أكد مسؤولون أوكرانيون، اليوم الخميس، أن سفينة شحن مدنية تحمل حبوباً من أوكرانيا تعرضت للقصف بصاروخ روسي في المنطقة الاقتصادية البحرية لرومانيا، فيما نفت الأخيرة أن تكون السفينة تعرضت للقصف في مياهها الإقليمية.

وقال دميترو بلينتشوك المتحدث باسم البحرية الأوكرانية لرويترز إن السفينة، التي استهدفتها روسيا بصاروخ، كانت في المنطقة الاقتصادية البحرية لرومانيا وقت الاستهداف.


وأضاف بلينتشوك أن روسيا استخدمت قاذفات من طراز تو-22 في الهجوم.

#عاجل| زيلينسكي: صاروخ روسي يصيب سفينة في البحر الأسود تحمل حبوباً في طريقها إلى مصر ولا توجد خسائر بشرية pic.twitter.com/IfSxhBP21J

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) September 12, 2024 وقال أندريه سيبيها وزير الخارجية الأوكراني، إن الهجوم الروسي على سفينة على متنها حبوب في البحر الأسود هو "هجوم سافر" على حرية الملاحة والأمن الغذائي العالمي.
من جانبها، قالت المتحدثة باسم هيئة البحرية الرومانية، إن سفينة الحبوب التي تقول أوكرانيا إنها أُصيبت بصاروخ روسي في هجوم ليلاً لم تكن في المياه الإقليمية الرومانية.
وأضافت المتحدثة إيرينا بوسكاسو لرويترز "كل ما أستطيع قوله عن السفينة المعنية الآن هو أنها لم تكن في مياهنا الإقليمية... لم يطلب أحد مساعدتنا بأي شكل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية روسيا لرومانيا الحرب الأوكرانية رومانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

كاتب فلسطيني يكشف دلالات رسالة السنوار إلى الحوثي عقب استهداف “إسرائيل” بصاروخ فرط صوتي

الجديد برس:

قال الكاتب الفلسطيني سعيد زياد، إن استهداف عمق “إسرائيل” بصاروخ يمني فرط صوتي، مثل انتقالة واستراتيجية في المعركة، كونه حمل زخماً مختلفاً لجبهات الإسناد، وأعاد مدن مركز الكيان إلى دائرة الاستهداف.

وأوضح زياد، في مقابلة له على قناة “الجزيرة”، أن هذا الصاروخ وما حمله من نتائج، استدعى رسالة شكر وامتنان نادرة وغير مسبوقة من رئيس حركة حماس يحيى السنوار (الذي اعتدنا صمته في هذه الحرب) للسيد عبدالملك الحوثي، حسب قوله.

وبيّن أن هذه الرسالة لها دلالة كبيرة تعكس أهمية الحدث، وتقدير الدور العظيم الذي تقوم به اليمن.

كما أنها وإن كانت موجهة لقائد أنصار الله عبدالملك الحوثي، وفق زياد، إلا أنها تحمل رسائل ثقيلة لجميع الأطراف، وعلى رأسها العدو الإسرائيلي.

وأضاف أن خروج هذه الرسالة من السنوار ووصولها إلى الحوثي تكشف أيضاً ممارسة السنوار لأعماله وإدارته للمعركة بأريحية، رغم الحصار المطبق المفروض على قطاع غزة، وأنها تؤكد استمرار التنسيق والتواصل بين فصائل محور المقاومة رغم الصعوبات البالغة وخاصة في غزة.

وكان القائد يحيى السنوار قد بعث برسالة نصية لقائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي، عبر فيها عن شكره وشكر الشعب اليمني على إسنادهم المستمر منذ بدء طوفان الأقصى، ومباركته للعملية اليمنية بالصاروخ الفرط الصوتي الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • كاتب فلسطيني يكشف دلالات رسالة السنوار إلى الحوثي عقب استهداف “إسرائيل” بصاروخ فرط صوتي
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة "سونيون"
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة #سونيون إلى مكان آمن دون حدوث أي تسرب نفطي
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 مُسيَّرة
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار
  • خبير إيراني يعلق على دلالات استهداف الحوثيين لإسرائيل بصاروخ فرط صوتي
  • إخلاء طبي لحالة صحية في سفينة عابرة للمياه الإقليمية للإمارات
  • حزب الله يستهدف التجهيزات الاستخباراتية في راميا
  • أول رد إسرائيلي على استهداف قوات صنعاء لتل أبيب بصاروخ فرط صوتي
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف تل أبيب بصاروخ باليستي وتتوعد بالمزيد