صدى البلد:
2024-09-30@16:09:43 GMT

انخفاض سعر طن الأرز 9 آلاف جنيه في الأسواق

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قرارا بشأن تنظيم تداول الأرز والذي يتضمن إلزام كافة الشراكات والمنشآت التي تقوم بتعبئة الأرز الحر غير المربوط على البطاقات التموينية وتدوين البيانات الخاصة على العبوة في مكان ظاهر باللغة العربية، موضحا بها الوزن الصافي .

تضمن قرار وزير التموين الصادر في الجريدة الرسمية برقم110 لسنة 2023، أنه يتعين كتابة البيانات بخط يصعب محوه أو إزالته في الظروف العادية ومحدد به جهة الإنتاج وتاريخه و مدة الصلاحية و بيانات المستورد إن كان الأرز مستوردا وتدوين عبارة أرز مصري في حالة الإنتاج المحلي.

وحظر قرار وزير التموين على محلات البيع بالجملة ونصف الجملة والتجزئة عرض عبوات الأرز الحر المعد للبيع للمستهلك غير مستوفية البيانات المحددة وفقا لما تضمنه القرار.

انخفاض أسعار الأرز بعد قرار التموين بضوابط تداوله.. تفاصيل تراجع 9 آلاف جنيه لـ الطن.. مفاجأة بشأن أسعار الأرز

وألزم قرار وزير التموين الشركات التي تتعامل في الأرز الحر غير المربوط بالبطاقات التموينية وتجار الجملة، بإخطار الوزارة ببيان أسبوعي بالكميات المخزنة وسعر البيع للمستهلك، وإلزام مستوردي الأرز إخطار الوزارة بالكميات المستوردة وأسعار الاستيراد وسعر البيع للمستهلك.

وألزم القرار مضارب الأرز المختلفة بموافاة الوزارة خلال شهرين من تاريخ العمل بالقرار إرفاق صورة ترخيص مزاولة النشاط و السجل الصناعي والتجاري و تراخيص تداول الغذاء وبيان بمواقع مخازنها وبيان أسبوعي بالكميات المنتجة خلال الأسبوع وما تم تخزينه منها.

وطالب القرار، الشركات والمنشآت التي تقوم بتخزين الأرز بموافاة الوزارة خلال شهرين من العمل بالقرار، إرفاق كافة البيانات السابقة.

ومنح القرار الشركات مهلة توفيق أوضاعها  بشأن تقديم تراخيص تداول الغذاء و ما يفيد من اجراءات الحصول على الترخيص لمدة 6 شهور من تاريخ العمل بالقرار.

وأكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أن قرار وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، بتدوين الأسعار على الأرز سيكون مفيدا للمستهلك.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن الأرز المستورد سيكتب عليه بلد المنشأ وسعره، عند البيع والشراء.

9000 جنيه انخفاضا في سعر طن الأرز

ولفت رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات الي أن الأرز من أرخص أنواع السلع في الأسواق، وكشف أن هناك 9 آلاف جنيه انخفاضا في سعر طن الأرز.

 

وأشار رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، الي أنه لابد من تدوين السعر على كيس الأرز بشكل واضح، وأن جهاز حماية المستهلك هو المسئول عن متابعة أسعار الأرز في الأسواق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرز البطاقات التموينية سعر طن الأرز حماية المستهلك التموين أسعار الأرز

إقرأ أيضاً:

"قتلته وسرقت 10 آلاف جنيه وهاتفين".. اعترافات المتهم بقتل ثري عربي في أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر النيابة العامة بأكتوبر التحقيقات حول مقتل ثري عربي على يد حارس الفيلا الخاص به، وتقطيع جثمانه لأشلاء.

أمرت النيابة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بعرضه على الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات، وطلبت النيابة العامة بأكتوبر بانتداب طبيبا شرعيا لتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير واف عن كيفية وأسباب الوفاة وصرحت بالدفن عقب بيان الصفة التشريحة لها وطلبت تحليل DNA للمجني عليه.

واعترف المتهم خلال التحقيقات بارتكاب جريمته كما اعترف بالمسروقات التى استولى عليها بعد تخلصه من المجنى عليه وهى عبارة عن سرقة 3 فيزا كارد، 2 سعودية وواحدة مصرية، و10 آلاف جنيه و2 براد قهوة تركي نحاس، و2 هاتف محمول.
وأضاف المتهم خلال التحقيقات، أنه تخلص من المجنى عليه و قطع جثته لاشلاء حتى لا يتم الكشف عن هويته.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم بعدما ارتكب جريمته قام بالتوجه لأقرب ماكينة صرافه أموال وسحب أموال بكارت الفيزا الخاصه بالمجنى عليه، و رصدته كاميرات المراقبة.

كانت البداية بتلقي اجهزة الأمن بأكتوبر بلاغا باختفاء ثري عربي عن الفيلا الخاصة به، وبالتوجه إلى الفيلا تم العثور على آثار دماء واكياس قمامة وعدم وجود المجنى عليه.

بعمل التحريات تبين أن المجنى عليه كانت تربطه علاقة قوية بحارس الفيلا، وبفحص كاميرات المراقبة تبين دخوله وخروجة من الفيلا بالتزامن مع اختفاء المجنى عليه.

بتقنين الإجراءات و إعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط حارس الفيلا وبمواجهته باختفاء المجنى عليه اعترف بقتله والتخلص من جثته وتقطيعها لاشلاء ومن ثم سرقته.

حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق،  واصطحبت المتهم لاجراء معاينة تصويرية لجريمته وتمثيلها وسط حراسة مشددة وقررت النيابة حبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات وجددها قاضي المعارضات ١٥ يومًا.

مقالات مشابهة

  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • وزير التموين يبحث مع “مايكروسوفت العالمية” سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • انخفاض طفيف.. أسعار المعدن الاصفر في الأسواق العراقية
  • محمد القاسمي: البيانات ثروة حقيقية ترفع كفاءة العمل الحكومي
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • تصل لـ4 آلاف جنيه.. أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • بدأت اليوم.. التقديم على 137 وحدة بمدينة أكتوبر بـ 8 آلاف جنيه للمتر
  • "قتلته وسرقت 10 آلاف جنيه وهاتفين".. اعترافات المتهم بقتل ثري عربي في أكتوبر