أعلنت مؤسسة شباب القادة عن إطلاق الحدث النهائي للنسخة الرابعة من برنامج "قادة الأنشطة الطلابية"، والإعلان عن مبادرة بناء الطالب المصري بكل برامجها، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، ووزارة الصحة والسكان، ووزارة التضامن الإجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، وبرعاية الشركة المصرية للاتصالات، وبنك مصر، يوم السبت المقبل بالحرم اليوناني في القاهرة.

وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الإجتماعي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمستشار محمود فوزي، وزير شؤون المجالس النيابية، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الحكومي، والخاص، والمجال الإعلامي، والكوادر الشبابية المتميزة.

برنامج "قادة الأنشطة الطلابية"

وأوضحت مؤسسة شباب القادة، في بيان، أنه خلال 4 نسخ من جهودنا في دعم وتعزيز مهارات طالب الأنشطة الطلابية في برنامج "قادة الأنشطة الطلابية"، وتقديم أكثر من 1700 دورة تدريبية، لأكثر من 420 ألف طالب وطالبة جامعيين، ساهمنا في تطوير مشاريع الطالب التي تخدم أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030 ، من خلال مثلث التنمية المتمثل في القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، للمساهمة في بناء الإنسان المصري، حيث يتنافس أكثر من 611 نشاط طالب، من 48 جامعة على مستوى الجمهورية، في 6 مجالات مختلفة، وهم: التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان، الطب والرعاية الصحية، نماذج المحاكاة، التكنولوجيا والإبتكار، التصنيع والتنمية، البيئية والتكنولوجيا الخضراء.

ومن جانبه، قال النائب أحمد فتحي رئيس مجلس الأمناء، إن برنامج "قادة الأنشطة الطلابية" يساهم بدعم تلك الأنشطة لتقليل الفجوة بين الحياة الجامعية والعملية، وتطوير مهارات الطالب، وتأهيلهم لسوق العمل، كما يساهم في تقديم الدعم المالي لأفضل الأنشطة الطلابية، للمساهمة في خلق حلقة وصل بين الجهات الحكومية والأنشطة الطلابية، وتسليط الضوء على جهود تلك الأنشطة، وذلك لضمان استمرارية الأنشطة الطلابية، ومشروعاتهم، بما يفيد المجتمع المصري.

مبادرة بناء الطالب المصري

ولفت إلى أن الهدف من مبادرة بناء الطالب المصري هو بناء الطلاب بطريقة سلمية من خلال بناء شخصيته، والاهتمام بالجوانب الصحية والبدنية والوجدانية والعقلية، بالإضافة إلى العمل على تنمية وتعزيز مهارات وقدرات الطلاب في مختلف المجالات، لافتا إلى أن مؤسسة شباب القادة قدمت العديد من البرامح التي تستهدف الشباب أهمها برنامج "القادة" هو برنامج يهدف البحث عن القيادات الشبابية من الجامعات المصرية في مختلف المجالات، وبرنامج "قادة الأنشطة الطلابية" الذي يجمع كل الأنشطة الطلابية من مختلف الجامعات للتنافس في 6 مجالات.

الجدير بالذكر أن مؤسسة شباب القادة هي مؤسسة أهلية غير حكومية وغير هادفة للربح، تعمل على البحث عن قادة من الشباب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلق أجيال جديدة قادرة على القيادة المجتمعية والسياسية والإدارية، وذلك من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيادة في مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بمصر، عبر تنمية قدراتهم العلمية والنظرية باستخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم والتنمية المعتمدةً دوليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤسسة شباب القادة شباب القادة قادة الأنشطة الطلابية قادة الأنشطة الطلابیة مؤسسة شباب القادة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان الأولى في مجالي البيئة والتكنولوجيا الخضراء بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية» بالجامعة الأمريكية

حققت جامعة حلوان، تفوقًا ملحوظًا في مسابقة YLF Leaders League "مسابقة قادة الأنشطة الطلابية" التي نظمتها مؤسسة شباب القادة بالجامعة الأمريكية، حيث فازت بالمركز الأول في مجالي البيئة والتكنولوجيا الخضراء، والتكنولوجيا والابتكار.

جاءت مشاركة الطلاب من الحامعة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور عمرو عبد الهادي، عميد كلية هندسة المطرية، والدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية هندسة حلوان، وقدم طلاب الجامعة مشاريع مبتكرة أثبتت جدارتهم في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

وشهدت المسابقة حضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير الصحة والسكان ووزير التضامن الاجتماعي ورئيس الأكاديمية البحرية وعدد من رؤساء الجامعات.

حيث برز فريق "Rehydro" بهندسة المطرية، في مجال البيئة والتكنولوجيا الخضراء، بتصميمه المتطور لجهاز إنتاج الكهرباء من الهيدروجين الأخضر. يتميز هذا المشروع بنهجه المتكامل في استخدام الطاقة المتجددة، بدءًا من توليد الكهرباء عبر الخلايا الشمسية، مرورًا بتحلية مياه البحر، وصولًا إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر. وتكمن أهمية هذا الابتكار في كفاءته العالية في إنتاج الكهرباء، حيث تصل إلى 60%، متفوقة بذلك على مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة الأخرى.

أما في مجال التكنولوجيا والابتكار، فقد تألق "Pixels Egypt" من كلية هندسة حلوان، حيث قدم ثلاثة مشاريع رائدة:

1-نظام توثيق وتنمية مسار الطلبة المدعوم بالذكاء الاصطناعي (PPS)، والذي يهدف إلى مراقبة تقدم المتعلمين في برامج علوم الكمبيوتر والتعليم المستمر والأنظمة الميكانيكية والكهربائية.

2- جهاز التمريض وقياس السكر، وهو سوار مبتكر لدعم الرعاية الصحية وقياس مستويات السكر في الدم.

3- عداد مياه ذكي "Oracle"، وهو جهاز متطور يستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لمراقبة استهلاك المياه واكتشاف التسريبات وإيقافها تلقائيًا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة، المعروفة باسم "YLF Leaders League"، تجمع الأنشطة الطلابية من مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية، وتهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وتحظى بدعم العديد من الجهات بما في ذلك وزارات التضامن الاجتماعي والتعليم العالي والبحث العلمي والصحة والسكان، بالإضافة إلى شركة Telecom Egypt وبنك مصر.

كما إن هذا الإنجاز يؤكد على التزام جامعة حلوان بدعم الابتكار والبحث العلمي، ويبرز دورها الريادي في إعداد جيل من العلماء والمبتكرين القادرين على المساهمة في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة وتعزيز مكانتها كرائدة في مجال الطاقة المتجددة في أفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • وزراء الصحة والتعليم العالي والتضامن ومحافظ القاهرة يشهدون احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)
  • المنشاوي يشهد تكريم جامعة أسيوط لفوزها بالمركز الثاني في مجال نماذج المُحاكاة
  • جامعة حلوان تتصدر قادة الأنشطة الطلابية بإنجاز بيئي وتكنولوجي
  • وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • وزيرا التعليم العالي والتضامن يكرمان الفرق الفائزة بمسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • فريق جامعة المنصورة الأول في مجال الطب والصحة العامة بمسابقة "قادة الأنشطة الطلابية
  • وزيرا التعليم العالي والتضامن الاجتماعي يشهدان الحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • وزيرا التعليم العالي والتضامن يكرمان الفرق الفائزة بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • جامعة حلوان الأولى في مجالي البيئة والتكنولوجيا الخضراء بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية» بالجامعة الأمريكية