أعلنت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية إدراج 3 وحدات جديدة للتشخيص عن بُعد، بالمرحلة الثانية من المبادرة تحسين الخدمة الصحية والتخفيف عن المواطنين.

خريطة الوحدات الجديدة بالقليوبية 

وأكدت مديرية الصحة بالقليوبية، في بيان لها، أن الوحدات الجديدة أضيفت بمركز طب الأسرة بكفر تصفا، ومركز طب الأسرة بسنديون إلى جانب مستشفى حميات طوخ، ليبلغ عدد وحدات التشخيص عن بعد في المحافظة 7 وحدات.

تبادل الخبرات بين الأطباء 

وأشار بيان المديرية، إلى أن المرحلة الأولى تضمنت 4 وحدات بمستشفيات حميات بنها، القناطر، وشبين القناطر، وبهتيم المركزي، حيث يهدف هذا المشروع العملاق إلى تبادل الخبرات بين الأطباء ومناقشة حالات المرضى مع بعضهم البعض دون تحويل من مستشفى لآخر، ودون تكليف المريض أي أعباء مادية.

وأوضح بيان مديرية الصحة، أن الفائده التي تعود على الأطباء باكتسابهم الخبرة العلمية والمهنية لتعاملهم مع كبار أساتذه الطب، بالإضافة إلى توثيق المعلومة الطبية من الأطباء بالجهات المختلفة، حيث يأتي ذلك بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحت إشراف  الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزاره الصحة بالقليوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية صحة القليوبية صحة طوخ حميات طوخ مستشفيات القليوبية

إقرأ أيضاً:

«هي تستطيع للتنمية»: زيادة توعية السيدات الهدف الأول لحملة «مشوار الألف الذهبية»

أشادت الدكتورة دعاء زهران رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، بحملة «مشوار الألف الذهبية يبدأ بخطوة» التي أطلقت لتقديم خدمات تنظيم الأسرة للسيدات مجانا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي إطار مبادرة رئيس الجمهورية بداية، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان.

زيادة توعية السيدات

وقالت  في بيان لها، إن هذه الحملة تساهم في زيادة توعية السيدات بأهمية لتنظيم الأسرة، والتوسع في إتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع قري ومراكز محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى توفير خدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار والكشف على السيدات، وعقد ندوات توعوية لرفع الوعي الصحي بأهمية الصحة الإنجابية ومردودها على صحة الأم والطفل.

التوعية بالصحة الإنجابية

وأوضحت أن الفترة الراهنة تتطلب جهودا كبيرة لنشر التوعية بالمفهوم الصحيح للصحة الإنجابية وعلاقته بتنظيم الأسرة، حيث إن الكثير من الأشخاص ليس لديهم الوعى والمعرفة بهذه المفاهيم، بالإضافة إلى نشر الوعي بخطورة الزيادة السكانية التي اصبحت قضية أمن قومي.

وشددت على أهمية التوعية بخطورة الزيادة السكانية، والتعامل مع القضية السكانية من منظور تنموي شامل يعتمد في الأساس على الارتقاء بالخصائص السكانية كالتعليم، والصحة، وفرص العمل، والتمكين الاقتصادي، والثقافة إلى جانب ضبط معدلات النمو السكاني، مؤكدة أن الزيادة السكانية تؤثر بشكل كبير على نصيب الفرد من الناتج القومى، خاصة أن القضية السكانية تُعدّ واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجهها الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • اصطفاف 28 سيارة.. القليوبية تستعد لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «هي تستطيع للتنمية»: زيادة توعية السيدات الهدف الأول لحملة «مشوار الألف الذهبية»
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد اللقاء الحواري تحت شعار "مع الشباب"
  • بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين
  • الإمارات.. 7 خدمات طبية هامة تعزز صحة الأسرة
  • تقدم الخدمة الطبية لـ10 آلاف منتفعة ضمن حملة «مشوار الألف الذهبية» بالشرقية
  • أستاذ تخطيط عمراني يكشف تفاصيل طرح وحدات سكنية بمقدم 10% بالمدن الجديدة
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • صحة القليوبية: إنهاء 139حالة بقوائم الانتظار خلال 7 أيام