارة النقل التنمية الصناعية تصنیع عدد

إقرأ أيضاً:

مهرجان البدر يستضيف ورشتين للخط وقصص الأطفال

استضاف «مهرجان البدر» في يومه الرابع، ورشتين الأولى بعنوان «كيف تحكي قصة لطفلك قبل النوم» من تقديم المدرب الإماراتي حمد الشامسي، والثانية بعنوان «الخط الحر» قدمها فنان الخط العربي ضياء علّام.
وسلّط الشامسي، خلال الورشة الأولى، الضوء على أهمية رواية القصص في تربية الأطفال، مشيراً إلى أن أفضل من روى القصص كان رسولنا الكريم، صلى الله عليه وسلم، مشيراً إلى أن السرد النبوي من أفضل الأساليب لتقديم القصص.
من جانبه، استعرض ضياء علّام في الورشة الثانية، أنواع الخط وتكوينه بخبرة منهجية وعلمية، موضحاً أن الخط الحر أحد أهم الفنون الموجودة حالياً بسبب استخداماته الفنية المتعددة.

مقالات مشابهة

  • «القومية للأنفاق» تعلن مزايا تقدم لأول مرة للركاب بمشروع المونوريل
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: الانتهاء من إعداد خطة تنفيذية لمبادرة «بداية»
  • رئيس جهاز مدينة العبور يتفقد أعمال رفع كفاءة وتطوير شارع الشباب
  • "الشارقة للخط" ينطلق 2 أكتوبر ويكرّم 3 مبدعين
  • رئيس مصلحة الجمارك يكشف لـ«الوطن» إجمالي سيارات المعاقين المسجلة في المنظومة
  • ملتقى الشارقة للخط يكرّم 3 مبدعين في الدورة 11
  • مهرجان البدر يستضيف ورشتين للخط وقصص الأطفال
  • رئيس الوزراء: نعمل على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة مع السعودية
  • عدنان الروسان يكتب ..  لم يبق جرار نكسرها … ليته قبل أن غادر تذكر أحمد و رفاقه
  • بسبب ضعف الإقبال.. هل يتم وقف تشغيل القطار الكهربائي الخفيف "LRT"؟