٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-18@00:12:01 GMT

مصلحة الضرائب

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

مصلحة الضرائب

وقالت المصلحة ليس هناك أي زيادة في الضريبة فوق ما هو مقرر قانوناً وإنما الذي تغير فقط تحصيل الضريبة بصورة نهائية في المنافذ الجمركية على الملابس الجاهزة المستوردة من الخارج فقط".

وأكدت أن هذا الإجراء تم بموجب طلب من قطاع الخياطة المحلي واتحاد المنسوجات المحلية والغرفة التجارية والصناعية وبموجب محضر موقع بين قيادة مصلحة الضرائب والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة.

وأضاف البيان "في المقابل تم إعفاء قطاع الخياطة المحلي ومدخلات الإنتاج للملبوسات بنسبة ١٠٠ بالمائة من كل أنواع الضرائب، المتمثلة في ضريبة الأرباح وضريبة المبيعات وشملت الاعفاءات مدخلات إنتاج الملابس وكذا ضريبة المرتبات والأجور على دخل العمالة في هذا القطاع".

وأكدت مصلحة الضرائب أنه تم تنفيذ هذا الإعفاء بدءاً من شهر يوليو الماضي وهذا هو الأهم في الموضوع وذلك كتحفيز وامتيازات لقطاع المنسوجات المحلية.

وأفاد بيان مصلحة الضرائب بأن القرار المتخذ بشأن تحصيل الضريبة على الملابس الجاهزة المستوردة بصورة نهائية في المنافذ الجمركية وإعفاء المنتج المحلي والعاملين في هذا القطاع من كافة أنواع الضرائب، تم لحماية المنتج المحلي من ناحية ولتشجيع المستوردين على الإنتاج في البلاد وتوفير فرص عمل إضافية من ناحية أخرى.

وجددّ البيان التأكيد على أن القرار المتخذ سيسهم في تخفيف استنزاف العملة الصعبة إلى الخارج إذ تبلغ فاتورة الاستيراد للملابس الجاهزة نحو ١٠٠ مليون دولار سنوياً والعمال المحليين أولى بها من عاملي البلدان الأخرى، سيما وقطاع المنسوجات المحلية تطوّر في السنوات الماضية وأصبح قادراً على إنتاج مختلف أنواع الملابس بجودة عالية وتكلفة أقل.

ولفت البيان إلى أن المصلحة لن تدخر جهداً في دعم ومساعدة قطاع الخياطة والمنسوجات المحلية الذي يصل عدد العاملين فيه إلى 200 ألف عامل .. معتبراً إنتاج مختلف أنواع الملابس ميزة تنافسية وطنية استراتيجية يجب دعمها والحفاظ عليها وليس إغراق السوق بمنتجات مستوردة تضرب المنتج المحلي وتهدد مصير العاملين بهذا القطاع الحيوي.

وأهابت مصلحة الضرائب بمستوردي الملابس الجاهزة، إنتاج الملابس والمنسوجات المحلية وسيتم منح الامتيازات لهم بإعفائهم من كل أنواع الضرائب بما فيها مدخلات إنتاجهم بموجب القرار الجمهوري بهذا الشأن والمحضر الموقع مع الغرفة التجارية.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: مصلحة الضرائب

إقرأ أيضاً:

«سعر الجرام الواحد 10 آلاف يورو».. أغلى 3 أنواع عسل في العالم

العسل من الأطعمة المفضلة لدى كثيرين في مختلف دول العالم، ويستخدمه البعض في الوجبات المختلفة نظرا لمذاقه اللذيذ، وللعسل فوائد كثيرة كونه غني بالفيتامينات التي تعزز صحة الجسم، ونستعرض في هذا التقرير أغلى أنواع العسل في العالم.

أغلى أنواع العسل في العالم 

هناك أنواعا عدّة من العسل تأتي في قائمة الأغلى بالعالم، ومنها عسل «إلفيش»، أغلى أنواع العسل، ويصل سعر الكيلوجرام الواحد 10 آلاف يورو، إذ يتم إنتاجه في منطقة البحر المتوسط على ارتفاع 2500 متر فوق مستوى سطح البحر.

ويتميز بنكهته الفريدة ويُعرف بأنه «أنقى عسل في العالم»، ويتم استخراجه مرة واحدة في السنة لذلك يباع بسعر باهظ، كونه غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة والمغنيسيوم والبوتاسيوم، بحسب ما ذكره موقع timesofindia.

العسل الأحمر 

عسل  السدر اليمني أو العسل الأحمر، يعد من أغلى أنواع العسل في العالم، ويتميز بلونه الأحمر، وينتشر في اليمن، وثمنه باهظ، حيث يصل سعر الكيلو جرام الواحد إلى حوالي 180 دولار، ويعرف بطعمه القوي ورائحته النفاذة.

يتم إنتاج هذا العسل بفضل التنوع الحيوي لجزيرة سوقطرة في اليمن التي تحتوي على أنواعا مختلفة من أشجار العنبر والتين البري والعناب وهذه الأشجار يتغذى عليها النحل السقطري.

عسل المانوكا

من ضمن أغلى أنواع العسل في العالم «المانوكا»، حيث يتميز هذا العسل بلون كريمي بني داكن، ونكهة قوية، فهو يعالج التهاب الحلق، لقدرته في القضاء على البكتيريا الضارة، ويؤدي إلى تهدئة الالتهاب، كما يقلل من آثار حب الشباب وسوء التغذية.

مقالات مشابهة

  • هل حصان وعروسة المولد من الأصنام؟.. الإفتاء تجيب
  • العمانيون ينعشون موسم صرم الأحساء
  • مصر تفتح صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال.. ما دور صندوق النقد؟
  • الضرائب: ملتزمون بتطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية.. ولم نتلقي إخطار بالإلغاء
  • شركة عمانية تبدأ في إنتاج صناديق عينات الصخور لتلبية الاحتياجات المحلية والعالمية
  • بيانٌ من الشؤون العقارية عن العمل والمراجعات في مختلف المناطق
  • اتحاد المنسوجات يرحب بسريان تنفيذ القرار الجمهوري بشأن الامتيازات لقطاع المنسوجات
  • مصلحة الضرائب: حريصون على فتح صفحة جديدة مع رجال الأعمال والمستثمرين
  • إنتاج نوع جديد من زيوت السيارات لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير
  • «سعر الجرام الواحد 10 آلاف يورو».. أغلى 3 أنواع عسل في العالم