نشر مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي إسماعيل الثوابتة أسماء وصور موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الـ6 الذين استشهدوا في مجزرة بمدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، والتي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء.

وفي منشور على منصة "إكس"، قال الثوابتة إن الموظفين الشهداء هم نايف الحطاب (مدير مركز) وياسر إبراهيم، وإياد يعقوب، ومحمد عدنان، وهاني محمود، وحسام حسن أبو حماد، وجميعهم معلمون تابعون للوكالة الإغاثية.

???? أسماء وصور (موظفي الأونروا) الشهداء الذين قتلهم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في مجزرة مدرسة "الجاعوني" بالنصيرات التي ارتكبها يوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024م:
1. نايف الحطاب (موظف أونروا – مدير المركز)
2. ياسر إبراهيم أبو شرار (موظف أونروا، معلم)
3. إياد يعقوب مطر (موظف أونروا،… pic.twitter.com/OQQfGTwmMK

— إسماعيل الثوابتة #غزة (@ismailalthwabta) September 12, 2024

وكانت قوات الاحتلال قد شنت غارة استهدفت مدرسة "الجاعوني" بمخيم النصيرات، والتي سبق أن تعرضت للقصف عدة مرات، وراح ضحيتها 18 شهيدا كما أصيب 18 آخرون.

وأكدت الأونروا قتل 6 من موظفيها في هذا القصف، وقالت إن القتل بلا نهاية وغير المنطقي منذ بداية الحرب على القطاع المحاصر أدى إلى "مقتل ما لا يقل عن 220 من موظفينا" في غزة.

وفي السياق، قال المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني إن قطاع غزة يشهد يوما بعد يوم قتلا عبثيا لا ينتهي، مضيفا بأنه كلما طال أمد الإفلات من العقاب فقَد القانون الإنساني الدولي واتفاقيات جنيف أهميتهما.

بدورها، علّقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)على الأمر وقالت: إنها تفكر بعائلات هؤلاء مشيرة إلى أن التقارير تفيد بأن الغارة أودت بحياة طفلين على الأقل.

وجددت اليونيسيف دعوتها لوقف لإطلاق النار ووقف الرعب الذي تعيشه غزة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن ما يحدث في قطاع غزة غير مقبول على الإطلاق.

وأوضح غوتيريش أن هناك انتهاكات دراماتيكية للغاية للقانون الإنساني وغيابا تاما لحماية فعالة للمدنيين في غزة، كما اعتبر أن عدم المحاسبة على مقتل موظفي منظمته وعمال الإغاثة في قطاع غزة أمر غير مقبول.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة

 

اعلنت مديريه التربيه والتعليم بمحافظه بورسعيد بشأن الواقعة التي حدثت خارج حرم مدرسة الرسوة الأساسية المشتركة بإدارة بحر البقر التعليمية، تبين ان نقاشا قد دار بين مدير مدرسة الرسوة الأساسية المشتركة ومسئول العهدة بالمدرسة حول استخدام مخصصات الصيانة البسيطة وذلك لتامين المدرسة واجراء بعض الصيانة للاستعداد للعام الدراسي الجديد، واشتد النقاش وتحول إلى خارج حرم المدرسة حيث قام مدير المدرسة بالتعدي على مسئول العهدة مما أسفر عن اصابة الأخير بإصابة بالغة استدعت نقله للمستشفى لعمل الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج المناسب.

وقامت إدارة بحر البقر التعليمية فور علمها بالواقعة بتشكيل لجنة من مسئول الامن بالإدارة والمسئول المالي والإداري وتم رفع تقريرها للمديرية التي قامت بدورها بتحويل الموضوع للشئون القانونية حيثاصدرت قرارا باستبعاد مدير المدرسة من موقعه لحين انتهاء التحقيقات.

كما شكلت المديرية لجنة من قسم المراجعة الداخلية والحوكمة بالادارة التعليمية لمراجعة اعمال الصيانة البسيطة والمستندات الخاصة بها وتشكيل لجنة لإدارة المدرسة لحين انتهاء التحقيقات وذلك استعدادا لاستقبال العام الدراسي.

ووجهت مديرية التربية والتعليم إدارة بحر البقر التعليمية بتكليف وفدا لزيارة مسئول العهدة بالمستشفى للوقوف على حالته الصحية والاطمئنان عليه حتى خروجه معافا منها.

وتهيب مديرية التربية والتعليم ببورسعيد الجميع عدم الانسياق خلف الشائعات والبيانات المغلوطة والمزيفة التى من شأنها تكدير صفو العملية التعليمية والرأي العام والنيل من هيبة وكرامة العاملين بالتربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • المفوض العام لـ”الأونروا” يطالب بضرورة الاستعداد للأسوأ مع تصاعد المواجهات جنوب لبنان
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا
  • تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان
  • عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في البريج وسط قطاع غزة (شاهد)
  • الجزائر تدين استهداف موظفي الإغاثة في غزة.. خنجر بصميم القانون الإنساني
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على مزرعة دواجن شمال غرب رفح
  • شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة