اليوم السابع:
2024-07-03@11:35:20 GMT

الأمن العام يضبط 27 قطعة سلاح في سوهاج

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

الأمن العام يضبط 27 قطعة سلاح في سوهاج

شن قطاع الأمن العام باشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتى أمن (أسوان – سوهاج) بتوجيه حملات أمنية مكبرة .   وأسفرت جهودها عن ضبط عدد (4) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (كميات من المواد المخدرة المتنوعة) بحوزة (6 متهمين "لعدد 4 منهم معلومات جنائية").

  وأسفرت الجهود عن ضبط عدد (5) قطع سلاح نارى .. عبارة عن (بندقية آلية – بندقية خرطوش – 3 فرد محلى - عدد من الطلقات) بحوزة (6 متهمين " لعدد 4 منهم معلومات جنائية" وتنفيذ عدد (807) حكم قضائى متنوع.   وتمكن قطاع الأمن العام في سوهاج بقيادة العميد أحمد علي مفتش الأمن بسوهاج من ضبط عدد (27) قطعة سلاح نارى .. عبارة عن (2 بندقية آلية – 2 بندقية خرطوش – 23 فرد محلى) بحوزة (16 متهم " لعدد 4 منهم معلومات جنائية").      

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

ضبط 133 قطعة سلاح و 315 قضية مخدرات خلال 24 ساعة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط (315) قضية مخدرات ، (133) قطعة سلاح نارى ، وتنفيذ (65459) حكما قضائيا متنوعا.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

ونصت المادة على " يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص، الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم (1).

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه، كل من أتجر أو استورد أو صنع، أو أصلح، بغير ترخيص سلاحاً نارياً من الأسلحة المنصوص عليها فى الجدول رقم (2).

وتكون العقوبة السجن المشدد، إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند (أ) - من القسم الأول من الجدول رقم (3)، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند (ب) - من القسم الأول أو فى القسم الثانى من الجدول رقم (3).

( معدلة بالقانون 97 لسنة 1992)

يذكر أن القانون ينص على أنه لا يجوز بغير ترخيص خاص من وزير الداخلية او من ينيبه عنه استيراد الأسلحة المنصوص عليها فى المادة الأولى وذخائرها أو الإتجار بها أو صنعها أو إصلاحها ويبين فى الترخيص مكان سريانه ولا يجوز النزول عنه، وكذلك لا يجوز الإتجار فيها إلا بترخيص.







مقالات مشابهة

  • ضبط 133 قطعة سلاح و 315 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • حملات أمنية لضبط حائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية بالمحافظات
  • ضبط 320 قضية مخدرات و72 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • ضبط 143 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية
  • ضبط 143 قطعة سلاح و357 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • استخدام سلاح ناري في شجار بمدينة طنجة
  • مباحث الأقصر يضبط 3 أشخاص كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في السرقات بإسنا
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • الأمن يضبط مخدرات بـ 1.5 مليون جنيه
  • الأمن يضبط 211 قطعة سلاح نارى بحوزة 182 متهمًا