ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي فوق 2.3 دولار/مليون وحدة حرارية بريطانية، بالقرب من أعلى مستوى في شهرين، بعد أن أبلغت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن زيادة في التخزين أقل من المتوقع بمقدار 40 مليار قدم مكعب.

وعلى الرغم من الزيادة، فإن مستويات التخزين تظل أعلى بنسبة 9.6% من المتوسط لخمس سنوات، مما يعكس فائضًا في العرض.

هذا ويزن المتداولون في الوقت الحالي تأثير إعصار فرانسين، والذي عطل إنتاج النفط والغاز في خليج المكسيك، بعدما ضربت العاصفة جنوب شرق لويزيانا وجنوب ميسيسيبي وألاباما، مما تسبب في فيضانات وانقطاع التيار الكهربائي وانخفاض الطلب على الغاز بسبب التدفقات المحدودة إلى مرافق تصدير الغاز الطبيعي المسال.

وتستضيف لويزيانا ثلاثة من مصانع تصدير الغاز الطبيعي المسال السبعة الرئيسية في الولايات المتحدة، وسط توقعات بانخفاض تدفقات الغاز الخام إلى هذه المرافق بشكل أكبر مع سحب الشركات لعملياتها وسط العاصفة.

اقرأ أيضاًطريقة دفع فاتورة الغاز «بتروتريد» لشهر سبتمبر 2024.. «ادفع أونلاين الآن»

ارتفاع بالعقود الآجلة للغاز الطبيعي الأوروبي

البترول: إنتاج «رشيد والبرلس» يتجاوز 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً خلال 2024/2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التيار الكهربائي الطاقة الأمريكية العقود الآجلة للغاز الطبيعي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصة أرامكو في ميد أوشن للطاقة إلى 49%

الرياض

أعلنت شركتا ميد أوشن إنرجي وهانت أويل، أن شركة أرامكو ستزيد حصتها في ميد أوشن إلى 49%، وستمول استحواذ ميد أوشن على حصة جديدة تبلغ 15% في شركة بيرو للغاز الطبيعي المسال من شركة هانت أويل.

ولم تكشف ميد أوشن عن القيمة التي ستدفعها مقابل الحصة في شركة بيرو للغاز الطبيعي المسال أو حجم التمويل المقدم من أرامكو.

وقال الرئيس التنفيذي لهانت أويل، مارك جانينج، إن الشركة تركز على تجهيز مشروع بيرو للغاز الطبيعي للمستقبل، مبينا أن إشراك ميد أوشن فرصة استراتيجية رائعة لتحقيق ذلك.

واشترت ميد أوشن التي يقع مقرها الرئيسي في واشنطن حصة 20% في بيرو للغاز الطبيعي مقابل 256.5 مليون دولار في أبريل، وفقا لبيانات مجموعة بورصات لندن.

وذكرت ميد أوشن أن كلا من شركتي هانت وميد أوشن ستمتلكان 35% في بيرو للغاز الطبيعي المسال عند إتمام الصفقة، مبينة أن الاستثمار الإضافي لأرامكو في ميد أوشن سيعزز مكانتهما في سوق الغاز الطبيعي المسال العالمية، ويتيح للطرفين مزيدا من الفرص في مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال الوحيد في أمريكا الجنوبية.

وستمتلك أرامكو حصة غير مباشرة قدرها 17.2% في بيرو للغاز الطبيعي المسال، فيما أكدت ميد أوشن أن هانت لا تزال تمتلك حصة 25.2% في مشروع كاميسيا في بيرو، حيث تستثمر هناك منذ عام 2000، وتشمل أصول بيرو للغاز الطبيعي مصنعا لتسييل الغاز الطبيعي بطاقة معالجة تبلغ 4.45 مليون طن سنويا.

وكان الرئيس التنفيذي لأرامكو أمين الناصر أكد في وقت سابق من هذا العام أن أرامكو قد تتعاون مع ميد أوشن للاستثمار في مشروعات الغاز الطبيعي المسال خارج أستراليا.

ويعمق اهتمام أرامكو بميد أوشن علاقتها مع إي.آي.جي، التي قادت تحالفا لشراء حصة 49% في خطوط أنابيب النفط التابعة لأرامكو في عام 2021 مقابل 12.4 مليار دولار، كما أعلنت ميد أوشن في مارس آذار إتمام استحواذها على مشروعات غاز طبيعي مسال أسترالية من شركة طوكيو غاز اليابانية.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق قبيل قرار الفائدة
  • انخفاض جديد بأسعار الذهب في مصر
  • ارتفاع حصة أرامكو في ميد أوشن للطاقة إلى 49%
  • الذهب قرب أعلى مستوى له على الإطلاق
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج
  • أسعار النفط ترتفع وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة
  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • النفط يرتفع قليلا مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع سعر النفط مع انتظار خفض أسعار الفائدة الأمريكية